بالفيديو: قطار يمكنك صعوده والنزول منه وهو منطلق بأقصى سرعة دون وقوف

يبهرنا المبتكرون والمخترعون كل يوم باختراعات تذهل العقل وتجعلنا نقف احتراما لها ولعقولهم التي قامت بابتكار هذه الاختراعات التي من شأنها تسهيل حياة الانسان أو تذليل احد العقبات التي تقف في طريقه.

والاختراع الذي نعرضه لكم اليوم هو لقطار تم ابتكاره في الصين على الأغلب ويعتمد هذا القطار على تكنولوجيا جديدة من نوعها وهي أن يقوم الركاب بركوب القطار والنزل منه دون أن يتوقف القطار ولو للحظة واحدة، عن طريق وحدات منفصلة تكون موجودة أعلى القطار، يركب فيها الركاب وينتظرون قدوم القطار المسرع الذي ما إن يصل حتى يتم تشبيك الوحدة في القطار ويذهب مسرعاً بهذه الوحدة مع امتصاص لصدمة السرعة العالية، وبعد ذلك يقوم الركاب بالنزول إلى القطار نفسه بالأسفل.

عند المغادرة، يقوم المغادرون بالصعود وركوب هذه الوحدة المنفصلة التي ما إن يصل القطار إلى المحطة حتى يقوم بفصل هذه الوحدة ويتركها ويمضي في سبيله. وبعدها يقوم ركاب الوحدة المنفصلة بالنزول بشكل طبيعي إلى المحطة. وإليكم هذا الوصف بالفيديو لتقريب فكرة الإبتكار إلى اذهانكم. نترككم مع الفيديو ولا تنسوا ترك تعليقاتكم بخصوص هذا الابتكار وتعليقاتكم عليه في صندوق التعليقات بالأسفل.

 

 

بعد أن شاهدتم المقطع، هل ترون أن هذ الابتكار بالفعل يحل التكدس المروري أم أنه مجرد محاولة لا يمكن تنفيذها على أرض الواقع؟! وهل لديكم أي أفكار لحل مشكلة الازدحام المروري والتكدس؟ لا تتردد في إخبارنا بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *