بالصور: أشخاص مبدعين وأشخاص كسالى قاموا بعمل أشياء مفيدة من أشياء تالفة أو رخيصة

 

أن تكون قادر على صنع شئ جديد فهذا جيد، لكن أن تستطيع فعل شئ مفيد من أشياء تالفة أو ابتكار فكرة جديدة لا تكلف الكثير من المال فهذا أفضل بكثير، فالعالم يتجه بشكل عام في الوقت الحالي إلى سياسة إعادة التدوير، ومن ثم فإنه يجب علينا أن نقوم ايضاً بإعادة تدوير الأشياء في منازلنا بالشكل الذي يخدم أغراضنا ولكن بشكل سليم لا يعرض حياتنا للخطر. فكم من أشياء تالفة في منازلها نرميها كل يوم دون الاستفادة منها رغم إنه يوجد العديد من الاستخدامات للأشياء التالفة منتشرة بكثرة على الإنترنت، ونحن هنا لنساعدكم على التفكير بشكل إبداعي بخصوص كيف تستفيدون من الأشياء التالفة أو الخردة لإخراج أشياء مفيدة تساعدك في حياتك بتكلفة ضئيلة أو حتى بدون تكلفة بمجرد استخدام الأشياء القديمة فقط لا غير.

 

1- هؤلاء الأشخاص قرروا أنهم ليسوا بحاجة إلى يخت فاره  كي يستطيعوا التنزه في البحر، فقط جاءوا بطاولة مثل الطاولات التي نراها في الأماكن العامة مع وضع أرضية تساعد على الطفو تحتها وتركيب محرك لهذا الشئ ومن ثم أصبح لديهم قارب جميل للنزه البسيطة.

 

2- يبدو أن هؤلاء الأشخاص وجدوا أنه من المُرهق أن يقوموا بتدوير اللحم على النار بأنفسهم طوال مدة نضوجه، فهذا أمر متعب في الحقيقة، لكن مع تشغيل العقل والإبداع وصل أحدهم لهذه الفكرة العبقرية والتي استفاد بها من سريان المياة بأن ابتكر هذا الجهاز البسيط الذي ترونه.

 

3- يبدو أن صاحب هذه السيارة قد استكثر ثمن شراء باب جديد فقرر وضع هذا الشئ ليقفل السيارة دون أن يتكلف المال. هو تفكير وإبداع لكنه خطير وفي غير محله وقد يؤدي إلى كوارث.

 

4- هل تعرفون المثل القائل “اعمل بذكاء أفضل من أن تعمل بجد”؟ هذا الشخص يطبق هذا المثل بحذافيره حيث توصل لهذه الطريقة لكي يقوم بحرث الأرض دون أن يتعب نفسه.

 

5- رغم إنها طريقة مقرفة من وجهة نظري إلا إنه يبدو أنها تعمل بكفاءة، فالذي ترونه هي مكنسة الأوراق في المناطق الزراعية، لكن صاحبنا هذا استغل شكلها لطهي العديد من الهوت دوج على ما يبدو في نفس الوقت.

 

6- لماذا تقوم بقص الحشائش من خلال المشي وتشعر بالمللل من هذا العمل بينما يمكنك ببساطة أن تعمل مثل هذا الإبتكار وتقص الحشائش أثناء الاستمتاع بسياقة الدراجة.

 

7- رغم سخافة الفكرة وخطورتها إلا إنه يبدو أنها تعمل كما خطط لها هذا الشخص الذي ربما كان يحلم بامتلاك سيارة ليموزين لكن الإمكانيات المادية غير متاحة فلجأ لهذه الحيلة.

 

8- استخدم هذا الشخص هذا الجهاز بالإضافة إلى الشئ المُلحق أعلاه ربما للتدفئة أو للشوي.

 

9- زحليقة خاصة بالأطفال لكن لا يبدو أن النهاية سعيدة!

 

10- في الحقيقة هذا الابتكار من أفضلهم حيث إن هذه الفكرة تساعد في النجاة في الأوقات الصعبة التي تستدعي التفكير الإبداعي.

 

11- طريقة كسولة ومكلفة أيضاً لقص الحشائش المرتفعة!

 

12- يبدو أن صاحب هذه السيارة قد سئم من فتح باب السيارة الأمامي فقرر أن يغلقه بالقوة إلى الأبد.

 

هل تجد أن هذه الأفكار إبداعية أم خطيرة؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *