8 أساليب ذكية لتنظيف المتعلقات الموجودة في منزلك بشكل يوفر وقتك وجهدك

لن نزيف الحقائق ونقول بأن السيدات تحب الأعمال المنزلية حيث إنهم بالفعل يكرهون الواجبات المنزلية وعملية تنظيف الأثاث أو غسيل الأطباق. هذا شيئ لا يمكن إنكاره وأعتقد أنه لن تعارضني في ذلك أي سيدة أو ربة منزل. لكن إذا كنتي سوف تضطرين لتنظيف منزلك فلماذا لا تنظفيه بالطريقة الأسهل والتي تحفظ وقتك ومجهودك حتى لا تهدريهم هباءً. ويقول المثل (اعمل بذكاء أفضل من أن تعمل بمجهود). ولكي نساعدك عزيزتي في تسهيل القيام بالأعمال المنزلية أحضرنا إليكِ بعضاً من الأفكار التي سوف تسهل عليكِ الكثير من أمور المنزل، ومن يدري فربما يتحول العمل المنزلي إلى متعة بالنسبة لكِ بعدما تلاحظين مقدار سهولة الأمر وفارق الوقت والمجهود بعدما تتبعين هذه الطرق. على العموم جربي هذه الطرق وأخبري أصدقائك عنها.

 

1- لكي تنظفي الطاولة الخشبية في منزلك قومي بخلط نصف كوب من الخل مه نصف كوب من زيت الزيتون واغمري قطعة من القماش في هذا الخليط ومن ثم ابدأي بتنظيف السطح الخشبي وسوف تبدو طاولتك الخشبية كالجديدة.

تنظيف الأدوات المنزلية

 

2- لكي تعيدي البياض والنصعان لأغطية الوسادات، قومي بخلط كوب من مسحوق الغسيل وكوب من مسحوق غسالة الأطباق وكوب من أحد المبيضات ونصف كوب من مسحوق البوراكس وضيفي الماء الذي تم تسخينه على هذا الخليط لغسل الأغطية فيه.

 

3- إذا كنتي تريدين تنظيف مطبخك وخصوصاً المناطق التي يصعب تنظيفها، قومي بخلط ملعقة من أحد الزيوت النباتية مع ملعقتين من البيكنج بودر واستخدم فرشاة أسنان أو قطعة من القماش لتنظيف المطبخ.

تنظيف الأدوات المنزلية

 

4- لتنظيف صنابير المياة ودش الاستحمام قومي بوضع الخل عليها لفترة 20 دقيقة على سبيل المثال ثم قومي بتنظيفها لإزالة الأوساخ الملتصقة بها. وإن لم يفلح الأمر قومي بربط كيس بلاستيكي به كمية من الخل حول رأس الدش أو الصنبور واتركيه لفترة تصل إلى ساعة كاملة ثم نظفيه بالكامل.

 

5- لتنظيف السطح المعدني للمكواة ضعي ورق على سطح مستوي يحتمل الحرارة ثم ضعي فوقه بعضاً من الملح ثم قومي بتشغيل المكواة على أقصى درجة حرارة وتأكدي من عدم وجود مياة بداخلها وأن خاصية البخار مقفلة، ثم قومي بتمشية المكواة على الملح وسوف تلاحظي أن الأوساخ سوف تُزال من على سطح المكواة.

تنظيف الأدوات المنزلية

 

6- لتنظيف الأوساخ من حواف حوض الاستحمام في منزلك أحضري بعضاً من الصوف القطني وضعي كرات صغيرة لا تتجاوز السنتيمتر واغمريهم في مسحوق تبييض ثم ضعيهم على الحواف المتسخة واتركيهم لمدة ليلة كاملة، وبعد ذلك في الصباح قومي بإزالتهم باستخدام فرشاة أسنان.

 

7- نأتي للتحدي الأكبر للسيدات وهو تنظيف حامل الأواني الخاص بالمواقد والذي يصعب تنظيفه. وهنا يأتي دور الأمونيا حيث يجب أن تقومي بوضع الحوامل داخل كيس بلاستيكي ثم ضعي ثلاثة ملاعق من الأمونيا الخاصة بالتنظيف واتركيها لمدة 12 ساعة ثم اغسليها.

 

8- لتنظيف الأدوات الفضية يمكنك أن تغليها في الماء بأن تضعي لوح من ورق الألومنيوم على الوعاء كما في الصورة ثم ضعي فوقه الماء والملح والمشغولات الفضية واتركيهم لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك سوف تلاحظين الفرق.

تنظيف الأدوات المنزلية

 

شاهد أيضاً: 10 أفكار مذهلة لتخزين متعلقاتك المنزلية بشكل مهندم وإبداعي

جربي هذه الأفكار في منزلك ولا تنسي إخبار صديقاتك بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *