10 عادات يومية كنا نفعلها بشكل خاطئ لكننا سوف نوضح لك الطريقة الصحيحة لفعلها

من المعروف أن المهارت الحياتية تتوارث ويتوارثها جيل بعد جيل وتنتقل من شخص لآخر وهكذا. وفي هذه الطريقة ميزة وعيب. الميزة هي أن المهارات تنتقل للأشخاص ويتم نشر المعرفة وهذا شيئ إيجابي، لكن العيب هو أنه بنقل المعرفة كما هي دون تفكير يتجمد فكر الإنسان ويتوقف عن تنفيذ نفس فكرة المعلومة لكن بطريقة إبداعية ربما تكون أفضل بمراحل من الطريقة المتعارف عليها والتي تنتقل من جيل إلى جيل. وهذه الأمثلة توضح أننا كنا نفعل الكثير من الأشياء بطريقة خاطئة لكن لا تحزن فهذه هي الطرق الصحيحة لفعلها.

 

1- معظمنا يشتري ورق الألومنيوم لاستخدامه في المطبخ لكن للأسف يتم استخدامه بشكل خاطئ حيث يتم إخراجه خارج العبوة وقطع الورق حسب الحاجة، وهذه طريقة خاطئة، لكن الطريقة الصحيحة هي أن تضغط على جانبي العلبة مما يشكل حاجز يمكن للبكرة أن تلف حوله وقم بإخراج الورق بالكمية المطلوبة وسوف تلاحظ وجود منشار مثبت على حافة العلبة لقطع الورق الألومنيوم.

عادات خاطئة

الطريقة الصحيحة

 

2- الفتحات التي توجد في مقابض الطاسات وأواني الطهي ليست موجودة عبثاً لكن لها مهمة مفيدة وهي حمل ملعقة التقليب الخشبية أثناء انتظار نضوج الطعام حتى لا تتلوث الملعقة بوضعها على أي سطح غير نظيف.

 

الطريقة الصحيحة

 

3- يحب كثير منا أكل الكيت كات لكن ما لا يعرفه الكثير منا هو أنك لا يجب عليك أن تتوسل للعلبة لكي تسقط لك قطعة من اللبان لكن كل ما عليك هو أن تقلبها وسوف تنزل قطعة اللبان على الغطاء في المكان المحدد كما هو موضح بالصورة.

 

الطريقة الصحيحة

عادات خاطئة

 

4- إذا كنت تحب أكل ساندوتش البرغر فلا يجب أن تأكله باستخدام يد واحدة حيث إن احتمالية انزلاق المحتويات تكون كبيرة جداً، لكن يجب أن تمسك الساندوتش بيديك الاثنتين مع الضغط بصوابع الخنصر والإبهام على أعلى وأسفل الساندوتش لمنع انزلاق أي من المكونات.

 

الطريقة الصحيحة

 

5- لا تقطع الخبز الفينو من الناحية الأمامية بل اقلبه واقطعه وهو مقلوب من الناحية الخلفية حيث إن هذه الطريقة تقلل من احتمالية قطع الخبز بغير قصد عند قطعه من الأمام.

 

الطريقة الصحيحة

 

6- ما يجب أن تعرفه هو أن الفتحة الموجودة في مقبض فتح المشروبات المعبأة لا يوجد عبثاً بل إن مهمته هي تثبيت شفاطة المشروب أثناء شربك لها.

عادات خاطئة

 

الطريقة الصحيحة

 

7- إذا أردت ألا يبدو شكلك مضحكاً وأنت تأكل شطيرة البيتزا بيدك فلا تمسكها بشكل منبسط حتى لا تتدلى من يدك بل قم بضم طرفيها كما بالصورة لكي تستوي الشطيرة وتتمكن من أكلها بشكل مهندم.

 

8- لا تصب العصير أو السوائل المعلبة بالطريقة التقليدية وهي أن تكون فوهة الزجاجة للأسفل بل اقلبها واجعل فوهة الزجاجة للأعلى لكي تمنع انسكاب المشروب بشكل عشوائي عند الصب من الزجاجة.

 

9- إذا قمت بشراء مقرمشات سبرنغلز التي توجد داخل أنبوب ورقي طويل فلا تدخل يدك كل هذه المسافة لكي تخرج المقرمشات بل اسحب القاعدة الورقية الموجودة بطول الأنبوب تحت المقرمشات وسوف تخرج المقرمشات معها ليمكنك أكلها أو إعادة المتبقي داخل العلبة.

عادات خاطئة

 

الطريقة الصحيحة

 

10- تستخدم معظم السيدات بنس (مشابك) الشعر بطريقة خاطئة حيث إنه من المفترض أن يكون الجزء المجعد بالأسفل ويكون الجزء المستوي بالأعلى لأنه بهذا الشكل يكون ممسكاً بالشعر بطريقة أفضل.

 

الطريقة الصحيحة

عادات خاطئة

 

شاهد أيضاً: 20 طريقة ذكية يمكنك اتباعها لتسهيل العديد من أمورك الحياتية اليومية وتوفير وقتك وجهدك

 

كم واحدة كنت تستخدمها بشكل خاطئ؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *