شاب ابتكر طريقة لا تخطر على البال من أجل الحصول على عمل أبهرت أصحاب الشركات

مع قلة فرص العمل وزيادة احتياج الشباب للعمل، يكون عدد المتقدمين للوظائف أكثر بكثير جداً من عدد المطلوبين لشغلها وهذا يتسبب في تجاهل الكثير من طلبات العمل أو حتى تجاهل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في العمل بسبب كثرة المتقدمين وبالطبع لا يوجد لدى مسؤولي الشركات الوقت الكافي لكي يضيعونه في مقابلات العمل مع الكم الهائل الذي يتقدم لشغل الوظائف.

 

لكي يتم قبولك للعمل في وظيفة ما يجب أن يكون لديك ما يميزك عن باقي المتقدمين للوظيفة وهذا ما أدركه الشاب لوكاس يولا الخبير في التسويق والذي يعلم تماماً هذه الحقيقة وأن الكثير من طلبات التوظيف يتم رميها في القمامة حتى دون النظر فيها فابتكر طريقة تضمن وصول سيرته الذاتية إلى أصحاب الشأن بطريقة طريفة.

 

ما فعله لوكاس يولا:

قام الشاب بالتنكر في زي عامل توصيل الطلبات وادعى أنه يوجد طلب لفلان (الشخص المسؤول) وأوصل الطلب إلى الشخص الذي أراد أن يوصل هذا الطلب إليه. كان الطلب عبارة عن بعض كعك الدونات اللذيذة لكن بالطبع هذه ليست الغاية لكن الغاية كانت أن يجعل الشخص المسؤول يطلع على سيرته الذاتية ولكي يتأكد من ذلك قام بلصق سيرته الذاتية وإرفاقها مع صندوق الدوناتس ليتأكد من أن الشخص المسؤول سوف يراها وكتب على العلبة ما معناه (ينتهي الحال بمعظم طلبات التوظيف في سلة القمامة، لكن طلبي سوف ينتهب به الحال في معدتكم)، ويقصد الدوناتس.

 

نتيجة هذه الحيلة:

جذبت هذه الطريقة انتباه أصحاب الشركات الذين أُعجبوا بطريقته الإبداعية في التسويق وقام هو بتكرار الأمر مع 40 شركة مختلفة وحصل بالفعل على 10 مقابلات من أجل توظيفه في حالة اجتيازها. في هذه الحالة كان الإبداع في الطريقة هو ما جذب الانتباه للوكاس وخصوصاً أن المجال الذي يطلب العمل فيه هو مجال التسويق وهو ما يحتاج مثل هذا الإبداع وهذه الأفكار الجريئة.

 

شاهد أيضاً: +10 وظائف غريبة لم نتوقع وجودها من الأساس والمهام المطلوبة من أصحابها أغرب

هل تمتلك الجرأة لكي تفعل مثل ما فعل لوكاس أو أن تبتكر طريقة جديدة لكي تجعل أصحاب الأعمال ينتبهون إليك؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *