10 استخدامات مذهلة لزيت جونسون بخلاف استخدامه الطبيعي لتحميم الأطفال

لدينا مفهوم محدود عن زيت الأطفال أنه مخصص للأطفال فقط للحفاظ على بشرتهم رطبه، ولكن لزيت الأطفال استخدامات عدة بخلاف استخداماته المعتادة للأطفال. دعونا نكتشف تلك الاستخدامات الرائعة لزيت الأطفال في هذا المقال.

 

1- يُمكن استخدامه لإزالة الطلاء

زيت جونسون

عملية إزالة الطلاء من على الجلد أو الشعر تكون عملية مرهقة وخاصة بعد أن يجف ولكن مع زيت الأطفال يُمكنك إزالته بسهولة وذلك من خلال إضافة بعض القطرات على ضمادة قطنية أو منشفة ومن ثم إزالة الطلاء من الجلد.

 

2- للحفاظ على البشرة المُعرضة للهواء

نحن الآن في فصل الشتاء وما أدراك ما تأثير فصل الشتاء على البشرة! حيث يجعلها جافة وعُرضة للتشقق ناهيك عن تجمد الأطراف والمشاكل التي من الممكن تحدث بسبب التجمد، ولكن يُمكنك حماية بشرتِك ومحاربة تلك الأعراض من خلال وضع القليل من زيت الأطفال على البشرة المُعرضة للهواء حيث من شأنه أن يكون بمثابة حاجز ضد البرد.

 

3- علاج التقصف

هل بدأ التقصف يغزو أطراف شعرك؟ قومي بمعالجة شعرك بدلاً من قصه من خلال وضع القليل من زيت الأطفال وفرك شعرك بلطف حيث أن هذا من شأنه أن يساعد على تنشيط شعرك ويجعل مظهر الشعر أكثر صحة وألمع على الفور.

 

4- لترطيب بشرتك

زيت جونسون

يُمكنك أيضاً إضافة القليل من زيت الأطفال على بشرتك أثناء الاستحمام لتبدو بشرتك أنعم وأكثر نضارة، ولكن أحذري لأن حوض الاستحمام سيصبح زلقاً قليلاً.

 

5- فك تشابك المجوهرات

من اللحظات المزعجة لأي سيدة هي عندما تتشابك المجوهرات والإكسسوارات الخاصة بها مع بعضها البعض ولا أدري حقاً كيف تشابكوا بمثل هذه الطريقة؟! ولكن الحل هو إضافة القليل من زيت الأطفال مع محاولة باستخدام أصابعك أو باستخدام عود تنظيف الأسنان إذا كنتِ لا تستطيعين فعل هذا بأصابعك.

 

6- لعلاج تشقق القدمين

إذا كنتِ تعانين من جفاف القدم أو إذا كان بها تشققات، فقط ضعي بعض القطرات من زيت الأطفال على قدميك وخاصة الكعبين بعد الاستحمام مع عمل تدليك لهم لتنعمي بقدم ناعمة كالحرير.

 

7- مزيل رائع للماكياج

زيت جونسون

إذا نفد مزيل الماكياج الخاص بك فلا تنزعجي ولكن تذكري أنه فقط بإضافة القليل من زيت الأطفال على القطن يمكنك إزالة الماكياج بكل سهولة وهو أيضاً يساعد على ترطيب بشرة منطقة العين في نفس الوقت ويُمكن استخدامه مع الماكياج المضاد للماء.

 

8- للحصول على سيقان ناعمة

أنتِ لست بحاجة لشراء كريم الحلاقة مرة أخرى، فقط أضيفي زيت الأطفال على ساقيك أو الإبطين أو أي منطقة أخرى وقومي بعملية الحلاقة المعتادة. ومن مميزاته أيضاً أنك لست بحاجة لترطيب بشرتك بعد الحلاقة لأنها سوف تكون رطبة بالفعل.

 

9- لترطيب جلد الأظافر

يُمكنك إضافة القليل من زيت الأطفال على يديك وخاصة على أصابعك وأظافرك مع التدليك يومياً، هذا من شأنه أن يجعلها في غاية النعومة وأيضاً يجعل عملية إزالة المانيكير الخاص بك أسهل.

 

10- لإصلاح السحَّاب

زيت جونسون

إذا كنت تعاني من صعوبة غلق أو فتح السحاب، فيُمكنك وضع القليل من زيت الأطفال على قطعة قطن ومن ثم تمريره على السحاب ليعمل بشكل أسهل وكأنه جديد.

 

11- لإزالة العلكة الملتصقة

إذا التصقت العلكة بشعرك أو بشعر طفلتك فلا داعي للحل التقليدي وهو قص الشعر حيث يُمكنك إزالة العلكة عن طريق إضافة زيت الأطفال إلى الشعر ومن ثم سوف يمكنك إزالتها بسهولة.

 

شاهد أيضاً: هذا ما يحدث لجسمك وصحتك العقلية عند تناول ملعقتين من زيت جوز الهند بشكل يومي

ابدأي باستعمال زيت الأطفال بالطُرُق المذكورة وجربيها بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *