8 قواعد ذهبية يجب اتباعها إذا أردت أن تصبح مليونيراً

 

 

دعونا نواجه الواقع، أغلبنا لا يستطيع أن يحقق أرباحاً تصل إلى ملايين الدولارات سنوياً، ودائما ما نفكر بأنه من المستحيل تحقيق ثروة بهذه الأرقام إلا من حالفه الحظ بميراث أو فاز باليانصيب مثلاً. ولكن عليك أن تعرف أن الناجحين الأغنياء لم يحصلوا على هذه الثروة من خلال الصدفة أو بين ليلة وضحاها. وإليك بعض القواعد التي يجب أن تتبعها لكي تسلك طريق النجاح المادي.

 

 

1- قم بالادخار من أجل الاستثمار

 

أنت تحتاج المال لكي تصنع المال! بدلاً من إنفاق جميع مدخراتك على الإجازة أو من أجل شراء سيارة فارهة حديثة، قم باستغلال هذه النقدية لبدء عمل أو مشروع صغير.

 

 

2- قم بالبحث عن أفضل طريقة لاستثمار المال

 

كيف وأين تستثمر اموالك؟ تعتبر الإجابة على هذا السؤال هي القرار الحكيم لصنع المال، إن الاستثمار الناجح هو مفتاح الوصول إلى أهدافك طويلة المدى. يتوجب عليك باستمرار مراقبة حالة السوق لمعرفة إلى أين يذهب قطار المستثمرين.

 

 

3- التنويع في الاستثمار

 

عليك ألا تراهن مطلقاً على حصان واحد ولا تضع البيض كله في سلة واحدة، بل ضع أموالك في استثمارات متعددة، واستمر في وظيفتك الأساسية بينما تحاول تحقيق اهدافك أيضاً.

 

 

4- لا تتظاهر بأنك شخص آخر

 

لا تنفق أكثر مما تتحمل. عش في أقل او داخل متوسط دخلك، ولا تقترض الأموال. بدلاً من الإنفاق على قضاء إجازة الأسبوع في أفخم المطاعم، قم بتنظيم اجتماعاتك في المنزل وقم بادخار بعض من الأموال التي لم تنفقها.

 

 

5- اسلك طريق التعليم الذاتي

 

إذا كنت تريد أن تنجح في عالم الأعمال، عليك أن تكون شغوفاً بتعليم نفسك وأن تخصص لذلك الكثير من الوقت. يمكنك التعلم من الكورسات عبر الانترنت وشراء بعض الكتب وقراءة المعلومات من الانترنت. فالشخص الناجح يمكنه بالطبع الحديث عن مختلف مواضيع الحياة، سواء كانت في السياسة أو الاقتصاد أو الرياضة.

 

 

6- عليك أن تغيّر من نظرتك إلى المال

 

توقف عن النظر إلى المال على أنه شيء يستحيل الوصول إليه قم بوضع هذه القاعدة نصب عينيك وأن الحصول على المال ليس أمراً سيئاً أبداً مادامت الطُرُق المشروعة متاحة ولم تجور على حق الغير.

 

 

7- قم بوضع الأهداف

 

ان عملية وضع الأهداف تسمح لك باختيار ما تريد أن تكون عليه في المستقبل، فبمجرد أن تقوم بوضع هدف محدد قم بالعمل تجاه هذا الهدف إلى أن تحققه، ولا تحاول تحقيق جميع الأهداف في وقت واحد.

 

 

8- اجعل نفسك وسط الأشخاص الناجحين

 

اجعل نفسك دائما محاطاً بالأشخاص الناجحين والأذكى والأكثر نجاحاً منك لكي تستطيع أن تتعلم منهم بعض عاداتهم وطرق تفكيرهم.

 

ابدأ باتباع هذه القواعد وسوف تتأكد من صدقها بنفسك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.