كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الوجه والأنف في المنزل

 

لا أحد ينكر أن الرؤوس السوداء شيئ مزعج حقاً ولا يمكن إخفائها إلا إذا قمتي بوضع ماكياج سميك من عدة طبقات، والمزعج أيضاً أنكِ تُصابين بالرؤوس السوداء بكل سهولة ولكن تقضين الكثير من الوقت لتتخلصي منها! بدلاً من اللجوء إلى الحل المؤقت، تعالى نتعرف على الأسباب الرئيسية لتكوّنها ومن ثم تجنبها لتنعمي ببشرة صافية وناعمة كالحرير. وأيضاً سنعرض طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء الموجودة على وجهك بالفعل.

 

 

أولاً أسباب وجود الرؤوس السوداء:

يُمكن أن تظهر الرؤوس السوداء بسبب الإجهاد أو إزالة الماكياج بطريقة خاطئة أو انسداد المسام بسبب الجلد الميت وعادة ما تظهر الرؤوس السوداء أكثر في ذوات البشرة الدهنية.

 

 

ثانياً كيفية التخلص منها:

إذا كنتِ مُحبطة من هذه الرؤوس السوداء ولا تريدين التسبب بمزيد من الضرر لبشرتك باستخدام مواد كيميائية قاسية لإزالتها، فقط تابعي هذا الفيديو لتقومي بإزالة الرؤوس السوداء فقط من خلال ثلاث مكونات طبيعية ومتاحة بمنزلك لتعود بشرتك صافية ونقية وجميلة أيضاً.

 

1- قومي بعمل حمام بخار لوجهك

اغلي قليل من الماء ومن ثم اتركيه ليبرد قليلاً وصبيه في وعاء معدني وضعي منشفة فوق رأسك والوعاء للحفاظ على البخار، وابقِ في هذه الوضعية لمدة من 5 إلى 10 دقائق حتى تتفتح مسام وجهك.

 

2- افركي البيكنغ صودا (بيكربوناتو) على المكان المُصاب

قومي بعمل معجون من خلال إضافة ملعقة صغيرة من البيكنغ صودا إلى نصف ملعقة صغيرة من الماء وافركي به وجهك لتطهير الجلد ولتعادل درجة حموضة بشرتك.

 

3- قومي بعمل “ماسك” بياض البيض

ضيفي بياض بيضة في وعاء ثم قومي بخفقها لفترة حتى ينتج فقاعات بسيطة ومن ثم قومي بإضافة البياض على أنفك أو أي منطقة بها رؤوس سوداء، سواء بفرشاة الماكياج أو بإصبعك وقومي بإضافة منديل ورقي (يُفضل قصه لقطع صغيرة) ثم أضيفي مرة أخرى بياض البيض على المنديل وانتظري حتى يجف. الآن بعد أن جف قومي بإزالته برفق وشاهدي ما سيخرج من بشرتك، لا تنسي بأن تضعي تونر (مثل ماء الورد) لغلق المسام التي تم فتحها من خلال البخار حتى لا تصابي بالتهابات.

 

شاهدي الفيديو أدناه للحصول على الطريقة كاملة وكوني مستعدة لتتخلصي من الرؤوس السوداء.

 

 

بعد مشاهدتك للفيديو أعتقد أنه يُمكن تطبيقه الآن بنفسك لأن الماء والبيكنغ صودا والبيض متوفرين في كل منزل وتكلفتهم زهيدة مقارنة بذهابك لأي صالون تجميل أو شراء منتج مخصص لإزالة الرؤوس السوداء، ولكن تذكري أن أكثر المناطق عرضة لظهور الرؤوس السوداء هي الأنف وما حولها ومنطقة الذقن فاهتمي بهم وببشرتك عموماً لتحصلي على بشرة صافية وناعمة كالأطفال.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.