10 أفكار ذكية سوف تساعدك ليكون منزلك دافئاً ومريحاً خلال فصل الشتاء

لا يوجد شيء أفضل من العودة إلى المنزل وارتداء النعال المُفضلة لدي وإعداد كوب من الشاي لاحتسائه عند مشاهدة التليفزيون بين أحضان بطانيتي المفضلة، وإذا تصادف الاحتفال بعيد أو مناسبة ما فسوف أقوم بروتيني المعتاد بالإضافة إلى مشاهدة الفيلم المعروض خصيصاً للاحتفال بهذا اليوم، أعلم أن أفلام التلفاز غالباً ما تكون سخيفة ولكنني أفضلهم على أية حال، فأنا أعشق أن أحيط نفسي بأشياء تريحني وأريد أيضاً أن يعكس بيتي هذا الشعور بالراحة والدفء، لذلك إذا كنت أنت أيضاً تحب نفس الشيئ فمن المؤكد أنك سوف تحب هذا المقال.

يضم هذا المقال بعض الأمور التي من الممكن أن تفعلها بنفسك دون اللجوء إلى محترفين لجعل منزلك أكثر راحة ودفءً.

 

1- أتركي انطباعاً من الوهلة الأولى لدى الزائرين يدل على مدى جمال منزلك، حيث يمكنكِ من خلال أدوات بسيطة مثل علب رش الطلاء واستنسل (صفيحة رقيقة مُشكلة على هيئة حروف مفرغة) ودواسة باب لا تحمل أي نقوش أن تعملي دواسة مميزة ومبتكرة، أو يُمكنك شراء واحدة جديدة إذا كانت الدواسة الخاصة بكِ قد تآكلت.

منزل دافئ

 

2- قومي بلف الإناء الذي تضع الشمعة بداخله بأي قطعة من القماش المزخرف لتضفي جواً أكثر جمالاً، لكن عليك التأكد أولاً من عدم وصول اللهب إلى قطعة القماش حتى لا يحدث حريق.

 

3- اصنعي بعض كور البوم بوم (الدلايات المزغبة) لتُصبح البطانية الخاصة بكِ مريحة ودافئة.

 

4- إذا كنتِ تنوين تنظيف الخزانة الخاصة بكِ فلماذا لا تفكرين في إعادة استخدام ملابسك القديمة؟! حيث يُمكنك من خلال إجراء تعديلات بسيطة الحصول على لحاف مريح.

منزل دافئ

 

5- لا شيء أفضل من القماش الخفيف لإضفاء اللمسة الدافئة على منزلك. بالرغم من أن هذه الأقمشة لا تساعد على التدفئة بشكل مباشر، لكن لها استخدامات أخرى رائعة حيث يمكن وضعها فوق الطاولة مثلاً لحمايتها من السوائل وبالتالي سوف تحظين بجو دافئ ومريح.

 

6- يُمكنك عمل أغطية للمزهريات الخاصة بكِ إذا كنتِ تجيدين الأعمال اليدوية مثل الكروشيه.

 

7- بدّلي ظهرية السرير الخاص بكِ بواحدة مبطنة وأكثر راحة مثل المعروضة في الصورة وسوف تبدو غرفة نومك مريحة ودافئة بمجرد تبديل ظهر السرير القاسي إلى آخر مُبطن.

منزل دافئ

 

8- اصنع لنفسك خيمة خاصة بوقت القيلولة لتشعر بمزيد من الدفئ واللمسة الكلاسيكية الجميلة في منزلك.

 

9- يُمكن استخدام الوسائد لأغراض عديدة وليس فقط للنوم حيث يُمكنك وضع وسادة عند أسفل الباب لمنع تسرب الهواء إلى الداخل وبالتالي سوف تشعر بجو دافئ أكثر طوال الشتاء.

 

10- اصنعي لنفسك بطانية مزدوجة من الصوف. لعمل هذا الاختراع الذي سوف يجعلك تشعرين بالدفء أكثر من أي وقت مضى، اتبعي التعليمات الآتية:

منزل دافئ

قومي بوضع بطانيتين من الصوف فوق بعضهم البعض ومن ثم قومي بعمل شق بعمق بوصة باستخدام المقص ومن ثم قومي بخياطتهم سوياً لتحصلين على بطانية مزدوجة رائعة من الصوف، إنها حقاً سهلة ويمكنك عملها بنفسك.

 

شاهد أيضاً: 10 ابتكارات مذهلة ضد البرد يمكنك أن تهادي بها هؤلاء الذين لا يحبون البرد والشتاء

ابدأي بتنفيذ هذه الأفكار وقولي وداعاً لبرد الشتاء داخل منزلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *