14/06/2010 - 2010 FIFA World Cup - Netherlands vs. Denmark - Denmark fans covered in body paint - Photo: Simon Stacpoole / Offside.

8 دول يعيش بها أكثر شعوب العالم إحساساً بالسعادة – هل دولتك ضمن القائمة؟

 

 

من المعروف أن الدول تتنوع وتختلف من حيث قوتها وثرائها ودرجة راحة المواطنين. وتوجد بعض الدول التي تتصدر قائمة الدول صاحبة الشعوب الأسعد في العالم. تتفاخر هذه الدول بأنها تملك الأماكن الأجمل حول العالم ويقدمون التعليم المجاني ويعتبر سكانهم من أكثر شعوب العالم إيجابية وطيبة، هل يبدو لك الامر كما لو أنه قصة خيالية؟؟ هذه الدول موجودة في الحياة الواقعية وإليك بعضها.

 

السويد

 

تعتبر السويد من الدول التي يشعر من يعيش فيها بالرضا التام باستمرار. ربما يكمن السر في العادة السويدية المُسماة (فيكا). تشير هذه العادة إلى أخذ قسطاً من الراحة بعد العمل للذهاب واحتساء القهوة ومناقشة الأخبار مع الأصدقاء. تستمر هذه الجلسات ما يقرب من 15 دقيقة ولكنها تحدث كل ساعتين. بفضل هذه العادة تصنف السويد على أنها من أكبر الدول استهلاكا للقهوة في العالم.

 

 

دولة أستراليا

 

تعتبر استراليا من الدول التي تملك معدلاً ضعيفاً للغاية من التلوث، ومستويات فائقة من الحياة المدنية السلمية، كما أن مجتمعاتها تتميز بأن علاقاتها مترابطة وقوية. يرجع السبب في ذلك إلى عشق الأستراليين لشواء الباربيكيو، فهم دائماً ما يرتبون مواعيدهم واجتماعاتهم في الأماكن العامة والحدائق لكي يتم التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء، ولكن إذا لم يكن لديك أي صديق استرالي، يمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم التي تقدم الباربيكيو لكي تقابل أحدهم. ويمكنك أيضاً الذهاب إلى أحد المقاهي الأسترالية وتناول الأطعمة المفضلة لديهم مما يجعلك أكثر اختلاطا في مجتمعهم الودود للغاية.

 

 

دولة نيوزيلندا

 

كيف للمرء ألا يكون سعيداً مبتهجاً وهو يعيش محاطاً بمثل هذه الجبال الزرقاء الطبيعة البرية الخلابة، وكل أنواع المناظر التي تجعلك تتنفس بارتياح. بالطبع لدى نيوزيلندا معدلات ضئيلة للغاية من التلوث وتتميز بالحياة البرية المتنوعة التي تجعل من يعيش في هذه البلد لابد أن يكون اسعد شعوب الأرض.

 

 هولندا

 

يتميز سكان هولندا بأنهم لديهم مستويات عالية للغاية من النشاط الجسماني وعشق ركوب الدراجات. إنهم فخورون للغاية بممرات ركوب الدراجات لديهم والآمنة بشكل فائق. إذا حالفك الحظ لزيارة أمستردام، فلا تفوتك الفرصة أبداً في قيادة دراجة في هذه المدينة.

 

 

دولة كندا

 

هي واحدة من أكبر دول العالم بالطبع، وتعتبر كندا بمثابة الجنة لكل من يزورها أو من يقيم بها. يشعر المواطنين في هذا البلد بالفخر الدائم بما يملكونه من منتزهات عالمية خلابة المليئة بالجبال الصخرية المهيبة والمساحات الشاسعة. عليك أن تنظر بعمق إلى هذه الأماكن التي تنطق بالحياة لكي تدرك لماذا يستمتع الكنديون بحياتهم دائماً.

 

 

دولة فنلندا

 

كل ما تحمله من هموم ومشاكل على وشك أن يتبخر إذا قمت فقط بالدخول إلى ما يسمي بالساونا الفنلندية. على الرغم من عدد سكانها الضئيل الا أنها تمتلك 3.3 مليون مكان للساونا، والتي يمكنك أن تجدها في أي مكان هناك. من الشواطئ والبحيرات وحتى الأماكن المكتبية.

 

 

النرويج

 

يفتخر النرويجيون بشكل كبير بكل ما لديهم من مناظر طبيعية خلابة، ومن الشائع هناك أنه يكفي من يمتلك جبل من الهموم والأحزان بأن يتسلق جبلاً واحداً من جبال هذا البلد (والمعروف باسم إسكالا) لكي تتحرر من كل هذه المشاعر السلبية. فكل ركن من أركان هذا البلد الجميل يمكنك أن تقيم به خيمة لكي تستمتع به وتشعر بميلادك الجديد.

 

 

الدانمرك

 

شعوب هذا البلد هم أسعد شعوب الأرض على الاطلاق، وفق الإحصائيات. ولا يرجع السبب فقط في أن لديهم مجانية تامة للتعليم والعناية الصحية كلياً، ولكن سكان الدانمرك سعيدون جداً بمدى التماسك بينهم، وهم شعب ودود للغاية حتى أنهم يدعونك دائماً لاحتساء الشاي معهم في بيتهم حتى وإن كانت المعرفة بينكما بسيطة أو سطحية.

 

بعد أن عرفت أسعد شعوب العالم وفق الإحصائيات، ما هو تقييمك لمستوى سعادة شعبك؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.