9 أفكار مذهلة يمكنك تطبيقها في مطبخك لتوفير وقتك وجهدك وزيادة احترافيتك

يتميز الطباخون الماهرون ببعض المهارات والحيّل التي تساعدهم وتجعل من عملية الطبخ شيئ ممتع بالنسبة لهم. من منا يستطيع أن يقوم بتقسيم التفاحة إلى نصفين دون سكين أو يقوم بتقشير البيضة في حركة واحدة أو يقوم بتقطيع البصل دون أن يذرف الدموع! كل هذه الخصال هي أسرار الطباخين المهرة ولكن مع موقعنا لن تصبح أسراراً بعد الآن حيث تم تجميع تسعة من أروع أسرار الطهي والتي سوف تساعدك في الاستعداد لجميع الولائم أو الاحتفالات.

 

1- رقائق لبن الرايب (لبن الزبادي)

أفكار للطبخ

يُعدُ تقديم الطعام الصحي للأطفال من الأمور الصعبة ولكن من خلال بعض الأفكار الذكية تكون المهمة سهلة مثل رقائق لبن الرايب أو رقائق لبن الزبادي حيث يُمكن صنعها بسهولة فائقة وهي عبارة عن وضع لبن الرايب في كيس أو قُمع حلواني ومن ثم عمل الرقائق على ورق زبد ووضعها في المُجمد لمدة ساعة واحدة فقط واستمتعي بوجبة خفيفة وصحية.

 

2- لتقطيع البصل دون دموع

يُمكنك تقطيع البصل دون أن تذرفي الدموع وذلك من خلال وضعه في المُجمد لمدة 15 دقيقة قبل البدء في الطبخ.

 

3- كيفية تقشير البيض بسهولة

ضعي شريحة من الليمون أو نصف ملعقة من البيكنج صودا في ماء سلق البيض لتقومي بتقشير البيضة بحركة واحدة.

 

4- كيفية الخبز بدون بيض

أفكار للطبخ

تُعتبر هذه الحيلة بالنسبة لي كنز! كم من مرة عندما بدأت في التحضير لخبز الكيك أو أي معجنات واكتشفت عدم وجود بيض! لن يكون هذا الأمر محزناً بعد الآن حيث يُمكن الاستغناء عن البيض من خلال الموز حيث إن بيضة واحدة تساوي نصف موزة، وليس له أي تأثير على الطعم.

 

5- لعمل قهوة مثالية

ستثير هذه الحيلة اهتمام محبي القهوة على الأخص الذين لا يستطيعون بدء يومهم دون فنجان إسبرسو. تكمن الحيلة في إضافة القليل من الملح والقرفة إلى مطحون القهوة قبل نقعها حيث أن الملح يساعد في التخلص من مرارة الحبوب المُحمصة وتضفي القرفة نكهة مذهلة.

 

6- كيفية تقسيم التفاحة إلى نصفين دون سكين

  • لف الجذع الخارجي للتفاحة.
  • ضع التفاحة بين يديك وحركها بين يديك لتجد وضع مريح لإصبعك.
  • اضغط عليها بيديك وادفع للجنب، ستنفصل بسهولة إلى جزئيين متساوين.

 

7- طريقة سريعة لتقشير الثوم

أفكار للطبخ

توجد طريقة سريعة لتقشير الثوم وذلك من خلال وضعه في الميكروويف لمدة 15 ثانية واستعدي لإزالة القشرة في سلاسة تامة.

 

8- كيفية اختيار أفضل ثمرة من الفلفل الرومي

الفلفل الرومي ليس نوعاً واحداً ولكن منه الأنثى والذكر ونستطيع التفرقة بينهم من خلال النظر إلى أسفله فإذا وجدتي 3 تحدبات (وحدات) فهو ذكر ويكون أكثر صلابة وذو نكهة حادة ويُمكن استخدامه في إعداد أنواع مختلفة من الطعام، أما إذا وجدتي 4 تحدبات (وحدات) فهي أنثى وتكون ذات طعم حلو ويُفضل استخدامها طازجة.

 

9- بطاطس شهية أفضل من البطاطس المقلية

أفكار للطبخ

إذا كنتِ تعتقدين أنه لا يوجد شيء أفضل من البطاطس المقلية فحاولي تجربة هذا الطبق. اصنعي بعض الشقوق في البطاطس بعد غسلها جيداً وقومي برش زيت الزيتون ووضع شرائح الزبد في تلك الشقوق ثم أضيفي القليل من الملح والفلفل حسب الرغبة وضعيها في الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية قد سبق تسخينه لمدة 40 دقيقة. من الممكن بعد تجربتك لهذه الوصفة أن يصبح هذا طبقك المفضل.

 

شاهد أيضاً: +10 استخدامات جديدة لورق الألومنيوم بخلاف استخدامه في المطبخ أو لتجهيز الطعام

لا تترددي في تجربة هذه الأفكار الرائعة وأبهري أفراد عائلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *