بالصور: 10 من أخطر الطُرُق في العالم والتي يتطلب السير عليها أعصاب من حديد

ليس هناك متعة واسترخاء أكثر من ركوب سيارة وعبور الأماكن الريفية. تعتبر هذه الطرق لطيفة وهادئة بسبب غياب السيارات السريعة هناك، ولكن بعيداً قليلا عن طرق الريف الهادئة، توجد بعض الطرق التي لا يُستهان بخطورتها مطلقاً، فمن الصعب جداً أن نقارن القيادة في طريق خطر بأي شيئ آخر. بعض من هذه الطرق بدائية الصنع والبعض الآخر مختبئ تماماً تحت الماء أو الصخور وغيرها، وإليك قائمة بأخطر الطُرُق حول العالم.

 

ترانسفاجاراسان في رومانيا

أخطر الطُرُق

يقع هذا الطريق في منتصف جبال الكاربات، كما أنه يخترق ويتداخل مع الكتل الصخرية لمدينة فاجاراس الرومانية، ويبلغ ارتفاعه 2034 متراً، ويعتبر هذا الطريق هو الأطول في رومانيا. ومدينة ترانسفاجاراسان مشهورة جداً بمناظرها الخلابة وأيضاً بخطورتها التي لا يُستهان بها.

 

طريق جبل تيانمين في الصين

أخطر الطُرُق

يمتد هذا الطريق بطول 10 كم والفارق بين ارتفاع أوله عن آخره يساوي 1000 متر تقريباً، وتحتاج القيادة على هذا الطريق أعصاب من حديد.

 

طريق دالتون السريع في ألاسكا

يعتبر طريق دالتون السريع هو أكثر طريق انعزالاً في العالم، ويبلغ طوله 666 كم، ويربط بين ثلاث قرى صغيرة، كما يُعتبر هذا الطريق هو أكثر طرق العالم امتلاءً بالجليد.

 

زوجيلا في الهند

يبلغ طول هذا الطريق 9 كم، وهو يربط بين مدينة كشمير ولاداخ. بعيداً عن أنه على ارتفاع شاهق، هذا الطريق ضيق تماما، كما أنه من الضروري أن يلائم هذا الطريق السيارات والماشية أيضاً.

 

خاردنجلا في الهند

كما يقول المسؤولون، يبلع ارتفاع هذا الطريق 5602 متراً (أي أنه أعى ارتفاعاً من جبل البروس). وقد قامت موسوعة جينيس للأرقام القياسية وناشيونال جيوغرافيك بتصنيف هذا الطريق على أنه أكثر الطرق الملتفة طولاً في العالم.

 

نفق جوليانغ في الصين

تم بناء هذا الطريق من قبل السكان المحليين، ويعتبر هذا الطريق هو وسيلة الاتصال الوحيدة بين القرية والعالم الخارجي.

 

لو باساج دو جوا في فرنسا

أخطر الطُرُق

يُفتح هذا الطريق لساعات محدودة في اليوم، نظراً لأن هذا الطريق تغمره المياه طوال ساعات اليوم المتبقية.

 

طريق هانا في هاواي

يربط هذا الطريق بين كاهيلوي وهانا، ويتم غلق هذا الطريق في معظم الأحيان نظرا للانهيارات الأرضية.

 

طريق يانجاس في بوليفيا

أخطر الطُرُق

يعتبر هذا الطريق السريع من أخطر الطُرُق في العالم، ويتسبب في الأوداء من 200 إلى 300 روح بشرية كل عام. تقع الجبال شديدة الانحدار من جانب والجرف من الجانب الآخر، ويبلغ طوله 600 متراً. إن الامر مخيف حقاً بمجرد التفكير في قيادة أي مركبة على هذا الطريق المرعب.

 

طريق المحيط الأطلنطي في النرويج

يربط طريق المحيط الأطلنطي بين المدن الساحلية الصغيرة ببعضها. ومن الغريب أن هذا الطريق يذهب إليه السائحين نظراً لما يحتويه من مناظر خلابة.

 

شاهد أيضاً: جسر غريب في كوكب اليابان يبدو كأنه داخل مدينة ملاهي بسبب شدة انحداره

 

هل لديك الشجاعة لتجربة القيادة على أحد هذه الطُرُق؟!

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *