تناول هذه المأكولات الطبيعية المضادة للإكتئاب واستعد للشعور بالراحة النفسية

 

 

إن تناول طعام صحي واتباع نظام غذائي سليم يؤثر بالإيجاب بالطبع على الصحة النفسية والمزاج العام، ولكن ليس بالضرورة أن يستمر ذلك خاصة عندما تنتابك خبرة يوم صعب وتمر بظروف سيئة، حينئذ يمكن أن تشعر بأنك تحتاج إلى أن تغوص في برطمان النوتيلا لأنك تريد أن يتحسن مزاجك. إليك الخبر السار وهو أن بعض الأطعمة يمكنها قلب العَبَس الذي تشعر به في وقت ما إلى حالة مزاجية سليمة.

 

 

الشوكولاتة

 

من المؤكد أنك تعلم أن مجرد التفكير في الشوكولاتة كفيل بأن يرسم البسمة على شفتيك. تحتوي الشوكولاتة على كثير من المواد المضادة للأكسدة، التي تشمل الماغنسيوم الذي يقوم بإرخاء الأوردة، ويسبب انخفاض في ضغط الدم وزيادة الدورة الدموية. إن تناول مكعب من الشوكولاتة ليس فقط قادر على تقليل التوتر ولكنه يعالج الاكتئاب والتعب أيضا. وليس هناك ضرر من تناول الشوكولاتة مرتين أو ثلاثة أسبوعياً ما لم يكن لديك حساسية منها.

 

 

القهوة

 

تعالج القهوة تشويش المخ وعدم القدرة على التركيز، ويمكن للعناصر المتواجدة في فنجان واحد من القهوةأن تجعل جسدك نشيطاً طوال اليوم وقادر على اتخاذ القرارات مع استمرار ابتسامة وجهك المتألقة. هذا المشروب اليومي يحتوي على الذوبانين والسيروتونين وهاتين المادتين قادرتين على التخفيف من المشاعر السلبية. ولا ننسَ أيضاً دور مادة الكافيين التي تزيد من الشعور بالبهجة. يمكنك احتساء فنجانك المميز يومياً في الصباح لكي تستطيع التركيز خلال اليوم، لكن لا تشربها على معدة فارغة.

 

 

السالمون

 

تناول وجبة السالمون على الغداء لا تعتبر مجرد وجبة شهية فقط، وإنما تحتوي هذه السمكة العجيبة على الكثير من العناصر الغذائية أهمها على الإطلاق هي الأوميغا 3 والتي تعتبر المحارب الأول لدي الجسم ضد التقلبات المزاجية والاكتئاب، ويمكن للأوميغا 3 أن تنشط الذاكرة وتطلق طاقة التركيز طوال اليوم. يمكنك تناول السالمون مع الخضار السوتيه حينها تكون قد فجرت طاقاتك ليوم مبهج.

 

 

الموز

 

هذه الفاكهة الرائعة قادرة على توصيل الطاقة وتوليدها. يُعرف الموز باحتوائه على عنصر البوتاسيوم الذي يقلل من احتمالية الإصابة بسرعة ضربات القلب والذبحات الصدرية والتهاب المفاصل أيضاً. كما يعتبر الموز هو المصدر الأساسي أيضا لفيتامين ب الذي يعتبر محارباً في قتل مشاعر الاكتئاب. يمكنك تناول واحدة على الأقل من الموز لكي تشعر بالطاقة الإيجابية والمزاج الجيد.

 

 

المعكرونة

 

قد تتعجب من هذا الأمر لكنك يجب أن تعرف أن الكربوهيدرات تزيد من مستوى طاقتك بشكل عام رغم احتوائها على قدر قليل من الدهون، وتحتوي المعكرونة على الكربوهيدرات المركّبة والتي تساعد على إطلاق السيروتونين. تناول المعكرونة ذات الحبوب الكاملة بشكل متوازن ولاحظ الفرق.

 

 

عين الجمل (المكسرات)

 

تحتوي الحبوب والمكسرات بوجه عام وعين الجمل بوجه خاص على كمية وفيرة من السعرات الحرارية والدهون، لكنها ضرورية لاتزان حميتك الغذائية. ويحتوي عين الجمل على مركب الميلاتونين الذي يساعد على النوم ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكري ويقاوم هرمونات التوتر.

 

 

البيض

 

سواء كان البيض مقلياً أم مسلوقاً أم أومليت فهي مصدر جيد جداً للبروتين الضروري لبناء العضلات، ويحتوي أيضاً على فيتامين “د” الذي يعزز جهازك المناعي ويساعد أيضاً في التقليل من الأفكار الاكتئابية مما يحسن من مزاجك بشكل عام

 

تناول هذه الأطعمة وقم بإضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي ولاحظ الفرق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.