Credits: Brightside

7 عادات يومية تعجّل من ظهور علامات الشيخوخة عليك فاحذرها

 

 

هل تبدو عليك علامات الكبر؟ هل هيئتك توحي بانك أكبر عمراً مما أنت عليه؟ بجانب العوامل الوراثية، توجد بالطبع بعض العوامل الخارجية التي تؤثر على ذلك الامر ومنها ما يلي.

 

 

اتباع حمية غذائية قليلة الدهون

 

لمنع ظهور التجاعيد من الضروري ان تتناول احماض الاوميجا 3، التي تساعد في جعل بشرتك صحية وناعمة. اتباع ريجيم قليل الدهون والحفاظ عليه يمنعك من هذا العنصر الغذائي، ويسبب علامات الشيخوخة والكبر السابقة لأوانها.

 

 

احتساء المشروب من خلال الشاليموه

 

إذا كنت ممن يحتسي مشروبه من خلال الشاليموه، فعليك ان تتيقن أن هذه العادة سوف تساعد آجلا على نمو التجاعيد حول منطقة الفم، كما يتسبب ذلك الأمر أيضاً عن طريق التدخين. حاول أن تتناول مشروبك المفضل من خلال الكوب، وإذا كنت من المدخنين، حاول أن تبادر بالإقلاع عن هذه العادة إذا كنت ممن يهتم بعدم ظهور التجاعيد بشكل سريع على وجهه.

 

 

الجلوس بوضعية خاطئة

 

الجلوس بوضعية خاطئة يجعل العمود الفقري ينحرف قليلا عن اتساقه الطبيعي، وكنتيجة لذلك تصبح العضلات والعظام منقبضة. وقد تسبب هذه الاضرار الألم والتعب ويمكن أن تتسبب في حدوث تشويه تام.

 

وضع كريم الحماية من الشمس أثناء الإجازات فقط

 

يعتبر التعرض بشكل مستمر إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية السبب الأساسي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. وللوقاية من ذلك الأمر ولحماية بشرتك من هذا التأثير السلبي، فإنه من الضروري للغاية أن تضع كريم الحماية من الشمس (sunblock) دائماً حتى وإن كان يوجد بعض الغيوم الكثيرة في السماء، حيث إن السُحُب تحجب 20 % فقط من الاشعة فوق البنفسجية.

 

 

الإفراط في استخدام المدفأة

 

إن الافراط الدائم والمتكلف في نظام التدفئة الخاص بك سواء كان عن طريق المدفأة أو ما يشابهها يجعل الهواء الداخلي الموجود في المكان جافاً، وتصاب البشرة والشعر أيضا بالجفاف. حاول أن تقلل من درجة حرارة المدفأة أو عدم التكلف في استخدامها في منزلك.

 

 

عدم تناول منتجات السكر بشكل مُطلق

 

جميعنا نعلم أن الإفراط في تناول الحلوى ومنتجات السكر يعتبر شيئاً ضاراً للغاية، ولكن في بعض الأحيان تكون في حاجه إلى أن تأخذ بعض الهدنة وتستسلم لرغبتك في تناول بعضاً من هذه المنتجات التي تجلب لك إحساس السعادة مما يخفف من توترك.

 

 

عدم أخذ القسط الكافي من النوم

 

يحتاج الشخص البالغ 7 ساعات يومياً من النوم ليلاً. وعدم الحصول على هذا القسط من النوم لا يتسبب في الشعور بالتعب العام فقط ولكنه أيضاً يجعلك تشيخ بشكل أسرع. يوصي الخبراء في ذلك الأمر بأنه يجب عليك الذهاب إلى السرير باكراً إذا ما لاحظت علامات نقص الطاقة الإنتاجية والتراجع في القدرات العقلية وقلة التركيز.

 

اتبع هذه الإرشادات المهمة ولا تهملها من أجل صحتك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.