6 سمات ينبغي التحلّي بها لكي تصبح شخصاً جذاباً ومحبوباً بين أقرانك

يعتبر جيف هادن واحداً من أقوى الشخصيات المؤثرة في لينكد إن، وهو مؤلف أكثر من 30 كتاب في مجال الأعمال والتعاملات، وهو يوضح بعض الأساليب المبتكرة التي قد تجعلك محل جذب وثقة من الآخرين بشكل يسير للغاية، وهذه هي بعض صفاتهم.

 

لا تخَف من الخسارة

الأشخاص الجذابون لا يعتبر شغلهم الشاغل هو الفوز بكل شيء، بل على العكس فإن هدفهم الأساسي هو العطاء دون انتظار المقابل، فبالنسبة لهم يعتبر الاعتراف بأخطائهم أو فشلهم أو حتى التحدث أمام العامة عن نقاط ضعفهم أمراً سهلاً جداً، وهذا الشيء ليس بمقدور أي شخص فعله، فهم يمكنهم القول بسهولة “أنا أشعر بالغيرة منك، فانا لا أستطيع فعل ذلك، من فضلك علمني هذا”، فهم يعلمون جيداً أن الناس يقدّرون الصدق والمشاعر الحقيقية.

 

عبّر عن سعادتك العميقة عند رؤية الآخرين

يُعد التواصل عبر العين أثناء المحادثة شيء في غاية الأهمية، ومن يمتلك الشخصية الجذابة يعلم ذلك بالتأكيد. هم يبتسمون عندما تبتسم أنت. وهم يميلون برأسهم كدليل على الموافقة حين تفعل انت نفس الشيئ، ولا تعتقد انهم يكررون نفس الشيئ الذي تفعله، ففي الحقيقة إنهم يركزون في كل كلمة تقولها وكل رد فعل ناتج عنك ويعيرون ردود افعالك وانفعالاتك كامل اهتمامهم وتركيزهم. مثل هذه السمة قد تساعدك في كسب المزيد من الثقة وجذب الانتباه.

 

ابحث دائما عن التفاهم المتبادل

يبحث معظم الناس بشكل غير إدراكي عن التناقضات والاختلافات التي تُحدِث الجدل، والتي تؤدي بدورها الى النزاعات بدلاً من النقاشات. لكن الذين يمتلكون شخصيات جذابة وساحرة يسعون دائماً إلى وجود أرضية مشتركة في وجهات النظر، يمكنك فقط أن تحاول البحث عن مجال مشترك بينك وبين من تتحاور معه وسوف يخلق هذا مناخاً جيداً ومألوفاً للمحادثة الإيجابية.

 

استخدم قوة اللمس

يعتبر اللمس أداة قوية تساعد الناس في فهم الانفعال بشكل جيد. وقد قام العلماء في تجربة ما بمحاولة التعبير عن 12 انفعال مختلف مع المحاورين بمجرد لمسهم دون الحديث معهم، وأوضحت النتيجة أنه من 50 إلى 83 % من هذه الحالات قد تم التعبير عن الانفعالات بشكل صحيح عن طريق اللمس. لذلك إذا أردت أن تهنئ أحدهم فعليك بأن تفكر قليلا هل المصافحة هي الأمثل أم مجرد لمس الكتف؟ فهذا يعتمد على الموقف. يساعد هذا الأمر كثيراً في اثبات مصداقية الانفعال الذي تحاول توصيله إلى الشخص الذي يتحاور معك.

 

استخدم تعبيرات الوجه والإيماءات ببراعة

لدى أصحاب الشخصيات الرائعة من القدرة ما يجعلهم يعبرون عن انفعالاتهم بشكل جيد ودقيق للغاية، فهم يمكنهم تحويل الحديث البارد والممل إلى قصة جذابة ورائعة عن طريق الإيماءات وتعبيرات الوجه للتعبير بشكل أفضل عن نغمة الحوار أو القصة.

 

القِ الأسئلة بشكل جيد

من يمتلك شخصية جذابة تكون لديه القدرة دائماً على أن يجعلك تتحدث عن نفسك ولا يترددون مطلقاً في طرح الأسئلة والحديث عن أنفسهم أيضاً. هؤلاء يريدون حقاً معرفة ما يدور في رأسك وذلك الأمر يجعلهم أهل للثقة. عليك أن تقوم بطرح الأسئلة بمجرد أن تكتشف وجود شيئ ما لدى الشخص الذي تحاوره وشجعه على ذلك عن طريق الحديث عن نقطة مماثلة لذلك في شخصيتك.

 

شاهد أيضاً: أفضل الحيل النفسية التي ستجعلك تحصل على ما تريد من الآخرين بذكاء

اتبع هذه الخطوات وسوف تلاحظ الفرق في مدى انجذاب الآخرين لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *