14 أداة ذكية لها استخدامات مذهلة في مطبخك ربما لم تعرفي بوجودها من قبل

 

 

سنقدم لكِ في هذه المقالة حلول لتساعدك في السيطرة على زمام أمور المطبخ، والخبر الجيد هو أنكِ لن تحتاجي لأجهزة كبيرة لفعل هذا ولكن من خلال بعض الأدوات البسيطة يُمكنك السيطرة على مطبخك وتسهيل أمورك بداخله. بعض من هذه الأدوات، التي سوف نعرضها عليكم، سوف توفر عليكِ وقتاً كبيراً في مطبخك. تابعي القراءة وسوف ترين بنفسك.

 

 

1- ساكب للسوائل بمشبك (أشبه بالصنبور)

 

إذا كنتِ تعانين من الفوضى عند تصفية الطعام أو صب العجين بسبب تسربهم إلى كل مكان ما عدا المكان المستهدف، فهذه الأداة سوف تساعدك رغم أنها بسيطة بالفعل ولكن لها تأثير قوي في مساعدتك.

 

 

2- غطاء للفتحات الموجودة بين أثاث مطبخك

 

لا داعي للقلق بعد الآن من سقوط بعض قطرات من الصلصة أو الطعام بين ثنايا أثاث المطبخ مع استخدام هذا الغطاء البسيط.

 

 

3- لوح التقطيع مع حاوية للبقايا

 

تحميكِ هذه الأداة من الفوضى الناجمة عن تقطيع الخضروات والفاكهة حيث ستضمن لكِ أن يظل لوح التقطيع نظيفاً.

 

 

4- حاجب لطرطشة الزيت

 

أو فلنقل درع مضاد للبقع، لأنه بالفعل يكون بمثابة درع لحماية البوتاجاز والحوائط من قطرات الزيت أو الصلصة المتطايرة أثناء الطبخ والقلي. إنه بالفعل اختراع جيد ومفيد.

 

 

5- ملعقة ذات قطعة إضافية لصب العجين

 

نريد أن نشكر الشخص الذي اخترع هذه الأداة لأنه قام بالفعل بحل مشكلة واجهت كل امرأة وهي التصاق العجين بأصابعك ويديك وأي شيء يلمسه العجين، يا لها من معاناة قد تم حلها.

 

 

6- حامل الكيس ذو المشابك

 

هل تتسرب محتويات الكيس السائلة في كل مرة تريدين صب محتويات سائلة داخل كيس بلاستيكي؟! لن يحدث هذا بعد الآن مع هذه الأداة الرائعة.

 

 

7- أغطية تمنع فوران السوائل

 

هل سئمتِ من التنظيف المتكرر للبوتاجاز بسبب فوران السوائل؟! لقد أتت هذه الأداة لتحل لكِ هذه المشكلة التي طالما أرهقت النساء حول العالم.

 

 

8- غطاء لصبّ الزيت

 

يا لها من أداة؟! لا يمكن إنكار أن جميعنا قد مررنا بلحظة أردنا خلالها سكب قطرات من الزيت ولكن ما يحدث هو العكس تماماً حيث تنسكب كمية كبيرة من الزيت بسبب تصميم فوهة الزجاجة. مع هذه الأداة التي يتم تركيبها على فوهة زجاجة الزيت، سوف تحصلين على ما تريدينه من الزيت فقط لا أكثر.

 

 

9- قطّاعة شرائح الجبن

 

من منا لا يريد الحصول على شريحة جبن كهذه؟! حسناً، مع هذه الأداة سوف ينمكنك الحصول على شريحة جبن رقيقة جداً.

 

 

10- قاطع خبز الكايزر أو خبر البيغل

 

يُمكنكِ الآن تقطيع الخبز بكل سهولة دون أن يتناثر الفتات في كل مكان. حيث يتم تقطيع الخبز داخل هذه القطعة ويوجد مكان يقع فيه الفتات لجمعه بسهولة.

 

 

11- جهاز يجمع الدهون الزائدة

 

يستند هذا الجهاز على فكرة التأثير الثلجي، لذلك يُمكنكِ تخزينه في الثلاجة واستخدامه عند الضرورة لجمع الدهون الزائدة من خلال سطحه البارد.

 

 

12- حامل للغطاء وللمعلقة في آن واحد

 

لا مزيد من قطرات الماء والصلصة المتناثرة فوق الطاولة أثناء إعداد الطعام وبعده من خلال هذه الأداة الذكية التي سوف تمكنك من وضع الغطاء والملعقة عليه عند عدم استخدامهما.

 

 

13- مجفف المعكرونة المصنوعة في المنزل.

 

إنها حقاً مفاجئة لمحبي المعكرونة المصنوعة في المنزل لأنه باستخدام هذه الأداة يمكن تجفيف المعكرونة أثناء إعدادها.

 

 

14. حافظة الطعام (اللانش بوكس) المرنة

 

يُمكنك استخدام حافظة الطعام هذه للحفاظ على شطيرتك لأنه لن يستغل مساحة كبيرة وسهل الاستخدام للغاية.

 

لقد أخبرتك يا عزيزتي أنكِ ستحصلين على مرادك من هذه المقالة. ستلاحظين أيضاً أنكِ لستِ بحاجة لشرائهم جميعاً لأنه يمكنك أن تقومي بتنفيذ نفس هذه الأفكار من خلال الأدوات المتوفرة لديكِ مثل غطاء الفتحات الموجودة بين أثاث المطبخ، حيث يُمكن تنفيذه من خلال شريط لاصق إذا كانت المسافة صغيرة وهكذا.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.