Credits: BrightSide

وأخيراً بالصور- كشف أسرار الخدع السحرية وشرح طريقة عملها

 

 

إن فقرة السحر هي فقرة يتم إعدادها واختبارها لجعل الأطفال سعداء ومنجذبين، ولكن في بعض الأحيان يستمر النظر إلى مثل هذه الألعاب السحرية بتعجب ودهشة حتى بعد انتهائها، وحتى الكبار لا يمكنهم تفسير مدي إمكانية ما يرونه من عجائب. وإليكم تفسير بعض الخدع التي لطالما أرهقت تفكيرنا.

 

خدعة سحب الارنب من القبعة

Credits: BrightSide

 

لتأدية هذه الخدعة سوف تحتاج إلى أرنب ومنضدة مغطاة بغطائها الخاص، وقطعة من القماش وقبعة رسمية. قم بأخذ قطعة مربعة من القماش الأسود السميك، وقم بربط جميع اجزائها الأربعة متسقة ببعضها بشكل لطيف، وقم بوضع الأرنب في هذه الحافظة التي صنعتها، ثم قم بتعليق هذه الحافظة على الجانب المواجه لك من المنضدة. يجب أن يكون مفرش المنضدة مرتب بشكل احترافي يمنع الجمهور من رؤية الحافظة. في بداية العرض يمكنك أن تعرض القبعة الرسمية كاملة لكي توضح للجمهور أنها خالية تماما من الأرنب، ثم عليك بوضع القبعة على المنضدة بحيث يكون وجه القبعة مواجه لسطح المنضدة. والآن يأتي الجزء الأصعب في هذه المهمة، قم برفع القبعة بشكل غير واضح وسهل بواسطة الحافة وقم بوضع الحافظة تحت القبعة، والآن عليك تقديم بعض الحركات التي توضح بأنك تقوم بأفعال سحرية، ثم قم بإزالة القبعة من المنضدة واعرض الأرنب لجمهورك ولاحظ الانبهار في عيونهم.

 

 

إخراج دخان من أصابعك

Credits: BrightSide

 

خذ علبة من الكبريت، وقم بقطع جانب من جوانبها القادحة، ثم قم بفصل السطح القابل للاشتعال عن بطانة الورق المقوي. قم بطي الشريط إلى قطعتين، وقم بإشعالها. دع الشريط يحترق، ثم اجمع البقايا الناتجة من هذا الاحتراق. هذا الناتج الفوسفوري الأبيض هو ما تحتاجه في صنع الخدعة. قم بفركه باستخدام إصبع السبابة والإبهام. وكل ما عليك بعد ذلك هو أن تقوم بغسل يديك جيداً بعد العرض.

 

 

ثني الملعقة بيدك

Credits: BrightSide

 

سوف تحتاج إلى أن تخبئ قطعة فضية معدنية صغيرة في كف يدك، وحينما تكون جاهزاً لثني المعلقة، امسك القطعة المعدنية بشكل يجعل الحافة المعدنية فقط هي المرئية. وقم بوضع هذه القطعة على أعلي يد المعلقة لكي يبدو الامر كما لو أنك تمسك الملعقة. قم بالضغط على النهاية البيضاوية للمعلقة لكي توضح بذل الجهد بأنك تطوي المعلقة واترك الآن اليد لكي تنزلق من كف يدك. وبما أن حافة القطعة المعدنية سوف تقوم معروضة أمام الجمهور فسوف يبدو الأمر كما لو أن المعلقة قد تم ثنيها، لكن في الحقيقة الملعقة سليمة وأنت قد خدعتهم بالقطعة الإضافية. .

 

 

كيف يجعلون الشخص يبدو كأنه يسبح في الهواء

Credits: BrightSide

 

تقوم مساعدة الساحر (التي تكون امرأة مرتدية زياً طويلاً) بالنزول تحت المنضدة، لكي تكون متأكدة تماماً من أن طيات فستانها تسقط مباشرة على الأرضية لكي تخفي الفراغ المباشر تحت المنضدة. ثم يقوم الساحر بعد ذلك بالتقدم لكي يجعلها تطفو فوق المنضدة. لكي تنجح هذه الخدعة يجب أن تقنع الجمهور حقاً بأن ما يجعل المرأة تطفو فوق المنضدة هو السحر وليس شيء اخر.

 

يمكنك الآن أن تقوم بتنفيذ هذه الخدع على أصدقائك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.