8 من أغلى الأشياء في العالم بشكل غير منطقي والتي قد تحتاج إلى ملايين الدولارات لشرائها

من منا لا يحلم بالثراء وأن يكون لديه أسطول سيارات فارهة أو قصور وبنايات شاهقة وأن يعيش عيشة مرفهة كالتي نشاهدها في بعض الأفلام الهوليودية! لكن في الحقيقة لا يتحقق هذا الحلم لمعظم الأشخاص لأن الثراء والنجاح لا يقعان على الشخص وهو جالس مكانه بل يكون ذلك نتيجة عمل شاق وتعب وسهر. وهناك بعض الأشخاص الذين وصلوا إلى مرحلة الثراء الفاحش لدرجة أنهم لا يهتمون بأثمان الأشياء من الأساس، فتجدهم يشترون أشياء لا فائدة منها بملايين الدولارات لا لشيئ إلا لأنهم يريدون امتلاكها بلا مبرر واضح. وهذه قائمة بأغلى الأشياء في العالم التي دفع فيها الأثرياء مبالغ غير منطقية تجعلنا نتسائل عن المنطق وراء هذه الصفقات.

 

1- أغلى سيارة تم شرائها عن طريق المزاد

في عام 2014 بيعت سيارة فيراري 250 GTO موديل عام 1962 مقابل 34.65 مليون دولار! وقد صنعت شركة فيراري 36 سيارة فقط من هذا النوع لذلك فهي نادرة، لكن هل تستحق ثمنها؟

 

2- أغلى منزل في العالم

أغلى الأشياء في العالم

في منطقة بين نيس وموناكو في مكان يُعرف بمكان أصحاب المليارات يوجد قصر فرنسي اسمه Villa Les Cèdres أو فيلا الأرز حيث بلغ ثمنها 1.1 مليار دولار!

 

3- أغلى حذاء في العالم

صنع هذا الحذاء رونالد ونستون ابن صائغ المجوهرات الشهير هاري ونستون في عام 1989 في الذكرى الخمسين لـ “ساحر أوز”. هذا الحذاء به 4600 ياقوتة وبعض من قطع الألماس ويبلغ ثمنه 3 مليون دولار.

 

4- أغلى برغر في العالم

أغلى الأشياء في العالم

هذا البرغر تقدمه إحدى المطاعم في لاس فيغاس وله مكونات غريبة مثل اللحم الكوبي وكبد الأوز والكمأة ونبيذ نادر ويبلغ ثمن هذا البرغر 5000 دولار أميريكي.

 

5- أغلى كلب في العالم

بلغ ثمن هذا الكلب التبتي الضخم ذو الفراء الذهبي 1.95 مليون دولار أمريكي في معرض للحيوانات الأليفة في الصين. وترمز هذه السلالة القديمة في الصين للأشخاص فاحشي الثراء. ربما يكون هذا هو سبب بيعه بهذا الثمن.

 

6- أغلى قهوة في العالم

أغلى الأشياء في العالم

بينما تشتري فنجان القهوة الخاصة بك مقابل خمس أو حتى 10 جنيهات يوجد من يشتري القهوة مقابل 35 إلى 100 دولار والسبب يرجع إلى أن الحبوب تأكلها قطط الزباد ومن ثم يتم جمعها من برازها، ويُقال أن الحبوب تختمر في أحشاء هذه الحيوانات أثناء عملية الهضم مما يعطيها طعماً مميزاً. حتى لو أعطوني 1000 دولار لن أشرب قهوة خرجت مع براز حيوان!

 

7- أغلى سائل في العالم

سم العقارب يبلغ ثمنه 39 مليون دولار مقابل الغالون الواحد. ويُقال أن البروتين الموجود في هذا السم يُستخدم لعلاج بعض الأمراض ولهذا السبب كان سعره غالٍ جداً.

 

8- أغلى خصلة شعر في العالم

أغلى الأشياء في العالم

يوجد الكثير من المهووسين في هذا العالم والذين قد يدفعون أي مبلغ مقابل الحصول على أي شيئ استخدمه الشخص المشهور الذي أحبوه، فمثلاً في عام 2002 اشترى أحد الأشخاص ضفيرة شعر تخص الراحل إلفيس بريسلي بمبلغ 115 ألف دولار في أحد المزادات!

 

شاهد أيضاً: 10 من أغنى أغنياء العالم في الألفية الماضية والذين يجعلون بيل غيتس يشعر أنه فقير بجانبهم

بعد أن قرأت هذه الأسعار مقابل هذه الأشياء اخبرنا ما هو أغلى شيئ اشتريته في حياتك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *