10 معلومات اكتسبناها من الأفلام السينمائية والتي اتضح لاحقاً أنها مجرد أساطير

لقد تعلمنا الكثير من المعلومات المفيدة من خلال مشاهدتنا للأفلام السينمائية الهادفة وهذه حقيقة لا ننكرها، فعلى سبيل المثال تعلمنا كيفية التصويب على العدو بشكل فعال وكيفية الطيران في الفضاء الخارجي عبر حزام الكويكبات. ولكن هذه الشاشة قد تضللنا أيضاً وقد تعطينا معلومات خاطئة. لذلك ظهرت الكثير من الخرافات التي أصبحنا نعتقد بأنها حقيقية خلال السنين الماضية والسبب هو أننا قد شاهدناها في الأفلام.

 

1- الأسطورة تقول أن تحليل الطب الشرعي يعطي إجابات ويغطي تساؤلات كل الأمور المبهمة ويمكنه أيضاً أن يحل الجرائم، والواقع أن تحليل الطب الشرعي يساعد فقط في جمع الأدلة.

أخطاء الأفلام

 

2- الأسطورة تقول أنه يمكن فتح القفل بسهولة باستخدام سلاح ناري والتصويب عليه، والواقع هو أن القفل يكون سميك ومصنوع من الصلب، والرصاصة الصغيرة المطلوقة عليه لن تكون قادرة تماماً على كسره.

 

3- الأسطورة تقول أن الشخص القافز بالمظلة في الهواء يمكنه أن يتحدث إلى زميله أثناء فترة التحليق في الهواء، والواقع هو أن الرياح تدخل الأذن بشكل قوي وتجعل القافز بالمظلة لا يستطيع سماع أي صوت.

أخطاء الأفلام

 

4- الأسطورة تقول أنه عليك الانتظار لمدة 24 ساعة قبل الإبلاغ عن شخص مفقود، والواقع أنه في حالة وجود بعض الشكوك القوية المقلقة بأن شخص ما قد فُقد فإنه عليك أن تبلغ الشرطة فوراً.

 

5- الأسطورة تقول أنه يمكنك إطلاق النار باستخدام سلاحين في يديك في نفس الوقت، والواقع أن التصويب على هدفين في ذات الوقت هو أمر قد يكون مستحيلاً.

أخطاء الأفلام

 

6- الأسطورة تقول أنه يمكن للقلب المتوقف أن يستعيد الحياة باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، والواقع هو أنه بمجرد توقف القلب عن النبض لا يستطيع جهاز الصدمات الكهربائية أن يعيده للحياة.

أخطاء الأفلام

 

7- الأسطورة تقول أن حزام الكويكبات دائماً ما يكون كثيفاً ومزدحماً، والواقع هو أنه هناك أميال عديدة ومساحة كبيرة من الفراغ بين الكويكبات وبعضها.

 

8- الأسطورة تقول أنه يمكن للكلوروفورم أن يفقد الشخص الوعي مباشرة ولعدة ساعات، والواقع أن فقدان الوعي بسببها يبدأ بعد فترة 5 دقائق مثلاً لكي يشعر الشخص بتأثير المادة الكيميائية والتي تستمر بعد ذلك لوقت قصير.

 

9- الأسطورة تقول أن الشخص الذي يواجه الغرق عادة ما ينادي لطلب المساعدة والنجدة بصوت عالِ ويرفع ذراعيه للأعلى، والواقع أنه من الصعب للغاية ملاحظة غرق شخص ما لأنه يصعب عليه التلويح بشكل ملحوظ أو المناداة أثناء الغرق.

 

10- الأسطورة تقول أنه يمكن للشرطة أن تتعقب الهاتف الخلوي في غضون دقيقة، والواقع أن عملية تعقب الهاتف الخلوي قد تستغرق ساعة كاملة تقريبا.

 

11- الأسطورة تقول أن كاتم الصوت يجعل أي سلاح ناري صامت ويمنعه من أن يصدر صوتاً، والواقع هو أن كاتم الصوت يخمد الضوضاء الصادرة من السلاح لكن يظل صوت الطلق الناري مسموعاً.

 

هذا بالطبع بخصوص الأجزاء شبه المنطقية في الأفلام، لكننا لن نتطرق للأساطير غير المنطقية بالكامل في أفلام الخيال أو الفانتازيا، فمثلاً كيف لعنكبوت أن تحول قرصته إنساناً عادياً إلى شخص خارق يستطيع حتى الزحف على الجدران وتحدي الجاذبية! على كل حال فنحن على الأقل نعرف أن هذه أفلام خيالية وليست حقيقية بعكس الاحداث السابق ذكرها والتي جعلتنا نظن أنها أحداث منطقية.

 

شاهد أيضاً: 8 أخطاء في أشهر أفلام هوليوود والتي تم اكتشافها بالصدفة بعد خروج الأفلام للجمهور

 

أي من هذه الأساطير صدقتها بسبب الأفلام؟

عرب ميز

لا تعليقات

  1. شكرا على المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *