7 جُمَل لا يقولها الناجحون ويتجنبون حتى التلفظ بها فتجنبها لتنجح أنت أيضاً

لا يأتي النجاح فجأة أو بالصدفة لكنه يكون نتيجة للعمل الجاد والدؤوب طيلة سنوات، وهو يتطلب المرونة والتحليل بعناية لما يحدث في حياتك. وإذا كنت تسعى لتحقيق النجاح فهناك بعض المصطلحات التي يجب مسحها من قاموس حياتك لكي تسرع بسفينتك في اتجاه النجاح.

 

1- أنا أكره عملي

هناك قاعدة عامة يتبعها كل الأشخاص الناجحين، كن دائما شخصاً موضوعياً وحاول أن تتمتع بالحيادية، وعليك ان تعلم جيداً المميزات والعيوب الخاصة بعملك قبل ان تبدأ بإلقاء التهم حول هذا العمل.

 

2- هذا ليس عدلاً

لا يشتكي الأشخاص الناجحون مطلقا من أن مجهوداتهم لم تقدر حق تقدير أو أنها فشلت جذرياً في أن تنول الاستحقاق الذي يستحقونه عن جدارة، فكلنا نعاني من عدم تحقق العدالة في حياتنا لذلك يعتبر الشيئ الأكثر أهمية في ذلك الأمر هو كيفية التعامل مع الأمر بكرامتنا.

 

3- لا يمكن فعل هذا الشيء بهذه الطريقة

تعتبر الرغبة في التغيير من الصفات البارزة في الأشخاص الناجحين، كلما كانت لديك القدرة على قبول الأشياء بسهولة كانت الفرص التي تمكنك من تحقيق التقدم تسير نحوك بسرعة.

 

4- هذا الأمر خارج مهام وظيفتي

الشخص الناجح حقا لا يزعج الآخرين بمثل هذه الجمل، فهم على العكس يساعدون أقرانهم في العمل على الوصول إلى النجاح أيضاً. أن تكون قادراً على العمل في فريق بالإضافة الى التمتع بروح الود والمرح في العمل فإن هذه من الصفات التي لا غنى عنها إذا أردت النجاح.

 

5- هذا مستحيل

حاول جاهدا أن تنظر إلى الصعوبات على أنها تحديات مثيرة في الحياة وليس على أنها عثرات تعيق التقدم في حياتك، فالمشاكل سوف تُحل بأسهل الطرق التي يمكن تخيلها، فقط دع القلق.

 

6- كان يجب عليّ القيام بهذا الأمر بشكل مختلف

حتى وان كنت قد فشلت في تحقيق المهمة الموكلة اليك، عليك أن تعلم بأن تأنيب نفسك وتوبيخها هو أمر غير مفيد على الإطلاق. امتنع عن لوم نفسك عن الأخطاء السابقة وتوقف عن ذلك الآن، وبدلاً من هذا، تعلم من هذه الأخطاء واستخدمها في التقدم للأمام.

 

7- لم يكن لديّ خيار آخر

دائماً وأبداً ما يكون هناك العديد من الفرص التي تتاح أمامنا، والأشخاص الناجحون سوف يجدون دائما طريقة ما تساعدهم في الوصول إلى أهدافهم.

هل كنت تقول أي من هذه الجمل من قبل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *