تجنب فعل هذه الأشياء الخاطئة في المناطق الخاصة في جسدك

 

 

يحتوي جسد الإنسان على مناطق حساسة لا يصل إليها غير الشخص نفسه، ومن ثم يجب على كل شخص أن يعرف كيف يتعامل مع هذه المناطق الحساسة حتى لا تتضرر أو تصاب بأي مرض لا قدَّر الله نتيجة تصرف خاطئ أو عادة غير سليمة من العادات التي يتبعها بعض البشر والتي يجب التوقف عنها فوراً. وبما أن الثقافة الجنسية الصحيحة غير متداولة فوجدنا أنه يجب تنبيهكم بخصوص هذا الأمر حتى لا تقعوا في مثل هذه الأخطاء.

 

 

لا تترك المناطق الخاصة في جسدك مبتلة بعد الاستحمام

 

عند الاستحمام، تجنب استخدام المياة شديدة السخونة والتي يمكن أن تسبب بعض الالتهابات أو الجفاف لأعضائك. والأفضل دائماً هو أن تستحم بماء دافئ أو فاتر، وبعد الاستحمام تأكد من تنشيف المناطق الحساسة برفق.

 

 

تجنب ارتداء الملابس الضيقة وغير المريحة

 

إذا كنت ممن يرتدي البنطلون أو الجينز الضيق فهذا قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية لأنك بذلك تحبس الهواء عن المنطقة الحساسة وقد يسبب ذلك نمو البكتيريا، لذا عليك أن ترتدي ملابس فضفاضة بشكل مناسب لراحتك.

 

 

تجنب استخدام الصابون المعطر

 

عند وصول المواد الكيميائية الموجودة في الصابونة المعطرة إلى المناطق الحساسة وخصوصاً عند النساء، فإن ذلك قد يسبب بعض الالتهابات أو الحساسية. لذا يجب تجنب هذا النوع من الصابون والذي يؤثر بشكل سلبي على هذه المنطقة.

 

لا تستخدمي الغسول المهبلي دون إرشاد طبي

 

تجاهلي الإعلانات التجارية التي تقنعك بأن تستخدمي الغسول المهبلي في كل وقت لأن طبيعة جسم الإنسان أنه ينظف نفسه بنفسه، لذا يمكن تنظيف المهبل بالماء وهذا كل ما في الأمر، لكن الاستخدام المفرط للغسول قد يسبب تهيُّج أو جفاف في المنطقة.

 

 

تجنب حك المناطق الحساسة في جسدك

 

بالرغم من أن سبب الشعور بالحكة قد يختلف وقد يكون له العديد من الأسباب مثل نمو البكتيريا، إلا إنه يجب عليك تجنب حك هذه المناطق الحساسة وخصوصاً إذا كنت تبالغ في حك هذه المناطق بعنف.

 

 

تجنب تشخيص مشاكل المناطق الحساسة بنفسك

 

بالرغم من أنه توجد العديد من المقالات على الإنترنت التي تسهل عملية الفحص والتشخيص إلا إنه لا يجب أن تقومي بتشخيص حالتك بنفسك وخصوصاً لدى النساء. إذا شعرتي بوجود ألم أو تهيج في هذه المناطق، عندها يجب عليكِ استشارة الطبيب وليس تشخيص المشكلة بنفسك ومحاولة علاجها حتى لا يزيد الأمر سوءً.

 

علّموا أبنائكم هذه الإرشادات لحمايتهم من المشاكل الصحية في هذه المناطق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.