10 منتجات تعودنا على فتحها واستخدامها بطريقة خاطئة رغم أن الطريقة الصحيحة أسهل بكثير

هل تعتقدون أنكم تعلمون كل شيء؟ الإجابة بالطبع لا. حيث لا يوجد شخص يعلم كل شيء، وكلما عشنا أكثر ومررنا بالمهام اليومية المختلفة، تعلمنا أكثر وأكثر، سنقدم لكم في هذا المقال منتجات غذائية اعتدنا على فتحها بطريقة خاطئة مما قد يسبب فوضى عارمة أو حتى صعوبة في التعامل مع المُنتج. إليكم سراً؟! إنني لم أكن أعلم طريقة فتح كيس السكر بشكل صحيح إلى أن رأيت الطريقة التي سوف ننقلها لكم. لا تنسوا أن تخبرونا ما هي الطرق التي أبهرتكم وكنتم لا تعلموها مثلي.

 

1- أكياس السكر الصغيرة

تم ابتكار فكرة أكياس السكر الصغيرة (باكت السكر) عن طريق بنيامين آيزنشتات وتكمن فكرتها البسيطة في فتحها من المنتصف بدلاً من فتحها من الطرف العلوي، حيث بهذه الطريقة لن يتبقى سكر في الكيس ولن يتبقى في يديك سوى ورق الغلاف.

 

2- رقائق الشيبس برينجلز

طريقة الفتح الصحيحة

سيصبح تناول البرينجلز أسهل إذا قمت بطيّ ورقة ووضعها داخل الأنبوب لإخراج شرائح البطاطس عليها كما هو موضح بالصورة.

 

3- البطاطس المسلوقة

يُمكنك تقشير البطاطس المسلوقة بكل سهولة وذلك من خلال إحداث شقوق دائرية حول البطاطس قبل سلقها، ثم قم بسلقها ومن ثم ضعها في ماء بارد واستمتع الآن بتقشير البطاطس بكل سهولة.

 

4- علكة تيك تاك

 

هكذا

لإخراج العلكة بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو إمالة العلبة على هذا الجانب حتى تقع العلكة في المكان المخصص ثم قم بإخراج العلكة (لا أعتقد أن أحداً كان يعلم بهذه الطريقة).

 

5- كيفية فتح علبة الكريمة

طريقة الفتح الصحيحة

قم بسحب جزء من الغلاف فوق الشارة كما هو موضح بالصورة اليمنى لعمل فتحة على شكل مثلث، أنت الآن جاهز لصب الكريمة في الفنجان دون أي فوضى حيث سوف تنزل الكريمة خلال هذا المجرى فقط.

 

6- قهوة ماكدونالدز

ليس عليك أن تضغط بقوة لفتح غطاء كوب القهوة والتعرض لسكبها عند تناولها، حيث إن شركة ماكدونالدز وغيرها من الشركات استخدمت أغطية مُزودة بفتحة صغيرة خاصة لسهولة تناول المشروبات دون الحاجة لنزع الغطاء.

 

7- الطريقة الصحيحة لتناول الشوكولاتة من نوع “توبليرون”

طريقة الفتح الصحيحة

توجد أنواع عديدة في الأسواق من الشيكولاتة على هذا الشكل، ولكن المفاجأة أن معظمنا اعتاد على أكل الشيكولاتة بطريقة خاطئة، حيث يجب عليك أن تدفع المثلث تجاه بقية المثلثات لتكسر القطعة بكل سهولة.

 

8- الطريقة الصحيحة للصبّ من علب العصير

هذه مفاجأة حقاً، كم من مرة تعرضنا لسكب العصير أو اللبن عند صبّه في الكوب، حمداً لله أنها ليست قلة مهارة مني ولكنها عدم معرفة فقط، حيث إنه عند صب العصير من الجانب الأقرب لفوهة العصير فإن ذلك سوف يمنع دخول الهواء وبالتالي عدم نزول العصير بطريقة سلسة. على العكس، لو قمت بسكب العصير من الجهة الأخرى فإنه سوف ينزل بشكل سلِس دون أن ينسكب.

 

9- الطريقة الصحيحة لفتح ثمرة جوز الهند

قم بثقب إحدى البقع السوداء الثلاثة الموجودة على جوز الهند بواسطة مفك البراغي أو سكين حاد، ثم قم بإزالة القشّ واستمتع بالشرب. في حالة إذا كنت تريد فتح ثمرة جوز الهند، فقط قم بعمل دائرة بآلة حادة حول الثمرة بحيث يكون هذه الخط أقرب للبقع السوداء من المنتصف واضغط على هذا الخط من جميع جوانبه وسوف تحدث شروخ في القشرة لينتهي بها الحال مفتوحة أمامك.

 

10- طريقة فتح الطعام المُعلب

قم بإمساك العُلبة بإحكام ومن ثم اغرس فتاحة العلب بها وقم بتحريكها في اتجاهك مع الضغط. من خلال هذه الطريقة سوف يتم فتح العلبة دون حواف حادة.

 

11- رقائق البطاطس العادية (الشيبس)

اقطع كيس الرقائق من المنتصف من خلال مقص أو أي آلة حادة أخرى، ثم قم بعمل فتحة دائرية ليكون الكيس بمثابة طبق للأكل منه بسهولة.

 

شاهد أيضاً: 10 عادات خاطئة نفعلها بشكل يومي رغم وجود طريقة أسهل لأدائها بشكل صحيح

طبّق هذه الطُرُق في المرة القادمة التي تفتح فيها أي من هذه المنتجات ولاحظ الفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *