8 أساليب مفيدة للتخلص من الآلام التي تسببها الأحذية ومنع حدوثها من الأساس

يتعرض الكثير منا عند ارتداء زوج من الأحذية الجديدة بألم في قدميه، وهي تجربة مؤلمة بلا شك، لكن نحن دائماً لدينا الحل لأي مشكلة تتعرضون لها، لذلك قررنا تقديم النصائح المفيدة التي سوف تُجنبك هذا الشعور المؤلم وسوف تضمن لكِ هذه النصائح صحة قدميكِ إذا اتبعتيها بشكل جيد.

 

1- ضع لاصقات طبية (بلاستر)

من أكثر الحلول نجاحاً وانتشاراً لحل هذه المشكلة هي وضع اللاصقة الطبية قبل ارتداء الحذاء في الموضع الذي يحتمل إصابته وذلك لتقليل الاحتكاك ومن ثم تقليل ظهور البثور الناتجة من هذا الاحتكاك وهذا الحل مناسب أكثر عند ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، ولكن تذكر أنه يجب أن يكون حجم اللاصقات الطبية أكبر من المساحة المُحتمل إصابتها حتى تظل في مكانها.

 

2- استخدم بودرة الأطفال (بودرة التلك)

هذه الطريقة رائعة لتقليل الاحتكاك بين القدمين والأحذية الخاصة بك وذلك عن طريق استخدام بودرة الأطفال. فقط قم برش القليل من بودرة الأطفال داخل الأحذية قبل ارتدائها. هذا الحل رائع في حالة عدم ارتدائك لجوارب، ومع ذلك يجب أن تتأكد من جفاف قدميك قبل ارتداء الحذاء.

 

3- استخدمي مجفف الشعر وجوارب سميكة

يُمكن استخدام هذه الحيلة لتوسيع (تمديد) الأحذية وذلك عن طريق ارتداء جوارب سميكة ومن ثم ارتداء الحذاء المراد توسيعه وتوجيه مجفف الشعر نحو المناطق الضيقة في الحذاء حتى تشعر بارتياح قدميك من أي ضغط، ثم تجول لفترة بسيطة بالحذاء والجوارب، ويُمكن بعد ذلك ارتداء الحذاء عندما يبرد. قم بتكرار الخطوات السابقة عند الحاجة ولكن يجب التنويه بأن هذه الحيلة لا تنجح إلا إذا كان الحذاء مصنوع من المواد الطبيعية مثل الجلود.

 

4- استخدمي مزيل العرق

يتم وضع القليل من مزيل العرق على الأماكن المُعرضة للإصابة عند ارتداء الأحذية الجديدة وهي (الجزء الجانبي من قدميك وعظمة الكعب و أصابع القدم)، سواء كانت هذه الأحذية ذات كعب عالي أو أحذية مسطحة، حيث أن مزيل العرق من شأنه أن يقلل الاحتكاك الناجم بين القدمين والحذاء .

 

5- استخدمي نعال السيلكون

يتوفر نوعين من نعال السيلكون: الأول وهو النعل الطويل حيث يكون بطول الحذاء وبالتالي يحمي قدميك بالكامل، والآخر يكون قطعة صغيرة ويتم وضعها إما عند أصابع قدميك أو عند الكعب ولك مُطلق الحرية في اختيار ما يناسبك. يُمكنك شرائه من محلات الأحذية أو محلات الأدوات الخاصة بصحة العظام أو حتى من على الإنترنت.

 

6- استخدم كيس بلاستيكي من الماء

قم بملء كيسين من الماء وضعهم في الحذاء المراد توسيعه ومن ثم قم بوضعهم في المجمد “الفريزر” الخاص بك وانتظر حتى الصباح لترى فعل المياه المُجمدة في توسيع الحذاء ومن ثم يُمكنك ارتداء الحذاء والتمتع به بكل أريحية.

 

7- اربطي أصابع القدم الثالث والرابع معاً

قد يبدو هذا غريباً للوهلة الأولى ولكن إذا قمتي بربط إصبع قدميكِ الثالث والرابع معاً سوف تشعرين براحة أكبر عند ارتداء الحذاء.

 

8- أرِح قدميك من حذائك المُتعِب

إذا كنتِ مُضطرة لارتداء الأحذية الضيقة أو غير المريحة كل يوم ولفترات طويلة، فإنه يجب عليك توفير بديل آخر أكثر راحة مثل الأحذية المسطحة لتعطي قدميك راحة أكثر وخاصة عند جلوسك على المكتب.

 

شاهد أيضاً: 10 طُرُق سريعة للتخلص من تشقق الكعبين وخشونة الجلد بمكونات طبيعية في المنزل

 

لا تتردد في تجربة الحلول السابقة لتريح قدميك من الآلام وبالتالي لتشعر بالثقة في كل خطوة تخطوها.

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *