+10 أفكار يمكنك تنفيذها بنفسك للتغلب على برد الشتاء القارس والمشاكل التي تصاحبه

لا شك أن فصل الشتاء يُعتبر فصلاً صعباً على كثير من الأشخاص الذين لا يحتملون البرد ويمضون معظم هذا الفصل وهم مرضى بسبب أمراض الانفلونزا والأمراض الناتجة عن البرد. إليكم بعضاً من الطُرُق التي سوف تساعدكم في المرور عبر هذا الفصل بسلام ودفء.

 

1- لعمل طبقة عازلة على الحذاء الخاص بك قم بفرك شمعة ومن ثم توجيه مجفف الشعر نحو الحذاء ليلتصق الشمع على جلد الحذاء لتحصل على طبقة عازلة بكل سهولة.

برودة الشتاء

 

2- قم بتشغيل مروحة السقف الخاصة بك. لا تندهش ولا تتسرع في الحُكم، فنحن نقصد بالفعل تشغيل مروحة السقف في فصل الشتاء! ولكن من خلال هذه الحيلة وهي تشغيل المروحة في اتجاه عقارب الساعة حيث سوف يرتفع الهواء الدافئ إلى الأعلى ثم يندفع إليك مرة أخرى إلى الأسفل وذلك بسبب تحركها في اتجاه عقارب الساعة.

 

3- نُقدم لكم هذه الحيلة التي سوف تقوم بتدفئة المنزل الخاص بك وهي عندما تنتهي من طبخ وتحضير العشاء الخاص بك قم بغلق النار ولكن اترك باب الفرن مفتوحاً حتى يمكن للحرارة الزائدة الانتشار في المنزل، واستمتع بتناول عشاءك في جو دافئ.

 

4- يُمكنك استخدام زوج من الجوارب القديمة على ماسحات الزجاج الخاصة بسيارتك لمنعهم من التجمد والالتصاق طوال الليل.

برودة الشتاء

 

5- قومي بحياكة قبعة صغيرة (بونيه) من الساتان داخل القبعة الأساسية سواء كانت من الصوف أو غيره وذلك لحماية شعرك من فقدانه للزيوت الطبيعة وأيضاً لحماية شعرك من التقصف بسبب الهواء البارد والجاف.

 

6- يُمكنك وضع ملابس العمل أو ملابس النوم أو حتى الجوارب الخاصة بك في مُجفف الملابس قبل ارتدائهم لتنعم بالدفء.

 

7- إذا كنت لا تمتلك مُجفف ملابس فإليك هذه الحيلة وهي أنه من الممكن أن تقوم بتوجيه مجفف الشعر نحو الجوارب أو ملابسك للحصول على التدفئة المطلوبة.

برودة الشتاء

 

8- لن تجدي حيلة استخدام خليط الخل مع الماء نفعاً لإزالة الجليد من على زجاج سيارتك بشكل فعّال، لذا فإنه من الأفضل أن تشتري المُنتج المخصص لإزالة الجليد من على زجاج سيارتك لكي توفر وقتك ومجهودك.

 

9- احتفظ بدفء يديك وخاصة في الصباح شديد البرودة من خلال منتج Hot Hands الذي يمنح الدفء ليديك في الجو شديد البرودة. يُباع هذا المُنتج على موقع أمازون.

برودة الشتاء

 

10- عندما يأتي البرد القارص، قم بفتح جميع أبواب دواليب المطبخ والحمام وخاصة الدواليب التي يقع الحوض أسفلها حيث أن هذا من شأنه أن يجعل الهواء الدافئ يسري حول المواسير ومن ثم يمنعها من التجمد.

 

11- إذا كنت تعمل خارج المنزل ويجب عليك استخدام يديك لفترة طويلة، فأنصحك بارتداء زوج من الجوارب المطاطية أسفل الجوارب الخاصة بالعمل لتحصل على الدفء ولمنع تسرب البرودة إلى يديك.

 

12- إذا كنتِ تُعانين من بشرة جافة، فقومي بإضافة بضع قطرات من أي زيت مُخصص للوجه على كريم الأساس الخاص بكِ قبل وضعه على بشرتك.

برودة الشتاء

 

13- لتجنب الوبر والزغب الموجود على الملابس القديمة، فقط قم بتمرير شفرة الحلاقة بسلاسة على قطعة الملابس ومن ثم تمتع بملابس جديدة لا يبدو عليها القِدم.

 

14- وأخيراً قم بإضافة القليل من زبدة الشيا على قدمك النظيفة ثم قم بارتداء جوارب مزغبة ودافئة لتحافظ عليها رطبة ودافئة طوال الليل.

برودة الشتاء

 

شاهد أيضاً: السبب العلمي لظاهرة حدوث نوبة عطس عند التعرض للشمس في بداية اليوم

أعتقد أنك سوف تتعايش بسلام مع فصل الشتاء بعد معرفتك بهذه المعلومات. أليس كذلك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *