22 استخدام ذكي لعصاة التعليق القابلة للإطالة والشد لحل الكثير من المشاكل المنزلية

قضبان الشد أو عصى التعليق القابل للإطالة هي أداة تبدو متواضعة للغاية أو ليس لها استخدامات كثيرة في حياتنا العملية ولكن الحقيقة سوف تُدهشك من كم الاستخدامات العديدة التي يمكن من خلالها إنجاز مهام عدة، حيث يُمكن استخدامها لجميع أنواع المهام التنظيمية المختلفة والتطبيق العملي لاستخدامها يمتد إلى أبعد من مجرد قضبان للستائر.

دعونا نُبهركم باستخدامات قضبان الشد المختلفة واستعدوا لجعل منازلكم أكثر تنظيماً.

 

1- لتنظيم الخزانة الخاصة بالمنظفات

استخدم قضبان الشد لتخزين مواد التنظيف الخاصة بك لتنظيم مثالي ولخلق مساحة أكبر.

 

2- لتعليق أصائص الزرع على النافذة

قم بوضع قضبان الشد على النافذة وقم بتعليق بعض أصائص الزرع اللطيفة وسوف تنبهر من كم الضوء الناتج وأيضاً الشكل الجمالي للغرفة.

 

3- لتعليق الأحذية ذات الكعب العالي

يُوفر وضع قضبان الشد بهذا الشكل مساحة كبيرة لتخزين عدد هائل من أزواج الأحذية ذات الكعب العالي.

 

4- لتعليق أشرطة التغليف

يُمكن تمرير أشرطة التغليف خلال قضبان الشد وذلك لخلق مكان خاص بالتغليف والذي يجعل تغليف الهدايا المُشتراه أمراً سهلاً للغاية بل وممتع أيضاً.

 

5- لحمل الاكسسوارات

لن تتبعثر القلائد الخاصة بكِ مرة أخرى، فمع قضبان الشد يُمكنك تعليق القلائد بكل سهولة من خلال تثبيت الخطاف على شكل حرف S عليها.

 

6- لتعليق الستائر

إذا لم يكن لديك أدوات المحترفين لتركيب ستارة في الحمام الخاص بك، يمكنك استخدام مقبض الشد لتعليق الستارة عليه وهذا سوف يضفي على الحمام وهذا سوف يمنحك الخصوصية في حمامك.

 

7- لتعليق الأوشحة

يُمكن تثبيت مشابك الغسيل على مقبض الشد ومن ثم استخدامه كمكان لتعليق الأوشحة وكل الأشياء الخفيفة الأخرى.

 

8- لتنظيم دولاب المطبخ

يُمكن فصل الأطباق الكبيرة وألواح التقطيع التي تمتلكها فقط باستخدام قضبان الشد وذلك لعمل فواصل بين الأرفف الخاصة بكم.

 

9- كمكان ذكي للتخزين

من خلال استخدام صفائح أو أطباق مثقوبة في المنتصف وباستخدام رذاذ التلوين وقضبان الشد تستطيع أن تصنع أجمل رف متعدد المستويات يمكن وضعه في زاوية فارغة في المطبخ ومن ثم استغلال تلك المنطقة بقطعة فنية من صنع يديك.

 

10- لتغطية منطقة أسفل الحوض بطريقة مهندمة

قم بوضع قضبان الشد أمام الحوض الخاص بكم ومن ثم تعليق الستارة المزخرفة عليه حتى تُخفي جميع مواد التنظيف والجرادل والإسفنج.

 

11- لتعليق الملابس داخل الدولاب صغير الحجم

يمكن لقضبان الشد القصيرة أن تخلق مساحة تخزين في المناطق غير الصالحة للاستعمال حيث يمكن من خلالها استغلال المساحات غير المستخدمة.

 

12- كحل ذكي لإيجاد مساحة لمكتب داخل المنزل

مع القليل من الديكور والفرش الجيد وستارة مُزخرفة وبالطبع قضبان الشد يمكن تحويل خزانة ملابس إلى مساحة خاصة بك يمكن استغلالها كمكتب.

 

13- لعمل ستارة حول سريرك

من خلال قضبان الشد يمكنك تعليق ستارة حول السرير الخاص بك ومن ثم إضفاء لمسة حالمة ورومانسية قد تجعلك لا تريد النهوض من السرير لعدة أيام.

 

14- لتعليق الزينة على النافذة

من خلال قضبان الشد والقليل من الزخارف والحلي يُمكن تحويل نافذتك وحجرتك إلى نافذة وحجرة مختلفة حيث تستطيع الاحتفال بالعديد من الأعياد من خلال تغيير الزخارف فقط وفقاً للمناسبة ومن ثم تعليقها على هذه القضبان.

 

15- يمكنك أيضا استخدام قضبان الشد على شرفة منزلك أو المساحات الخارجية الخاصة بك لتعليق أعلام الأعياد أو أي أشكال زخرفية أخرى.

 

16- لعمل رف خفي

يُمكن إخفاء المنظفات على الرف الموجود فوق الغسالة من خلال قضبان الشد وستارة وبالتالي سوف يكون المظهر العام أكثر جمالاً وأيضاً سوف يساعدك على استغلال المساحة بشكل أفضل.

 

17- لتزيين مداخل الأبواب بالستائر

يُمكن أن تحول مداخل الأبواب بمنزلك من مدخل تقليدي إلى مدخل ملكي وفاخر من خلال وضع قطعة من الديكور المزخرف والفاخر على المدخل ومن ثم وضع قضبان الشد وعلّق عليها ستارة من كل جانب وبالتالي سوف يضفي هذا لمسة من الرفاهية والفخامة على المكان.

 

18- لعمل خزانة ملفات

من خلال قضبان شد يُمكن عمل مكان مُعلق لتخزين الملفات بدلاً من استخدام رفوف معدنية ضخمة لذلك الغرض.

 

19- كحامل للمناشف الورقية

يُمكن إخفاء المناشف الورقية تحت الحوض الخاصة بكم عن طريق تثبيت قضبان الشد بين جانبي كابينة الحوض.

 

20- لخلق مساحة متميزة في مكتبك

يمكنك أن تحسن من مكتبك وأن تستغل المساحة بأقصى درجة من خلال تعليق قضبان شد برونزية بعدة طرق ونحن نفضل فكرة تعليق الذكريات والصور الخاصة بكم على تلك القضبان.

 

21- لعمل بيت خيالي صغير للأطفال

يمكنكِ استغلال المساحة الموجودة تحت سرير طفلك بوضع قضبان شد وتعليق ستارة وبذلك سوف تحولين هذا الفراغ إلى عالم آخر خاص بالطفل يلهو به كما يحلو له ويقوم بنثر ألعابه بداخله كما يحلو له دون الإخلال بالمنظر العام للحجرة.

 

22- لتعليق الأواني من أجل توفير المساحة التي تحتاجينها

يمكن من خلال استخدام قضبان الشد وخطاف على شكل S ترتيب الأوعية بشكل متتالي داخل الدولاب.

 

شاهد أيضاً: 10 وصفات فعّالة للتخلص من الحشرات المنزلية بطريقة صديقة لصحة أسرتك

 

بعدما عرضنا تلك الأفكار المذهلة التي نستخدم فيها معدات بسيطة لخلق أماكن جديدة للتخزين أو لتجديد روح المكان فهل تنوي تجربة أي طريقة من الطرق التي سبق عرضها؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *