8 أدوات مذهلة تحتاجها كل أم مع طفلها الأول بالذات

 

 

يستقبل الآباء خبر مجيء طفلهم إلى العالم الخارجي بفرحة عارمة، وبالفعل يأتي المولود الجديد ومعه البهجة والسرور ولكن أيضاً يأتي معه الإرهاق والتعب وخاصة المهام المُتعبة التي تقع على عاتق الأم، حيث تقع عليها مسؤولية كبيرة من مراعاة الطفل الصغير وترتيب المنزل وإعداد الطعام وغيرها.
لذلك فأنتِ في أمسّ الحاجة لأي نصيحة أو أداة جديدة تُساعدكِ على هذه الحياة الجديدة، وحتى يتسنى لكِ وقت كافٍ لمراعاة وتدليل صغيرك الجديد. وهنا يأتي دورنا في مساعدتك على تحقيق هذه المعادلات الصعبة، فقط تابعي القراءة وسوف تجدين كل ما يسرك.

 

 

1- حاجز لتقسيم حوض الاستحمام إلى نصفين

 

يُمكنكِ شراء مُقسّم حوض الاستحمام بدلاً من شراء حوض استحمام صغير خاص بمولودك، حيث يعتبر أداة مثالية للأمهات الجُدد لأنه يُمكن وضعه بكل سهولة وأيضاً يساعد على توفير المياه وعدم إهدارها. فقط تذكري أنه يجب ألا تملئي حوض الاستحمام بالكثير من المياه حتى لا يتعرض طفلك للغرق ولا تتركي الطفل داخل الحوض لوحده لأي سبب من الأسباب.

 

 

2- اللهاية (السكاتة) ذات الغطاء

 

من فكر في اختراع تلك اللهاية فهو بالفعل كان يريد راحة الأمهات، حيث تعتبر اللهاية بيئة مناسبة جداً لتكوّن الجراثيم وتستغني بعض الأمهات عنها لتفادي الوقوع في هذه المشكلة، وبالتالي فإن خاصية الغلق الذاتي تُوّفر الكثير من عناء الآباء في غسل وتعقيم اللهاية فهي بالفعل فكرة رائعة.

 

 

3- علامة أنيقة لتذكيرك بجهة آخر عملية رضاعة لطفلك.

 

يقول الأطباء أنه من الأفضل إرضاع الطفل بالتبادل من كلا الثديين خلال اليوم ولكن يجب أن تكون الرضعة الواحدة من ثديٍ واحد، حتى يتسنى للطفل أخذ جميع الفوائد المُعطاة من الله عز وجل، ولكن مع إرهاق اليوم وعدم انتظام نوم الأم وخاصة في الأشهر الأولى تكون عملية تذكر من أي ثدي تمت عملية الرضاعة السابقة شيئ صعب للغاية، لذلك مع هذه العلامة البسيطة التي يُمكن وضعها للتذكير سوف تتغلبين على هذه المشكلة، ويُمكن تنفيذ نفس الفكرة من خلال أي قطعة قماش لديك.

 

 

4- حقيبة عصرية للحفاضات ومستلزمات طفلك

 

يجب أن تنسي جميع حقائبك الصغيرة التي كنتي تمتلكينها قبل الولادة، فأنتِ الآن قد أصبحتِ أماً ويجب أن تكوني مستعدة لأي موقف وفي أي مكان. تُوّفر لكِ هذه الحقيبة، التي تأتي في أشكال مختلفة، المساحة التي تحتاجينها لوضع الكثير من احتياجات طفلك وأيضاً يوجد بها مساحة مخصصة من أجلك لوضع أشيائك الضرورية.

 

 

5- وسادة الرضاعة المريحة واللينة

 

إذا تمت عملية الرضاعة بطريقة خاطئة فإنها سوف تؤلم وتُرهق الأم وخاصة عند منطقة الظهر والرقبة، لذلك فأنتِ تحتاجين إلى هذه الوسادة لرفع الطفل إلى مستواكِ، وبالتالي سوف تقضين وقتاً ممتعاً مع رضيعك أثناء الرضاعة.

 

 

6- الإضاءة الليلية الأتوماتيكية

 

إذا كنتِ مضطرة لإطعام طفلك كل بضع ساعات وخاصة أثناء الليل فإن آخر شيء تريدينه هو الاصطدام بشيء في طريقك أو أن تقومي بالبحث عن الأشياء التي تريدينها في الظلام، لذلك يأتي جهاز الإضاءة الليلية الأوتوماتيكي هذا لحل هذه المشكلة والتي يُمكن وضعها في المكان الذي تريدينه لتتجنبي الوقوع في تلك المشكلة.

 

 

7- الكراسي المحمولة المرتفعة

 

إذا كنتِ تُعانين من مشكلة أين يجلس الطفل عند الذهاب إلى الأجداد أو أحد الأصدقاء أو في المطاعم، فقد انتهت هذه المشكلة مع هذا الكرسي لأنه آمن ومريح ويُمكن فكه وتطبيقه في ثوانٍ، استمتعي بتناول الوجبة في أي مكان دون إرهاق نفسك بهذا الأمر.

 

 

8- كاتم صوت أزيز الباب

 

إنه السيناريو المألوف: عندما تضعين طفلك في سريره ثم تقومي من جواره بهدوء تام وعند لحظة إغلاق الباب يستيقظ الطفل بسبب صوت الباب! صُممت هذه الصمامات لمنع الأصوات الناجمة عند غلق الأبواب، وأيضاً لها استخدام آخر، فإذا وضعتي واحدة ذات سُمك أكبر أو اثنين فوق بعض ستتجنبي غلق الباب على أصابع طفلك.

 

 

9- ترمومتر لقياس درجة حرارة ماء الاستحمام

 

إذا كنتِ لا تريدين لطفلك أن يتضرر من الماء الساخن بسبب أي خطأ في الإحساس بدرجة سخونة الماء فهذا الاختراع يناسبك جداً وهو عبارة عن ترمومتر بشكل جذاب يناسب الأطفال يتم وضعه في الماء ليخبرك بدرجة الحرارة المناسبة لطفلك وينطفئ تلقائياً عند إخراجه من الماء.

 

أي من هذه الأدوات أعجبتك فكرتها؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.