10 أساليب ذكية يمكن اتباعها لتسهيل العديد من عاداتنا اليومية بطريقة مبتكرة

جميع الأشياء التي نفعلها ونمارسها بشكل يومي هي في الواقع نتيجة عادات اكتسبناها بدون التفكير حول كيفية تحسينها أو تطوير الطريقة التي نمارسها بها. ولهذا السبب سوف نحاول أن نختصر لكم بعضاً من هذه العادات الخاطئة وسوف نخبركم بالطريقة الصحيحة التي يجب أن نتبعها.

 

1- لشحن البطارية في وقت أسرع

إن هاتفك الذكي سوف يقوم بالشحن بشكل أفضل وأسرع إذا قمت بوضعه على وضع الطيران أثناء الشحن.

 

2- اختيار كريم الأساس

اختبري لون كريم الأساس على رقبتك عند شرائه بدلاً من وضعه على وجهك أو معصمك.

 

3- كيفية تقشير البيضة بسهولة

لإزالة البيضة المسلوقة من قشرتها ها بأيسر طريقة ممكنة، ضع ملعقة من صودا الخبز في المياه قبل غلي البيضة.

 

4- كيفية الكي دون وجود مكواة

إذا كنت ممن لا يستمتعون مطلقا بكي الملابس، يمكنك أن تجرب هذه الحيلة الذكية. قم بوضع ملابسك في المجفف مع ثلاث مكعبات من الثلج وقم بتشغيله لمدة 15 دقيقة، وسوف يساعدك البخار الناتج من عملية التجفيف في التخلص من جميع الانكماشات الموجودة في الملابس، فقط عليك أن تتذكر بتجنب وضع قطع كثيرة من الملابس في المرة الواحدة.

 

5- الاستحمام

اختراعات

إن استخدام الكثير من “جيل” الاستحمام أو غسول الجسم سوف يقوم بتجريد بشرتك من الزيوت التي تحتاجها لكي يكون الجسم صحي. بعيداً عن أنك سوف تشعر بحكة في جميع أنحاء جسدك، يمكن لهذا الجفاف أن يزيد من حدة مشاكل البشرة مثل ظهور الإكزيما أو ظهور تهيجات أخرى مماثلة. لذلك عليك مقاومة إغراء ملئ الحمام برغوة الصابون.

 

6- حماية الهاتف من الرطوبة

لحماية الهاتف من الماء والرطوبة عندما تكون على الشاطئ أو عند الاستحمام، فقط عليك استخدام كيس بلاستيكي قابل للغلق.

 

7- استخدام أرجل لوحة مفاتيح الكومبيوتر

إن الدعامات الممتدة الموجودة في قاع لوحة مفاتيح الحاسب لها فائدة وهي مساعدتك على أن ترى المفاتيح بشكل أفضل. ولكن إذا كنت ممن يستطيع الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح فلن تضطر لأن تستخدمها فربما تسبب بعض الألم لمعصمك.

 

8- استخدامات أخرى للزجاجات البلاستيكية

يمكنك حفظ بعض الأطعمة غير عائباً بالظروف البيئية الخارجية التي يمكن أن تجعل الطعام يجف سريعاً باستخدام رقبة وغطاء الزجاجة البلاستيكية العادية.

 

9- استخدام دبابيس الشعر

يمكنكِ وضع دبابيس الشعر من خلال وضع الجزء المعدني المموَّج ناحية الأسفل، وسوف تساعدك هذه الطريقة على تثبيت شعرك بشكل أفضل.

 

10- فن التمويه

إذا أردت أن تحذف شيئاً قد كتبته بطريقة تجعل الآخرين لا يستطيعون قراءتها، يمكنك أن تكتب كلمة اخرى عليها وسوف تضيع ملامح الكلمة التي تريد إخفائها.

 

شاهد أيضاً: 6 عادات يومية لحماية عقلك من ألزهايمر لتقليل فُرص الإصابة به

ما رأيكم بهذه الأفكار الجديدة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *