اختراعات ذكية سوف تزيد من راحتك خلال السفر أو عند الذهاب إلى التخييم

تكمن متعة السفر في التجربة ذاتها حيث تساعد على إثراء حياتنا الشخصية وتوسيع نطاق معرفتنا بالعالم الخارجي ولكن غالباً ما يكون الذهاب والإياب من تلك الرحلة مرهقاً، وإذا تضمنت رحلتك أي أنشطة في الهواء الطلق فالبتالي أنت تواجه عقبات أخرى، ولكن لحسن الحظ أنت لست بحاجة إلى تبديد الكثير من المال ولا الوقت في شراء معدات تساعد على راحتك. سنقدم لك فيما يلي بعض اختراعات السفر التي ستجعل تجربة السفر فيما بعد تجربة ممتعة وسهلة.

 

1- خيمة البالون الشفافة

اختراعات للتخييم

لدينا تصور تقليدي للخيمة ولكن تطورت أشكال الخيمات إلى هذه الخيمة الرائعة وهي خيمة البالون الشفافة، فهي تتميز باتساعها والتي تتسع لأسرة كاملة، وأيضاً يُمكنك رؤية النجوم والتمتع بجو الليل ولكن وأنت دافئ داخل خيمتك وتقوم بحمايتك من البعوض والحشرات. لقد غيّرت هذه الخيمة فكرتي عن التخييم.

 

2- وسادة النعامة

اختراعات للتخييم

يتجنب معظم الناس السفر بسبب عدم أخذ كفايتهم من النوم والتعرض للتعب والملل الكثير بسبب أوقات الانتظار الطويلة غير المستحبة في المطار، لذلك تأتي وسادة النعامة بالحل السحري وهو أنك تستطيع أن تغفو في أي مكان لأنها تقوم بتقليل الأضواء والأصوات المزعجة. شكلها غريب حقاً ولكن بالنظر إلى أهميتها يمكننا غض الطرف عن الشكل.

 

3- مظلة Nubrella

عندما تتخيل فترة قضاءك للأجازة وكيف تستمع بها ثم تأتي فكرة سيئة إليك تعكر صفوك وهي احتمالية وجود أمطار، ما التصرف الآن؟! الحل مع نوبريلا وهي مظلة جديدة تم تطويرها لحمايتك وحماية أمتعتك من البلل وتُحمل مثل حقيبة الظهر وبالتالي ستستمتع بالرحلة بكل تأكيد.

 

4- زجاجة تنقية المياه

اختراعات للتخييم

نأخذ الكثير من الأمتعة عند ذهابنا إلى رحلة ما ولكن إذا اضطررنا إلى أخذ كميات كبيرة من المياه النقية تكفي مدة الرحلة فالبتأكيد ستكون عملية شاقة وغير ممتعة على الإطلاق، ولكن من خلال هذا الحل الذكي الذي تم تطويره وهي زجاجة تنقية المياه والتي تستطيع ملؤها من أي صنوبر أو أي مصدر مياه طبيعية وستقوم بتنقيتها خلال دقيقة بالضبط من خلال ضوء الأشعة فوق البنفسجية التي ستقتل الفيروسات والبكتيريا، وتم تزويدها ببطاريات أيون الليثيوم القابلة للشحن.

 

5- قميص مكيف الهواء

دائماً ما يراودنا حلم وجود تكييف خاص بنا نصطحبه في أي مكان وبالتحديد عند درجات الحرارة المرتفعة والحارقة وأيضاً عند وجودنا في الأماكن المفتوحة التي لا توجد بها مكيفات. أصبح الحلم حقيقة الآن حيث يُمكنك ارتداء قميص يطلق النسمات الباردة عليك بينما تمشي لمسافات طويلة أو تسافر في درجات الحرارة العالية وتحتاج فقط لجهاز كمبيوتر محمول لشحن القميص.

 

6- حقيبة نوم يمكن ارتدائها

عادة ما يتم تصميم حقائب النوم التقليدية لتغطية الجسم أثناء النوم فقط دون الأخذ في الحسبان الاحتياجات الطبيعية الأخرى للإنسان كقضاء الحاجة مثلاً، لذلك جاءت حقيبة النوم هذه لتحل معظم المشاكل التي يتعرض لها المسافرون فهي تتيح لهم حرية الحركة فيمكنهم المشي بها والجلوس وأيضاً قضاء الحاجة دون إزالتها.

 

7- حقيبة وزلاجة في نفس الوقت

اختراعات للتخييم

لا يمكننا أن ننكر أننا نريد اصطحاب أمتعتنا معنا في كل مكان أثناء تجوالنا لكن تكمن المُعضلة في أنه يصعب علينا حملها. ما رأيكم في أن يكون لديك حقيبة لحمل متعلقاتك ولا تضطر لحملها بل إنها هي من تحملك لأنها مزودة بزلاجة يمكنك ركوبها. شيئ مذهل أليس كذلك! وماذا لو أخبرتك أنها أيضاً مزودة بسماعات لمزيد من الفاهية! أعتقد أنك سوف ترغب في اقتناء واحدة الآن.

 

شاهد أيضاً: +10 حيَل لتوفير المال وترشيد نفقاتك أثناء السفر وبعد الوصول لوجهتك

أي من هذه الأفكار تحتاجه بشدة في سفرك وتنقلاتك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *