7 طرق طبيعية لعلاج ندوب حب الشباب بالمنزل

 

 

يتعرض الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب لظهور حبوب الشباب لديهم مما يُسبب أثر سيء على نفسيتهم وعلى مظهرهم العام ومما يُعرضهم أيضاً في بعض الأحيان لمضايقات عدة من الأشخاص، والأسوأ من ذلك هو آثار الندبات التي تظهر بعد الشفاء من حب الشباب.
إذا كنت قد قمت بتجربة عدة طرق لعلاج هذه الحبوب ولم تأتِ بأي جدوى فإليك أكثر من خيار يتيحوا لك الحصول على بشرة خالية من حب الشباب بنسبة كبيرة.

 

 

1- علاج العسل المنزلي

 

يُعرف عن العسل أنه له فوائد جمة فهو يعتبر مطهر طبيعي وبه كلاً من الخصائص المهدئة والتي تساعد على الشفاء بالإضافة إلى ترطيبه وتجديده للخلايا. كل ما عليك فعله هو مزج العسل الخام مع القليل من عصير الليمون وإضافتهم على وجهك وانتظر قليلاً ثم اغسل وجهك كالمعتاد.

 

 

2- التدليك بزيت الزيتون

 

يُمكنك عمل تدليك بزيت الزيتون كالمحترفين ولكن تأكد أولاً من أنه ذو كفاءة عالية وخام ثم أضف بعض الملاعق من زيت الزيتون على هذه الحبوب ومن ثم القيام بعمل تدليك واترك الزيت لبضع من الساعات ثم قم بشطفه. لماذا زيت الزيتون بالأخص؟ الجوب ببساطة لأنه يعتبر زيت معالج رائع حيث يحتوى على خصائص مفيدة ومضادة للالتهابات.

 

 

3- مسحوق النعناع

 

اتبع هذه الخطوات للحصول على النتيجة المطلوبة: اسحق بعضاً من أوراق النعناع المجففة ثم قم بتصفية السائل منها عن طريق الشاش أو القماش المخصص للجبن، ومن ثم ضع السائل على الندوب واتركها حتى تجف ثم اغسلها بالماء، حيث من المعروف عن النعناع أنه مهدئ ومطهر.

 

 

4- التدليك بالبطاطس النيئة

 

هذا الحل بسيط للغاية ومتوفر في كل بيت وهو البطاطس الطبيعية. يمكنك أخذ شريحة من البطاطس النيئة وإضافة عصارتها إلى المنطقة المصابة حيث إن البطاطس تحتوي على فيتامين C و B المركب وأيضاً العديد من الفيتامينات المغذية التي يحتاجها الجلد مثل البوتاسيوم.

 

 

5- زيت شجرة الشاي

 

 

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت التي لها تأثير قوي على البشرة لذلك يجب استخدام قطرات صغيرة منه مخلوطة مع زيوت أخرى مثل زيت اللوز أو زيت الأفوكادو. ضع هذا الخليط على قطعة قطن وافركه بخفة على المنطقة المُصابة. طبّق هذه الخطوات قبل النوم، وفي الصباح اغسل وجهك بالطريقة المعتادة. يُعرف زيت شجرة الشاي بعلاجه للندبات بطريقة طبيعية بسبب فوائده المضادة للبكتيريا.

 

 

6- علاج الألو فيرا (الصبار)

 

 

يشتهر الألو فيرا بفوائده الكثيرة لتهدئة وتضميد جراح الحروق ولكن يمكن استخدامه أيضاً للحد من ظهور حب الشباب وذلك من خلال إضافة القليل من جِلّ الألو فيرا إلى الندوب ومن ثم فركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم اشطفه بالماء البارد.

 

 

7- زيت فيتامين E

 

يُعتبر زيت فيتامين E علاجاً طبيعياً للشفاء من حب الشباب. وتم إثبات هذا الأمر علمياً حيث أظهرت الدراسات أن العلاج الموضعي عن طريق زيت فيتامين E يمنع تكون المزيد من حب الشباب ويُمكنك ببساطة إضافة القليل من الزيت على المنطقة المُصابة وعمل تدليك لطيف للبشرة.

 

 

استقبل الحياة بفرحة وثقة تامة ولا تجعل هذا الأمر يؤثر على حياتك مطلقاً، حيث يُمكنك من خلال إحدى الطرق السابقة أن تعالجها. لقد وفرنا لك عدة طرق وجميعها في متناول يديكوسهلة التطبيق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.