هذا هو التصرف الصحيح في حالة الوقوع على قضبان مترو الأنفاق

 

 

نسمع دائماً أخباراً سيئة عن أشخاص تعرضوا لحوادث على قضبان السكك الحديدية أو قضبان مترو الأنفاق منهم من نجا ومنهم من تعرض لمشاكل صحية ومنهم من توفى على الفور، لذلك يوجد تصور في عقلنا الباطن وهو أن هذا المكان هو مكان خطير جداً بالفعل. وبالرغم من بذل مجهود كبير من قِبل العاملين لضمان سلامة الركاب إلا أنه لا تزال الحوادث مستمرة وذلك بسبب جهل الأشخاص بقواعد السلامة وما يجب فعله في تلك المواقف.
وفكرة الوقوع (الانزلاق) على قضبان مترو الأنفاق (السكك الحديدية) هي فكرة واردة وخصوصاً في أوقات الذروة والتي بسببها لا يسمح للشخص أن يحمي نفسه بصورة كافية خصوصاً مع تدافع الناس وأيضاً عدم وجود معرفة مُسبقة عما يجب فعله بجانب الذعر الذي يتملك الإنسان فإنه بالفعل مُعرّض لحادثة لا مفر منها، ولكن بإتباع بعض النصائح البسيطة التي تُرشدك عما يجب تجنبه وما يجب عليك فعله ربما تنجو بمشيئة الله.

 

 

ما يجب عليك تجنبه؟

لا تحاول أن تتسلق بنفسك دون إرشاد من موظفي السكك الحديدية! حيث يوجد قضيب سكة حديد موصل كهربائياً أدنى رصيف محطة سكة الحديد والذي يُمكن أن يُعطيك صدمة كهربائية قاتلة عند لمسه.

 

ما يجب أن تفعله:

إذا كنت لا ترى قطاراً قادماً، اركض فوراً بين القضبان في الاتجاه الذي سوف تقف عنده أول عربة في القطار، وفي نفس الوقت أطلب المساعدة بأعلى صوتك حتى تتأكد من سماع أي شخص لندائك ومن ثم يقوم بتبليغ موظفي مترو الأنفاق.

 

في حالة اقتراب القطار بالفعل ولا يوجد وقت للهرب، انبطح فوراً بين الفجوة الموجودة بين قضبان السكك الحديدية وقم بتغطية رأسك بواسطة يديك.

 

 

حيث إن المسافة بين الجزء السفلي لهذه الفجوة والمعدات الموجودة أسفل العربة هي حوالي نصف متر، لذلك إذا اتخذت وضعية صحيحة فإنها سوف تكون بمثابة طريق النجاة.

 

 

قم بنشر تلك النصائح التي من الممكن أن تكون سبب في نجاة أحدهم من الموت أو من تعرضه لتشوهات طوال حياته، وتذكر دائماً أن الذعر لا يأتي بثمار جيدة فقط اهدأ وقم بتذكر النصائح الموضحة أعلاه وندعو الله ألا يوضع أحدكم في هذا الموقف.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.