Credits: BrightSide

أشهر الخرافات حول تمارين اللياقة البدنية التي يجب أن نتوقف عن تصديقها

 

 

تعتبر الرياضة شيئ ذو شعبية في العصر الحديث كما كانت منذ العصور القديمة. فكل شخص تقريباً يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية ويمارس رياضة من أي نوع حسب قدرته، والبعض يقوم بتمارين الاسترخاء في المنزل أو يمارس الجري في الصباح. عدد المفاهيم الخاطئة التي تدور حول اللياقة البدنية قد ازداد طردياً مع زيادة عدد الأشخاص الذين يحلمون بالحصول على الجسم اللائق. وإليكم بعض هذه المفاهيم الخاطئة مصحوبة بتصحيحها.

 

– الأسطورة تقول بأنه تصبح تدريباتك أكثر فعالية إذا كانت عضلاتك تؤلمك بشكل كبير بعد التمرن، الواقع أن الألم ينتج من التمزقات الصغيرة التي تحدث للألياف العضلية ولا يمثل هذا الأمر كثرة الاستفادة بشكل دقيق.

 

– الأسطورة تقول أن التمدد يساعد في التقليل من ألم العضلات، والواقع أن التمدد يعتبر ضروري للغاية لاسترخاء العضلات وليس للتقليل من آلامها بشكل مباشر.

 

– الأسطورة تقول أنه كلما طالت فترة التمرين كلما زاد مقدار النتيجة، والواقع هو أن العنصر الأكثر أهمية هو جودة التمرين وتأديته بشكل صحيح وليس طول مدته.

 

– الأسطورة تقول أنه يجب عليك أن تتمرن كلما سمحت لك الفرصة أو كل يوم، والواقع هو أن فترات الراحة بين التمارين يجب أن تكون بداية من يومين أو ثلاثة أيام حتى تتمكن من التمرن بشكل صحيح وصحيّ.

 

– الأسطورة تقول أن تمارين القوة تجعل المرأة أكثر ضخامة، والواقع هو أن تمارين القوة تجعل جسد المرأة يبدو أكثر لياقة وأكثر جمالاً إذا ما تمت تأديته بشكل صحيح.

 

– الأسطورة تقول أنه ما دمت مستمراً في التمارين فلا توجد أهمية لاتباع نظام غذائي، والواقع هو أن النتيجة المرغوبة يمكن تحقيقها فقط إذا كنت تتناول غذاء صحياً مصحوباً بالتمرن بشكل صحيح.

 

– الأسطورة تقول أن تأدية التمارين اثناء ارتداء النيوبرين الذي يحبس الحرارة سوف يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر، والواقع ان تأثير هذا الاحتباس الحراري قد يؤذي صحتك.

 

– الأسطورة تقول ان نظام التمارين المنتظم الذي يتبعه صديقي سوف يساعدني أنا أيضا في فقدان الوزن، والواقع هو أن برامج التمارين يجب أن يتم وضعها لتتناسب مع كل شخص على حِدة.

 

– الأسطورة تقول أن الميزان يعكس النتيجة الطردية للتمارين، والواقع هو أن استخدام شريط القياس هو أفضل طريقة لمتابعة التقدم في التمارين.

 

– الأسطورة تقول أنه في الفترة الاولى من التمارين سوف تفقد الوزن في بعض الأماكن المستعصية، والواقع هو أن في الفترة الأولى سوف تقوم بحرق الدهون في الأماكن التي لا تستهدفها مطلقاً.

 

بعد معرفتك بهذه الحقائق حول تأدية التمارين الرياضية حاول أن تتبعها بشكل صحيح وتحت إشراف طبي لتحقيق أفضل النتائج.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.