10 حيل رائعة لتسهيل الكثير من عاداتك الحياتية بشكل بسيط وذكي

 

 

اعتاد معظمنا على القيام بالعادات اليومية بطريقة معينة ويبدو أننا لا نريد تغيير الطريقة التي تعلمناها، لكن ماذا لو أخبرتك أنه توجد طُرُق أسهل وأيسر لفعل عاداتنا اليومية بشكل أفضل من ذي قبل؟ إذا كنت لا تصدقني، تابع هذه الأفكار بنفسك.

 

 

1- لا تدع البرد يمنعك من استخدام هاتفك

 

تعتمد معظم الجوالات ذات اللمس على الشحنة الكهربائية الموجودة في إصبعك للتحكم في الشاشة، لكن هذا لا يمكن حدوثه إذا ما كنت ترتدي قفازات في الشتاء، لذلك بدلاً من ذلك يمكنك استخدام حجارة بطارية كقلم للتحكم في شاشة جوالك باللمس بدلاً من إصبعك.

 

 

2- تبريد المشروب في الحال باستخدام الهواء المضغوط

 

نتعرض جميعنا لمثل هذا الموقف، أن يكون الجو حار للغاية، ولا يوجد في الثلاجة غير زجاجة أو علبة واحدة من الكولا الباردة. وربما قد يكون تم احتساؤها. لا تقلق، فقط عليك أن تجلب علبة من الهواء المضغوط وقم برشها بوضع مقلوب على علبة المشروب وقم بوضع الزجاجة داخل اسفنجة وذلك الأمر سوف يقوم بتبريد المشروب في الحال.

 

 

3- إصلاح بعض الصدمات الخفيفة في السيارة

 

إن علبة الهواء المضغوط يمكن أن تُستخدم مع مجفف الشعر للمساعدة في إخفاء بعض العلامات الناتجة عن التصادمات الخفيفة. قم بتمديد البلاستيك عن طريق توجيه مجفف الشعر عليه، ثم اتبعها مباشرة بالهواء المضغوط. سوف يقوم التغيير المفاجئ من السخونة إلى البرودة بمعالجة الأمر في وقت قليل للغاية.

 

 

4- إغلاق الباب بواسطة شوكة قديمة

 

إذا كان القفل مكسور أو كنت تسكن بجوار بعض الجيران غير الموثوق فيهم بشكل أو بآخر، فعليك أن تكون أكثر حذراً. يمكنك أن تبحث عن شوكة قديمة لكي تمنع الباب من الفتح. ان الامر يتطلب بعض الأدوات البسيطة لكي تقوم بقطع المقبض وتثني أطراف الاسنان.

يمكنك مشاهدة فيديو توضيحي من هنا

 

5- استخدام الفازلين في إزالة الصمغ القوي

 

في اغلب الوقت لا تكون في حاجة الي الذهاب لعيادة طبية لإزالة الصمغ من بشرتك. يمكن للهلام البترولي مثل الفازلين أن يزيل هذا الالتصاق ويسمح لك بأن تزيل الصمغ بشكل بسيط وآمن. وإذا كان الصمغ متواجد بمنطقة قرب العين أو عليها، حينها يمكن أن تطلب المساعدة من شخص محترف.

 

 

6- احتفظ بالطعام طازجاً باستخدام شاليموه المشاريب

 

هل قمت سابقاً بشراء أكياس للساندويتشات لكنك تفاجأت أنها لا تحتوي على غالق لغلق الكيس! لا تستسلم لمثل هذه المشكلة، حيث أن زوج من هذه الشفاطات البلاستيكية سوف تساعد في جعل الأكياس مُحكمة ومحفوظة بشكل جيد.

 

 

7- فتح التغليفات البلاستيكية الصلبة باستخدام فتاحة العلب

 

حينما نشتري بعض المنتجات التي تكون مغلفة بشكل مُحكم داخل علب بلاستيكية، فإن ذلك الأمر قد يحير العقول لأننا نعجز عن التصرف مع هذا الموقف. لا يجب عليك مطلقاً أن تغامر بخطورة جرح إصبعك في محاولة فتح هذا التغليف. بدلاً من استخدام المقص أو السكينة، يمكنك استخدام فتاحة العلب بمنتهى الأمان.

 

 

8- يمكن اللجوء إلى المواد الكيمياوية كآخر الحلول في إزالة الدهان

 

لا يجب عليك أن تلجأ مباشرة إلى المواد الثقيلة عند الحاجة لإزالة آثار الدهان من بعض المواد الصلبة. بدلاً من ذلك يمكنك وضعهم في اناء من الفخار به ماء وقليل من المواد المنظفة. سوف يتحلل الدهان خلال الليل ويصبح نظيفاً تماماً.

 

 

9- استخدم الصابون للمساعدة في تثبيت المسامير المستعصية

 

إذا كنت تعمل على شيئ ما باستخدام المسامير لكن المسامير لا تدخل بسهولة في الخشب، قم بقشط المسمار في قطعة صابون صلبة. سوف يقوم هذا بتسهيل الاحتكاك.

 

 

10- الحلاقة السهلة

 

إذا فوجئت بنفاد كريم لحلاقة الخاص بك، فلا داعي للقلق والمعاناة من التهاب الشفرة الحادة، فبلسم الشعر يحتوي على كثير من المكونات التي سوف تساعدك من أجل حلاقة سهلة. ويمكن للشامبو أيضاً أن يفي بالغرض إذا لم يتوافر البلسم.

 

 

11- قم بوضع مغناطيس في نهاية المطرقة

 

تعتبر هذه الحيلة مفيدة للغاية لكل عامل حرفي، فحتماً ستحتاج إلى مغناطيس قوي إذا اردت تثبيت المسامير وأنت في وضع متمايل، ويمكنك أيضاً أن تستخدم المغناطيس في جمع المسامير المتساقطة في المساحات الضيقة وأن تجد المسامير المختبئة ومشابك الأوراق أثناء التنظيف النهائي.

 

أي من هذه الأفكار الأفضل بالنسبة لك؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.