10 معلومات شائعة بخصوص تنظيف المنزل ومحتوياته والتي اتضح أنها مجرد خرافات غير مفيدة

من منا أسرعت في تجربة وصفة ما قرأتها من على الصفحات الإلكترونية غير الموثوق بها وكانت النتيجة غير مرضية؟ نحن لا نقول أن جميع الوصفات تُعطي نتائج غير مرضية ولكن توجد بالفعل وصفات منتشرة بشكل كبير ولكنها تعطي نتائج بسيطة وليست النتيجة المُنتظرة والتي تم الترويج لها. سنقدم لكِ في هذا المقال 10 من هذه الوصفات مع التحليل لماذا هي غير مجدية؟! فقط تابعينا.

 

1- وضع قطعة من الليمون في غسالة الأطباق حتى تلمع الأطباق

التظيف المنزلي

حتى لو وضعتي ليمونة بأكملها داخل غسالة الأطباق فلن تحصلي على أطباق لامعة كما تتوقعين، وذلك بسبب تدفق كميات كبيرة من المياه أثناء عملية الغسيل ويبقى الليمون نقطة في بحر ولن يكون له تأثير. إذا كنتِ تريدين أن تكون أطباقك لامعة ونظيفة فمن الأفضل استخدام منتجات النظافة الخاصة بغسالة الأطباق.

 

2- استخدام شمع السيارة لحماية سطح البوتاجاز من الشحوم

لا تحاولي أبداً حتى التفكير في هذا الأمر لأن شمع السيارة مادة سامة وأحياناً تكون قابلة للاشتعال، فإذا كنتِ تريدين تنظيف وتلميع سطح البوتاجاز، فقط قومي بشراء المواد المُخصصة للتنظيف وأيضاً قومي بتنظيفه دائماً حتى تتجنبي تراكم الشحوم المزعجة.

 

3- مزيج البيكنج صودا (بيكربوناتو) والخل

تعتقد الكثير من السيدات أن مزيج البيكنج صودا والخل من أقوى المنظفات التي ستتغلب على الدهون والأوساخ ولكن إليكِ الحقيقة وهي أن البيكنج صودا قلوي والخل حامضي وبخلطهم مع بعضهم البعض فإننا بذلك نقوم بإبطال مفعولهم وما سنحصل عنه في نهاية الأمر هو محول من الماء والملح والعديد من الفقاعات الجميلة! والجدير بالذكر أن هذه الفقاعات قادرة على تنظيف الأوساخ الموجودة في المصارف الخاصة بكم وليس أكثر لذلك! فإذا كنتِ تنوين الاستفادة من هذه المنتجات فيجب استخدامهم بشكل منفصل.

 

4- نشا الذرة لإزالة بقع المكواة

منطقياً لا يساعدك هذا الحل على استرجاع الملابس المحروقة ومع ذلك فإذا قمتِ بغسل القطعة التي بها البقعة بمزيل للبقع في الحال، فإنه من الممكن أن يجدي هذا نفعاً بطريقة أو بأخرى.

 

5- إضافة الليمون والملح لتنظيف لوح التقطيع

التظيف المنزلي

في الحقيقة هذه الطريقة ستساعدك على التخلص من البقع الصغيرة ولكنها لن تساعدك على التخلص من بقع الحروق أو البقع المتأصلة، وحتى إذا قمتِ بإضافة البيكنج صودا كما توصي به بعض المواقع فلن تستفيدي كثيراً.

 

6- استخدام غسول الفم كمنظف لغسالة الملابس

هذه نصيحة أخرى غير مجدية، فبدلاً من ذلك يُمكنك تنظيف غسالة الملابس عن طريق وضع الكلور في درج المسحوق ومن ثم قومي بتشغيل الغسالة على وضع الشطف أو الوضع المعتاد للغسيل.

 

7- الممحاة السحرية لتنظيف المرحاض

أوافقكِ الرأي أننا نستطيع استخدام الاسفنجة السحرية للتخلص من الكثير من البقع ولكن هل باستطاعتها التخلص من الصدأ أو إزالة الترسبات الملحية (التكيسات) الموجود في المرحاض؟! بالطبع لا، ولهذا توجد العديد من المنظفات المختصة بتنظيف المرحاض.

 

8- استخدام رذاذ الشعر كمزيل للبقع

تكمن فاعلية رذاذ الشعر في إزالة البقع بسبب احتوائه على الكحول، وبالفعل يُمكنك التخلص من بقعة الحبر، ولكن هل يجدر استخدام رذاذ الشعر للتخلص من البقع والذي من الممكن أن يكون باهظ الثمن في حين أنه يُمكنك استخدام الكحول ذاته وهو متوفر ومنخفض الثمن؟ سنترك الإجابة لكِ.

 

9- استخدام الملح للحفاظ على ألوان ملابسك زاهية

التظيف المنزلي

إذا كانت ألوان ملابسك ليست جيدة وقوية، فلا توهمي نفسك بتجربة أو باختبار طرق جديدة لتمنع تغير اللون الطبيعي الذي يحدث بعد كل غسلة.

 

10- الاكتفاء بالكوكاكولا لتنظيف المرحاض

من يصدق هذا الهراء؟! أولاً وقبل أي شيء توجد أنواع عديدة من البقع المقاومة للكوكاكولا وهذه البقع تحتوي بالطبع على كثير من البكتيريا. ثانياً، تكلفة عبوة واحدة من المياه الغازية تكون متقاربة لتكلفة عبوة التنظيف المُخصصة لتنظيف المرحاض والتي يُمكن استخدامها أكثر من مرة!

 

شاهد أيضاً: المواعيد المناسبة لتنظيف معظم مقتنيات المنزل لمنع تراكم الاتساخات فيها

يجب عليكِ عدم تجربة كل شيء قبل التأكد من صحته، وبالطبع سيكون موقعنا هو أفضل مكان لتطمئني قبل الشروع في تجربة الوصفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *