7 أخطاء شائعة يرتكبها معظمنا عند الطبخ وتفسد وصفة الطعام التي نحضّرها

 

 

إذا قررت ان تحضر وجبة طعام رائعة فانت تقوم في الغالب باتباع التعليمات بشكل متزمت للغاية وتقوم بحفظ جميع المقادير بشكل دقيق جداً، ولكن قد تكون النتيجة بعيدة كل البعد عما تتوقعه أنت. هل هذا الموقف يبدو مألوفا بالنسبة لك؟ نحن علي علم كامل بأنك في الغالب قد واجهت مثل هذا الموقف مرة واحدة على الأقل، وذلك يدفعنا للبحث عن حل لهذه المشكلة والبحث عن أسباب فشل تحضيرنا لوصفة الطعام التي رغبنا فيها. وقد جمعنا لكم بعضاً لأشهر الأسباب التي من الممكن أن تفسد وصفة الطعام التي تحضرها.

 

1- ملء المقلاة لشكل مبالغ فيه

 

عليك أن تتذكر جيداً أنه إذا كنت تريد الحصول على قطعة اللحم المقرمشة اللذيذة التي ترغب فيها، فعليك إعطائها مساحة كافية لكي تصبح بنية اللون أثناء القلي، وإلا سوف تحصل على قطع اللحم المغلية واالتي لا تكون محمرة على الإطلاق.

 

 

2- تحضير اللحم باستخدام المقلاة الغير لاصقة

 

هناك سبب آخر يؤدي إلى الفشل أثناء تحضير اللحم المقرمش، وهو استخدام المقلاة الغير لاصقة. لا تعجب من هذه المعلومة حيث أن أدوات الطبخ ذات الجودة العالية في الغالب تقوم بتسخين الطعام بشكل أقل من المعدات العادية، لذلك عليك أن تستخدمها في تحضير الأومليت والفطائر وشبيهاتها، أما بالنسبة للحم، فعليك باستخدام طاسة الشواء أو المقلاة الحديدية.

 

 

3- عدم إضافة الملح لماء سلق المعكرونة

 

إن القاعدة الذهبية لإعداد المعكرونة الرائعة هي وضع الملح في ماء السلق. إن نقص الملح في المياه المعدة لسلق المعكرونة سوف تتسبب في الحصول على معكرونة لا طعم لها. ولا تستطيع الصلصة إصلاح هذا الأمر! إذا لم تكن علي علم كامل بالمقادير المستخدمة فعليك باستخدام هذه الحيلة وقم بوضع ملعقة كبيرة من الملح على الماء المُعد لسلق المعكرونة.

 

 

4- القلي باستخدام زيت الزيتون

 

عند استخدام درجة الحرارة العالية يفقد زيت الزيتون قيمته الغذائية ويبدأ في الاحتراق، وذلك الأمر قد يؤدي إلى إفساد وجبة الطعام بأكملها. لذلك عليك باستخدام زيت الزيتون في السلاطة واستخدام زيت عباد الشمس المكرر في القلي.

 

 

5- قياس المقادير باستخدام كوب زجاجي

 

الكثير منا يقوم بقياس المقادير المستخدمة في تحضير الطعام باستخدام كوب زجاجي أو كأس دون الاهتمام بحقيقة أنها تحمل معايير مختلفة بالنسبة للمنتجات الجافة غير السائلة. فعليك أن تعي بأن عملية الخبز وإعداد الطعام تتطلب التوافق التام بين المعايير المطلوبة، لذلك إذا لم تكن لديك القدرة على حفظ جميع المقادير والمعايير عن ظهر قلب، فعليك باستخدام كوب مُدرَّج لقياس المقادير بموازين دقيقة.

 

 

6- تناول اللحم بعد طهيه مباشرةً

 

يجب أن تنتظر لبضع دقائق قبل تناول اللحم المطهو حتى تسمح للحم بأن يتشرب التوابل والمنكهات. اترك اللحم لبضع دقائق ثم تناوله وسوف تنبهر من الطعم.

 

 

7- تقليب الطعام بشكل متواصل

 

إذا لم يكن من الضروري تقليب الطعام أثناء طهيه فلا تفعل حيث إن بعض الأطعمة تفقد مظهرها الجمالي عند قلبها بسبب التصاقها بالطاسة. هذه القاعدة مهمة جداً لكل شيف محترف.

 

جرِّب تطبيق هذه النصائح وأخبرنا بالنتيجة.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.