بالصور: 10 إعلانات تجارية صامته ذات أفكار إبداعية تستحق الاحترام

 

 

من منا لم يشاهد الإعلانات التسويقية سواء على التلفاز أو الإنترنت أو حتى على جوانب الطُرُق أثناء السفر! بالطيع لا يمكن لأحد أن ينكر أن لهذه الدعايات دور مهم جداً في التأثير على المستهلك لإقناعه بشراء المُنتَج. وتتسابق الشركات في الإعلان عن منتجاتها بشكل جذاب وبأفكار غير تقليدية لأن المستهلك قد تعود على الأساليب الدارجة فكان لا بُد من ابتكار أساليب جديدة لشد انتباهه. قامت بعض الشركات بتطبيق حملات دعائية صامتة لكنها مؤثرة وإبداعية مثل تلك التي سوف نراها في هذا الموضوع حيث اعتمدت الشركات على فكرة التسويق عبر جذب المُستهلك لسلعتها بفكرة جديدة. شاهد هذه المحاولات واحكم بنفسك.

 

1- هذه الفكرة ذكية جداً حيث إن هذه السيارة تخص ماركة مناديل ورقية والفكرة تكمن في ربط جزء قماشي على مؤخرة السيارة ويتطاير مع الحركة ليُعطي شعوراً بأن الشخص الموجود في الصورة يستخدم هذه المناديل.

 

2- وهذه الفكرة خاصة بمعدات التدريب الخاصة بشركة أديداس حيث إنها تشير لكون معداتها تساعدك على البقاء واقفاً منتصباً طوال الوقت.

 

3- وما قد يكون دعاية أفضل لشوكولاتة كيت كات من وضع كرسي للعامة ليستريحوا عليه على شكل قطعة من شوكولاتة كيت كات!

 

4- وهذا الإعلان ثلاثي الأبعاد لقناة ناشيونال جيوغرافيك يجعلك تشعر أنك في قلب الحدث من فرط واقعيته.

 

5- حتى البُخار الصاعد من أغططية البلاعات قد استغلته إحدى شركات القهوة للإعلان عن منتجها. ربما تصل الفكرة للمُستهلك لكنني لا أظن أنها أفضل فكرة!

 

6- وهذا النفق قد استغلته إحدى شركات المكانس الكهربائية وجعلته يبدو كأنه يشفط السيارات من قوة شفط هذه المكانس.

 

7- يبدو أن شركة “نايكي” استخدمت إحدى الطُرُق المؤثرة للإعلان عن منتجاتها من الأحذية عبر وضع كرسي غير قابل للجلوس وكتبت عليه “اجري” أي لا تجلس بل استمر في الركض بأحذية نايكي. رغم أن الفكرة جديدة إلا أنني إن اضطررت للجلوس في مثل هذا الكرسي ولم أجده سوف أُصاب بالغضب الشديد من هذه الشركة!

 

8- أما هذه الفكرة فهي إبداعية حقاً حيث إنها تعود لشركة تأمين على ما يبدو ووضعت هذا المُلصق لتوحي بأن الحياة مليئة بالمفاجآت غير السارة لكي تحث الأشخاص على التعامل معها والتأمين على ممتلكاتهم لديها.

 

9- إذا أُصبت بنوبة سعال أتعبت صوتك فإنك إذا استعملت هذه السكاكر المعقمة للحلق فسوف يعود صوتك لطبيعته أو على الأقل هذا ما يوحي به شكل غلاف هذه السكاكر.

 

10- وشركة ماكدونالدز هي الأخرى لم تفوت هذه الأفكار الإبداعية وقامت بعمل إعلان في الشارع مكان ممر المشاة ليبدو ممر المشاة كأنه كيس البطاطس اللذيذ الذي تقدمه ماكدونالدز.

 

ما رأيك في هذا النوع من الإعلانات؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.