Credits: BrightSide

7 تمارين فعالة للتخلص من الذقن المزدوجة “اللُغد”

 

Credits: BrightSide

توجد قاعدة بسيطة للحفاظ على صحتك ومظهرك لفترة أطول وهي تناول طعام صحي وعمل التمارين الرياضية، حيث بتقدم العمر يفقد الجسم الكثير من قوته ولا يتبقى سوى الجسم الهزيل، لذلك يجب أن تستعد لتلك المرحلة من الآن، أياً كان عمرك يجب أن تقوم بتقوية عضلات جسدك وتحرص على تناول ما هو مفيد، وتوجد بعض العضلات التي تتأثر بتقدم العمر بطريقة كبيرة ومنها عضلة الذقن، حتى تتجنب الذقن المزدوجة (اللغد) يجب عليك إتباع هذه التمارين لتقوية العضلة سواء كنت تعاني منها بالفعل أو لتتجنب حدوثها في المستقبل.

 

 

إحماء العضلات

 

يجب عليك في بادئ الأمر أن تقوم بإحماء عضلات الذقن مثلها مثل باقي عضلات الجسم ويجب أن تتم عملية الإحماء ببطء وسلاسة دون الحركات المفاجئة حتى تتجنب الإصابة، ولإحماء عضلات الذقن قم بتحريك الفك السفلي إلى الأمام وإلى الخلف ثم من الجنب إلى الجنب الآخر وكرر هذا التمرير من 8 إلى 10 مرات.

 

 

1- وضع المغرفة

 

قم بضم الشفة السفلية فوق الأسنان السفلية وتخيل أنك بحاجة لتغترف المياه بالفك السفلي، أثناء هذا الوضع حرك رأسك لأسفل مع حركة الشفط وأغلق فمك عند تحريك رأسك لأعلى، عند أدائك لهذا التمرين تأكد من أن زوايا شفتيك في حالة استرخاء تام وكرر هذا التمرين من 5 إلى 7 مرات.

 

 

2- لمس الأنف

 

ترتبط الذقن المزدوجة بضعف العضلات اللامية (وهي عضلة أسفل اللسان) لذلك فهي تحتاج إلى تمارين أيضاً لتقويتها، قم بمحاولة رفع لسانك قدر الإمكان حتى تصل إلى أنفك مع استرخاء شفتيك وكرر هذا التمرين 5 مرات.

 

 

3- الوجه البيضاوي المثالي

 

إذا كنت ترغب في العودة إلى شكل وجهك السابق لتبدو أصغر، فقط قم بإدارة رأسك إلى اليسار وسحب فكك السفلي إلى الأمام وسوف تشعر في هذا الوضع بضغط على عضلات رقبتك وبتمدد عضلات الجهة اليسرى من الرقبة، وثم أدر رأسك إلى اليمين وكرر نفس الحركة حتى تشعر بتمدد عضلات الجهة اليمنى من الرقبة، قم بتكرار هذا التمرين 5 مرات لكل جانب.

 

 

4- وضعية تقبيل الزرافة

 

تخيّل أنك ستُقبل زرافة أو شخص طويل القامة، فقط قم برفع وجهك إلى الأعلى والنظر إلى السقف وادفع الفك السفلي إلى الأمام قليلاً وضم الشفاه كأنك ستُقبل شخصاً ما، يجب أن تشعر بضغط في عضلات عنقك إذا كنت في الوضعية الصحيحة، أبقَ في هذا الوضع لمدة من 5 إلى 8 ثوانٍ ثم ارجع إلى وضعك الطبيعي وكرر هذا التمرين 5 مرات.

 

 

5- وضعية المقاومة

 

ضع قبضة يديك الاثنتين مباشرةً تحت ذقنك، وابدأ بتحريك الفك السفلي إلى الأسفل قليلاً لمقاومة يديك، ستشعر بضغط في عضلات ذقنك، قم بزيادة قوة الضغط تدريجياً حتى تصل إلى أقصى قدر من المقاومة وأبقى في هذا الوضع لمدة 3 ثوان ثم استرخى، كرر هذا التمرين من 5 إلى 7 مرات.

 

 

6- وضعية الابتسامة

 

اطبق أسنانك مع محاولة تمديد شفتيك بقدر الإمكان إلى الجوانب والآن ادفع لسانك عند سقف الحلق وحاول تثبيته، وقم بزيادة قوة ضغط لسانك تجاه الحلق تدريجياً حتى تشعر بضغط شديد في عضلات ذقنك وابقَ في هذا الوضع لمدة 5 ثوانٍ ثم استرخى لمدة 3 ثوان. كرر هذا التمرين من 5 إلى 8 مرات.

 

 

7- وضعية الخدين المنتفخين

 

استنشق بعمق من خلال فمك وأملئه بالهواء ومن ثم أغلق فمك وانفخ خديك، الآن اضغط بأصابعك على خديك حتى تشعر بضغط في العضلات وابقَ في هذه الوضعية لمدة من 3 إلى 5 ثوانٍ ثم اطلق الهواء الذي بداخل فمك واسترخ، كرر هذا التمرين من 5 إلى 6 مرات.

 

جرب هذه الطرق ولاحظ الفرق بنفسك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.