17 طريقة غير تقليدية لكي تبدو مساحة منزلك بحجم أكبرولتوفير المساحات

 

 

نعاني هذه الأيام من ارتفاع تكلفة كل شيء تقريباً من حولنا، ناهيك عند التكلفة الضخمة للمنازل مما أصبح معه شراء منزل ذو مساحة كبيرة تبدو كفكرة جنونية، ولكن على المرأة الذكية أن تتعامل مع كل الظروف بل وتُروّض تلك الظروف لمصلحتها، حيث يُمكنك جعل منزلك ذو المساحة الصغيرة يبدو وكأنه قصرٌ فسيح، فقط من خلال الخروج من الصندوق والأفكار التقليدية وإتباع النصائح التالية.

 

1- تخلصي من الفكرة التقليدية لوضع طاولة القهوة في المنتصف واستبدليها بمقعد صغير أو اثنين كما هو موضح في الصورة، هذه الفكرة ستخلق مساحة إضافية للجلوس كما يُمكن استخدامها كطاولة عند الحاجة.

 

2- بدلاً من شراء كومودينو (خزانة صغيرة إلي جانب السرير) يُمكنك استخدام سلم صغير ووضع عليه الأشياء المعتادة فهو سيوفر مساحة ولن يكون باهظ الثمن.

 

3- استخدام الألوان المحايدة والألوان المماثلة لخلق وهم بصري يوحي لمن يراه بوجود اتساع كبير، فاستخدام الأقمشة المحايدة تضفي ضوء واتساع إلى الغرف الصغيرة، واستخدام نفس اللون على الأرضية سيساعد على إضافة المزيد من الشعور بالاتساع.

 

4- استخدام الخطوط الأفقية تُعد من الحيل الرائعة أيضاً حتى تبدو الغرف وكأنها أوسع، ويُمكن تطبيق ذلك من خلال استخدام الأغطية والسجاد ذات الخطوط الأفقية حتى نستطيع تطبيق هذه الحيلة.

 

5- يُمكن استبدال ظهر السرير التقليدي والذي غالباّ ما تكون مساحة غير مُستغلة بمكتبة مثلاً، إنها فكرة رائعة حقاً!

 

6- اعتدنا على الفكرة النمطية لوضع الشماعات على مستوى واحد، ولكن ما المشكلة من وضعها على مستويين؟ فهذا من شأنه أن يُضاعف الأشياء التي ستضعينها وخصوصاً لو كانت قصيرة, كما أن اختيار شماعات ذات أشكال مختلفة وجديدة من شأنه أن يضفي ذوقاً خاصاً على المنزل.

 

7- بدلاً من وضع الإضاءة الجانبية (الأباجورة) في المكان التقليدي، ما رأيك سيدتي من تعليقها في السقف فهي بذلك ستُوفر مساحة وتضفي لمسة مختلفة أيضاً على الغرفة.

 

8- إذا لم تمتلكي مساحة لوضع مائدة مربعة أو مستطيلة فلا تقلقي حيث يُمكنك بسهولة وضع واحدة دائرية، وميزة أخرى إضافية وهي أنه لن توجد زوايا تعيق سيرك طوال اليوم!

 

9- كثيراً ما نعتقد أننا لا نملك مساحة كافية ولكن المُدهش أنه عندما نُفكر بطريقة إبداعية وإيجابية أيضاً سوف نستطيع توفير المساحات مثل استغلال الخزانة أو المساحة العليا من الجدران لعمل منطقة عمل ولوضع مكتب.

 

10- عمل دواليب المطبخ بالطريقة التقليدية تجعلنا نفقد الكثير من المساحات الغير مستغلة ولعل المطبخ يعتبر من أكثر المناطق التي يجب استغلال مساحتها جيداً، لذلك فإن هذا التصميم الجيد يجعلنا نستغل مساحات تقاطع الحوائط مع بعضها البعض.

 

11- هذه الحيلة هي الأشهر وهي استخدام المرايا لإعطاء وهم بوجود مساحة أكبر. وأفضل منطقة لوضع المرآة على الجدران المجاورة للنوافذ وليس على الجدران المُقابلة للنوافذ.

 

12- الأفضل على الإطلاق هو وضع مرآة بطول الحائط بالكامل حيث أن هذا من شأنه أن يعطي مساحة وهمية رائعة.

 

13- إذا كنا لا نستطيع أن نبني ونوّفر مساحة إضافية بشكل أفقي فيُمكننا أن نوّفر مساحة بشكل رأسي! بدلاً من توجيه تفكيرنا نحو المساحات الأفقية، يُمكننا توجيه تفكيرنا نحو خلق مساحات إضافية في الفضاء الرأسي كما هو موضح بالصورة.

 

14- تعليق الستائر بشكل مباشر من السقف يعطي وهم بوجود ارتفاع أكثر.

 

15- يُمكن وضع أثاث مصنوع من الزجاج أو الاكريليك أو من البلاستيك مثل هذه الطاولة.

 

16- استخدام قطع الأثاث ذات المنفعة المزدوجة. على سبيل المثال يُمكن استخدام أسفل السرير كخزانة.

 

17- بغض النظر عن حجم الغرفة الخاصة بك، فإن إضافة النباتات تعطي مساحة إضافية ويضفي شعوراً ومظهراً رائعين.

 

تستطيع كل سيدة أن تُبدِل منزلها من خلال بعض الأفكار البسيطة، فما هي الأفكار التي ستقومين بتنفيذها؟!

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.