10 ابتكارات مذهلة وبسيطة يحتاج العالم إليها بشدة لتسهيل حياتنا

 

 

لا يتوقف العالم عن إبهارنا كل يوم بابتكارات واختراعات جديدة يقوم بها المخترعون والمبتكرون لتسهيل حياتنا والمساعدة في تيسيرها نحو الأفضل. والجميل في هذه الابتكارات هو أنها بسيطة ويمكن تنفيذها بكل بساطة ولا تكلف الكثير من المال فهي ليست أدوات معقدة ولا تحمل شرائح إليكترونية ولا تكنولوجيا يصعب فهمها بل اعتمدت معظم الأفكار على البساطة. وإليكم بعضاً من هذه الأفكار التي يمكنكم تنفيذ بعضها بأنفسكم بسبب بساطتها المفرطة.

 

 

1- مع هذه الأداة البسيطة يمكنك إخراج محتوى ثمرة الأناناس بكل سهولة دون معاناة باستخدام الطُرُق التقليدية لتقشيرها.

 

2- ابتكر أحدهم هذه المادة الهلامية التي تمكنك من الوصول إلى أصعب الأماكن لتنظيفها سواء كانت أجدهزة إليكترونية أو أماكن يصعب الوصول إليها.

 

3- هذه الأداة الأنيقة لتقطيع البيتزا ذات النصلين والتي تكون على شكل دراجة يمكنك قيادتها لكن ليس على الطريق بل على قطعة البيتزا لتقطيعها.

 

4- باستخدام هذه الحيلة البسيطة جداً أثناء تصنيع أكواب الشراب سوف تمنع البقع التي تتسبب بها قطرات المشروب التي تنزل من الكوب.

 

5- أستطيع أن أقول أن هذا الاختراع هو أكثرهم آدمية حيث إنه عبارة عن كرسي في المناطق العامة قابل لتدوير مقعده ليصبح ما بالأعلى بالأسفل والعكس، ومن ثم يمكن تغيير الناحية التي أصابها البلل بسبب المطر لكي تتمكن من الجلوس على الكرسي.

 

6- هذا الاختراع ربما ستعشقه النساء لأنهن يعرفن حجم المعاناة بسبب تراكم الشعر في المشط، لكن مع هذه الأداة الذكية سوف تتمكنين من إزالة هذا الجزء لإزالة الشعر بسهولة وغسله أيضاً.

 

7- وهذه الأداة رغم بساطتها إلا أنها مفيدة جداً لست البيت حيث أنه يمكنها وضع الأشياء التي تريد غليها بداخلها ثم وضعها داخل حلة الطهي وعند إخراجها سوف تخرج مع المحتويات فقط دون الماء وسوف تريحك من عناء تصفية الماء المغلي.

 

8- قولوا يا مرحبا بالحفاظ على البيئة وعدم هدر الأشياء حيث إنه باستخدام هذه الأداة سوف تتمكن من وضع الشمعة بالأسفل وسوف ينزل الشمع المنصهر بالأسفل ليكون شمعة جديدة قابلة للإشتعال مرة أخرى وهكذا مع وجود فارق الفاقد الطبيعي نتيجة التبخر بالطبع.

 

9- إذا كنت تعاني من عدم ثبات قصاري الزرع على سور شرفة منزلك وتخاف من وقوعها على أحدهم، باستخدام هذه الأداة سوف تريحك من هذا القلق حيث أنها بهذا الشكل سوف تكون ثابتة ولن تقع بسهولة عكس الطُرُق القديمة.

 

10- هذه الفكرة ربما تحبها كل سيدة تجهز غرفة نومها حيث يمكنها عرض هذه الفكرة على النجار ليقوم بتقليدها ومن ثم سيكون لديها طاولة لتناول الطعام على السرير عند مشاهدة التلفاز على سبيل المثال.

 

ما رأيكم بهذه الأفكار وهل سوف تطبقون أياً منها؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.