كشف أسرار 7 أشياء نراها بشكل شبه يومي دون أن نعرف قصتها أو سبب ظهورها

يوجد من حولنا الكثير من الأشياء التي اعتدنا على رؤيتها كما هي ولكننا لم نعيرها أي انتباه ولم نتسائل لماذا توجد على هذا الشكل؟! سنكتشف بعضاً منها في هذا المقال فقط تابعوا القراءة.

 

1- ما سر تعرج أسلاك الترام بدلاً من سريانها في خطوط مستقيمة؟

قصص ظهور الاختراعات

إذا أمعنت النظر في الخطوط العلوية الموجودة أعلى الترام، ستجد أنها عبارة عن أسلاك تم توصيلها بطريقة متعرجة ذهاباً وإياباً بدلاً من توصيلها بطريقة مستقيمة، والفكرة تكمن بسبب جهاز المنساخ أو المنحنى السلسلي (وهو عبارة عن جهاز يتم وضعه أعلى الترام ليقوم بتجميع الطاقة الكهربائية من خلال اتصاله بالأسلاك العلوية التي تحمل الطاقة الكهربائية، وهو نوع شائع لتجميع الطاقة) ويتم وضعه عند سطح الترام حيث يتعرض الجزء العلوي من المنساخ للتلف تدريجياً بسبب السلك الهوائي ويحتاج إلى تبديله في نهاية المطاف لذلك لا يتم تثبيت السلك بطريقة مستقيمة على طول مسار الترام وإنما يتم تثبيته بطريقة متعرجة حتى تُبلى شرائح المنساخ على طول السلك بالتساوي.

 

2- من الذي تخلص من الملك؟!

قصص ظهور الاختراعات

يظهر ملك القلوب في بطاقات اللعب المزخرفة الفرنسية غريباً نوعاً ما، حيث إنه الملك الوحيد الذي يظهر بدون شارب وأيضاً هو الملك الوحيد الذي يوجد سيف موجه مباشرة ً إلى رأسه، وتوجد عدة فرضيات بشأن هذا الصدد:

  • تشير الفرضية الأولى، وهي تعتبر الفرضية الأصلية، أن ملك القلوب كان ممُسكاً بفأس في يده اليسرى ونتيجة للنسخ السيئ للبطاقات لعدة قرون من قِبل صانعي البطاقات تحول الفأس إلى أن أصبح أشبه بالسيف.
  • وتَزُعم الفرضية الثانية أن ملك القلوب يُشير إلى الملك المضطرب عاطفياً شارل السابع (ملك فرنسا)، حيث وفقاً لما هو سائد في ذلك العصر أن الملك قد أصيب بالجنون وأنه أنهى حياته بنفسه من خلال وضع السيف في رأسه خوفاً من تعرضه للتسمم.
  • ويقول بعض المؤرخين أيضاً أن ملك القلوب يرمُز إلى أجاكس أو آياس العظيم، في حين ترمُز ملكة القلوب إلى هيلين طروادة وهي أجمل سيدة في العالم وكان أجاكس أحد المُتقدمين لخُطبة هيلين، ولكن عندما رفضته قام بإنهاء حياته بنفسه عن طريق سيفه.

 

3- شعار النبالة الملكي للملكة المتحدة

عند وضع القطع النقدية واحد واثنين وخمسة وعشرة وعشرون وخمسون بنساً مع بعضهم البعض فإنهم يُشكلون شعار النبالة الملكي والذي يُعبر عن الدرع بأكمله، بالرغم من ظهور الدرع بأكمله على عملة الجنيه الواحد بطريقة عكسية (مقلوبة) ، إنها فكرة رائعة حقاً، أليس كذلك؟!

 

4- رمز البرطمان المفتوح الموجود على أغلفة مستحضرات التجميل

يوجد رمز برطمان مفتوح على غلاف مستحضرات التجميل وهو يُعبر عن رمز PAO (وهي فترة ما بعد الفتح) أي مدة صلاحية استخدام المنتج بعد فتحه، وعادة ما يوجد داخل الرمز حرف M وهو يعني (الأشهر) حقاً إنها معلومة جديدة ولقد قمت بتجربتها للتو!

 

5- تاج تمثال الحرية

قصص ظهور الاختراعات

شاهدنا جميعاً تمثال الحرية إما على الحقيقة أو في الصور ولكن هل تسائلتم يوماً لماذا توجد سبع أطراف بارزة في تاج التمثال؟ هذه السنابل تُشير إلى المحيطات السبع والقارات السبع في العالم مما يدل على المفهوم العالمي للحرية، وإليكم معلومة أخرى وهي أن وزن كل طرف منها 150 رطل (68 كيلو جرام) بالضبط.

 

6- ما سبب وجود صفحات فارغة في الكتب؟

ربما لاحظ أكثرنا أو بالأخص من هم مهتمون بالقراءة أنه يوجد عدد قليل من الصفحات الفارغة سواء في بداية و/أو في نهاية الكتب، هل تساءلتم لماذا هم هناك؟ الإجابة هي لأن عملية طباعة الكتب تقوم على أوراق كبيرة ولا تتم على أوراق صغيرة كما تظهر لنا في الشكل النهائي للكتاب، وعندما لا يكون هناك المزيد من المحتوى لملء هذه الصفحات فإنها تُترك فارغة، وفي بعض الأحيان يتدارك المؤلف هذا الخطأ فيقوم بكتابة “ملاحظات” أو يترك أي علامة أخرى حتى لا يعتقد القراء أنها مجرد خطأ في النشر.

 

7- ما سر وجود ألوان في معجون الأسنان التقليدي؟

قصص ظهور الاختراعات

يتعجب الكثير منا من الألوان الموجودة في معجون الأسنان التقليدي وغالباً ما تكون بالأبيض والأزرق والأحمر، ولكن ما سرهم؟

  • اللون الأبيض وهو يُشير إلى الفلوريد وهو العنصر الأكثر قيمة في معجون الأسنان لأنه يحتوي على مواد تبييض وإزالة الترسبات بالأسنان.
  • اللون الأزرق (الأخضر) هو عبارة عن هلام مائي يحتوى على مضادات للميكروبات.
  • اللون الأحمر (وتم إضافته مؤخراً) وهو يحتوي على بعض العناصر الهامة لصحة اللثة.

في الواقع تقسيم معجون الأسنان لهذه الألوان ليس ضرورياً ولا يؤثر على فعاليته. إنها مجرد إستراتيجية تسويقية ذكية!

 

شاهد أيضاً: القصص الحقيقية لظهور 6 اختراعات نستخدمها في حياتنا يومياً

 

ما رأيكم في هذه المعلومات؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *