10 اختراعات رائعة ذات مميزات مستقبلية والتي تجعلنا نرغب في اقتنائها لتسهيل أمور حياتنا

يعمل المصممون والمخترعون بدأب متواصل لاختراع كل ما هو جديد ولابتكار أشياء تساعدنا لجعل حياتنا أسهل، ولقد قمنا بتجميع بعض من هذه الأدوات التي من شأنها أن تجعل حياتك أسهل وتنقذك في مواقف معينة مثل بطاقة المصباح التي سوف نتعرف عليها، أو مثل جهاز عرض العلامات لسائقي الدراجات الذي سيلقى ترحيباً من سائقي الدراجات، فقط تابع القراءة واستعد لحياة أسهل.

 

1- القابس الكهربائي سهل الاستخدام

اختراعات مدهشة

لا يبدو هذا القابس جميلاً وأنيقاً فقط بل إنه سهل الاستخدام أيضاً، حيث إنه مُزوّد بثقب في المنتصف لسهولة فصله عن التيار الكهربائي، وهو مُزوّد أيضاً بضوء حتى يُذ كرك إذا ما نسيت الجهاز موصولاً بالتيار الكهربائي.

 

2- غسالة ملابس مُزوّدة بمساحة إضافية للمزيد من الملابس

ستُقدر هذا الاختراع من تقوم بتعبئة الغسالة بالملابس وتشغيلها ثم تُفاجأ بوجود قطة أخرى لم تقم بوضعها (إنه بالفعل شعور مُتعب للأعصاب) ولكن مع هذه الغسالة المُزوّدة بباب إضافي أعلى الباب الرئيسي سوف تتمكنين من وضع القطع التي تريدينها أثناء تشغيل الغسالة.

 

3- البطاقة المصباح

هذا الاختراع مناسب جداً لمن يُعاني من انقطاع التيار الكهربائي دائماً وفي أوقات غير مناسبة وبالأخص عندما لا يتوافر مصدر آخر للإضاءة، كل ما عليك فعله هو وضع شكل اللمبة في الوضع الرأسي (زاوية ?90) حتى تحصل على الإضاءة. والجدير بالذكر أنه يُمكن الاحتفاظ بهذه البطاقة في جيبك أو في محفظتك لصغر حجمها!

 

4- ماسك البصل

اختراعات مدهشة

يُمكنِك تثبيت البصل بكل سهولة دون الخوف من انزلاقه أثناء التقطيع وأيضاً حماية أصابعك من الإصابة عن طريق هذه الأداة. إنها أداة عبقرية حقاً.

 

5- أداة فريدة من نوعها لأولئك الذين يفقدون الأشياء دائماً

إنه حُلم بالتأكيد؟! حلَّت هذه الأداة الكثير من المشاكل التي تتعلق بفقدان الأشياء، أعرف أن فقدان بعض الأشياء هو أمر بسيط ولكنه يُسبب الكثير من التوتر وفقدان الأعصاب وخاصة إذا كنت في عجلة عن أمرك. كل ما عليك فعله هو وضع هذه الأداة والتي تُسمى “الجني” على المفاتيح أو المحفظة وتقوم بتحميل التطبيق الخاص بها وعندما تفقد على سبيل المثال المفاتيح، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وعمل مسح للمكان حتى ترى علامة على شكل (+) مكان الشيء المفقود.

 

6- جهاز عرض العلامات لسائقي الدراجات

قام المصمم الاذربيجاني ألنور بباييف بوضع الفكر الأولية لما عُرف بعد ذلك بجهاز العرض Cyclee والذي يتم وضعه وراء المقعد ويسمح لسائقي الدراجات الأخرى معرفة التحركات التالية للسائقين وتُضيء العلامات تلقائياً وفقاً لتحركات راكب الدراجة، وتظهر أكثر في الظلام.

 

7- منبه يقوم بعمل فنجان من القهوة في الصباح!

اختراعات مدهشة

يا للروعة! ما أجمل أن تستيقظ في الصباح وتجد فنجاناً من القهوة المصنوع للتو. سيُقدر هذا الاختراع محبو القهوة وخاصة في الصباح. لقد قام باختراع هذا الجهاز العبقري المُصمم جوش رينوف وهو عبارة عن جهاز تحضير القهوة وساعة منبه في ذات الوقت.

 

8- ملعقة ميزان

هذه الأداة مناسبة لمن يُعاني من متاعب في تحديد وقياس الكميات المناسبة من المكونات بمجرد النظر، ويعتبر هذا الميزان دقيق جداً ويصل مقدار ما يمكن وزنه باستخدامه إلى 300 جرام.

 

9- ملعقة مع مشبك

اختراعات مدهشة

لن تغرق ملعقتك في الكوب بعد الآن مع هذه الفكرة العبقرية.

 

10- لوحة مفاتيح محمولة لهاتفك الذكي

بالرغم من أن هذا الجهاز ليس جديداً ولكن من المهم أن يتم ذكره لأنه مفيد في حالة إذا كنت تنوي كتابة الوثائق أو تصفح شبكة الإنترنت.

 

شاهد أيضاً: 10 اختراعات وابتكارات ذكية سوف تجعلك ترغب في الحصول عليها لتسهيل أمورك الحياتية

ما رأيك بهذه الاختراعات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *