بالصور: 10 اختراعات ذكية ومذهلة ليتها كانت موجودة من زمان

 

 

نسمع كل يوم تقريباً عن اختراع جديد وابتكار لم نراه من قبل في حياتنا. هذا شيئ جميل جداً حيث إن الأشخاص المبتكرون لا يدخرون جهداً في البحث عن طُرُق جديدة لتسهيل حياتنا عن طريق أفكارهم الفذة والتي تأتي لإنقاذنا من مشاكلنا التي نتعرض لها بسبب عدم وجود مثل هذا الابتكار. ولذلك يجب أن نشجع الأشخاص الذين يفكرون في حلول لمشاكلنا اليومية والحياتية التي تتعبنا وترهقنا، ويجب أن نوليهم الدعم الكافي الذي يساعدهم على إخراج أفضل ما لديهم من أفكار وابتكارات. ولحُسن الحظ فإننا نعيش في عالم كقرية صغيرة بعد انتشار الانترنت والمواقع الإليكترونية حيث إنه ما أن تظهر فكرة ما في أي بقعة من بقاع الأرض تنتشر في العالم أجمع بمجرد ضغطة زر على الإنترنت ونبدأ في الاستفادة من أفكار غيرنا ويستفيد الآخرون من أفكارنا فهي عملية تبادل منفعة. وسوف تجدون بالأسفل بعضاً من الابتكارات والاختراعات التي سوف تسهل الكثير من أمور حياتنا التي طالما أرقتنا وأجهدتنا.

 

 

1- إذا كنت ترغب في وضع قطعة واحة للملح والفلفل فهذا الاختراع لك حيث أنه يوجد جانبين لهذه القطعة يمكنك وضع شيئ مختلف في كل جهة وضغط الزر لكي تنزل المحتويات من الناحية التي ترغب بها.

 

2- هذا الاختراع سيحبه مدمنو الهواتف الجوالة حيث إنهم أكثر الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم توافر مكان مناسب لوضع الجوال أثناء شحنه في بعض الأماكن العامة مثلاً. لكن مع هذا الابتكار سوف تتمكن من حمل الجوال عليه باستخدام أي منفذ للكهرباء.

 

3- لم ننسى ربات البيوت بالطبع حيث إن من مشاكلهم هي أن بعض الأواني لا تكون مهيئة لصب السوائل منها. لكن مع هذه الأداة البسيطة التي يمكن تثبيتها على طرف الواني سوف تُحل هذه المشكلة.

 

4- وهذا الابتكار أيضاً مخصص للمطبخ لكي تستطيعي تسخين أكثر من صنية واحدة في نفس الوقت حتى إن كان حجم فرنك صغيراً.

 

5- كم من مرة واجهت أنت أو أحد أقرباءك مشكلة صعوبة تحديد الوريد عندد أخذ حقنة وريدية سواء لأخذ عينة دم أو لإعطاء أي محلول للدم! مع هذا الاختراع سوف تسهل هذه المهمة بشكل كبير جداً حيث سوف تظهر الأوردة تحت الجلدد ليسهل إدخال الحقنة في المكان الصحيح.

 

6- لأن الإنسانية هي جزء لا يتجزأ من أي حضارة فهذا الاختراع هو لكي تحمي حيوانك الأليف من المطر إذا كنت تمشي معه في الشارع.

 

7- ما أروع هذه الابتكار الذي هو عبارة عن شماعات لحمل الملابس يتم تثبيتها على سقف الدولاب باستخدام مغاطيس قوي. سوف تساعدك هذه الفكرة على التحكم في مساحة دولابك ومحتوياته بأفضل ما يكون.

 

8- بما أن الأجهزة الكهربائية قد حلت محل الكثير من الطُرُق اليدوية فغلاية البيض الكهربائية هذه قد أتت لتحل محل الطريقة التقليدية لغلي البيض على النار.

 

9- لمزيد من الرفاهية ولعاشقي التكنولوجيا والكسل، هذا الاختراع هو عبارة عن محمص للعيش “توستر” يمكن حمله ويختلف عن الجهاز التقليدي الذي تعودنا عليه.

 

10- لا تجهدي نفسك بعد الآن في تقطيع البطيخ والشمام مع هذه الآلة الثورية التي ستجعلك قادرة على تقطيع البطيخ في ثوانٍ معدودة.

 

أي اختراع قد لفت نظرك أكثر من غيره؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.