10 حقائق مذهلة عن النقود والأوراق المالية لا يعرفها معظم الناس

 

 

إنك بالطبع تحمل بعضاً من المال في محفظتك وتحتفظ بالبعض الآخر في البنك أو في أي مكان لحفظهم، ولكن أنت بالفعل تجهل الكثير من الحقائق حول المال! وبما أنك تقضي حياتك بأكملها بحثاً عن المال لسد احتياجات الحياة المختلفة فيجب أن تعرف هذه الحقائق العشر المذهلة عن الدولار والسنت وربما صراف البنك نفسه لا يعرف هذه المعلومات!

 

 

1- تُصنع الأوراق النقدية من القطن وليس من الورق

 

قد يكون القول المأثور “المال لا ينمو على الشجر” خطأ، لأن الأوراق النقدية تُصنع من القطن وألياف الكتان، وكان يتم حياكة الأوراق المالية في عهد بن فرانكلين بالإبرة والخيط لأنها كانت مصنوعة من القماش.

 

 

2- اعتاد البشر في وقت مبكر استخدام الدم وبراز الخفافيش بمثابة المال

استخدمت الحضارات القديمة العديد من السلع الأخرى كعملة وذلك قبل اختراع الأوراق المالية وتتضمن السلع الآتي: الحيوانات والصدف والدم وبراز الخفافيش. تخيل الاحتفاظ بهذه الأشياء في محفظتك!

 

 

3- جاءت الفكرة الأولى لاختراع ماكينة الصراف الآلي (ATM) في حوض الاستحمام

 

تخيل المخترع جون شيفرد بارون ماكينة الصراف الآلي الأولى بينما كان في حوض الاستحمام وذلك خلال فترة الستينات، وكان لا يوجد هناك أي رسوم إضافية لاستخدام الصراف الآلي، إلا إنه في الوقت الحالي لو استطاعوا تثبيت ماكينة الصراف الآلي في أحواض الاستحمام لفعلوا بسبب تحصيلهم رسوم استخدامها ومن ثم يحقق ذلك مزيد من الربح لهم!

 

 

4- توجد آثار فيروس الأنفلونزا … والكوكايين على الأوراق النقدية

 

إذا كنت تعتقد أن مقعد المرحاض أقذر شيئ، فهذه المعلومة خاطئة لأن الأوراق النقدية قد تكون أقذر! يُمكن أن تحمل الأوراق النقدية فيروس الأنفلونزا لأكثر من أسبوعين، إذا لم يكن هذا مخيفاً لك بالقدر الكافي، فإليك المعلومة الأسوأ وهي أنه أتضح أن 90% من الأوراق النقدية المتداولة بالولايات المتحدة تحتوي على آثار الكوكايين، لذلك يجب أن تغسل يديك دائماً بعد لمس المال.

 

 

5- عدد بطاقات الائتمان أكثر من التعداد السكاني الموجود بالولايات المتحدة

 

إذا كنت لا تملك بطاقة الائتمان فإنك بالطبع تعرف شخصاً ما يمتلك واحدة أو أكثر. فقد أُثبت الإحصائيات أن 175 مليون مواطن أمريكي يمتلكون بطاقات ائتمان، وكل شخص يمتلك في المتوسط خمس بطاقات، ويعتبر هذا الرقم أكبر من نصف سكان الولايات المتحدة الحالي، وإذا قمنا بضرب 175 مليون في خمسة سنكتشف أن عدد بطاقات الائتمان أكبر من العدد الفعلي للمواطنين.

 

 

6- تتم طباعة أوراق المال الخاصة بلعبة مونوبولي (لعبة أشبه ببنك الحظ) سنوياً أكثر من المال الحقيقي

 

في حين تقوم الولايات المتحدة بطباعة 974 مليون دولار من الأوراق النقدية سنوياً، فإن باركر برازر يقوم بطباعة 30 مليار دولار من الأوراق النقدية الخاصة بلعبة مونوبولي.

 

 

7- متوسط عمر معظم الأوراق النقدية في الولايات المتحدة تحت ثماني سنوات

 

عندما قال (بي جيه أورورك) “من الأفضل أن تنفق المال كأنه لا يوجد غد” فقد كانت له وجهة نظر جيدة، على الأقل بالنسبة للأوراق النقدية الفعلية، فمتوسط أعمار بعض الأوراق النقدية بالولايات المتحدة أقل من ست سنوات للورقة النقدية من فئة 1 دولار، وأربع سنوات للورقة النقدية من فئة 5 دولارات أو 10 دولارات، وثماني سنوات للورقة النقدية من فئة 20 دولار، وأقل من أربع سنوات للورقة النقدية من فئة 50 دولار، وهذا يعني أن الأوراق النقدية لديها مدة أقصر من معظم الحيوانات الأليفة الخاص بك.

 

 

8- يوجد الكثير من المال الخاص بالولايات المتحدة خارج البلاد

 

اعتباراً من يونيو 2015 كان هناك ما يقرب من 1.37 تريليون دولار متداولة، فإذا كنت تتساءل أين ذهب ذلك المال في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه يجب أن تلقي النظر إلى خارج الحدود لتعلم الإجابة، حيث يبدوا أن ثلثي العملات موجودة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

9- الأميركيون غارقون في دفع الفوائد طوال حياتهم

 

على الرغم من أن أسعار الفائدة في أدنى مستوى على الإطلاق، ولكن لا يزال الأميركيون يدفعون ثمن ذلك وقتاً كبيراً. فالشخص الأميركي العادي يدفع 600،000 دولار كفائدة على مدار عمره. أعتقد أنه من الأفضل أن يبدأوا في الادخار.

 

 

10- سيوفر استبدال الأوراق النقدية بالعملات المعدنية الكثير من الدولارات للولايات المتحدة الأمريكية

 

إذا كنت ما زلت تحب أوراق الدولار كعملة مفضلة لك، فأعتقد أنه قد حان الوقت لإعادة التفكير في ذلك، حيث إذا قامت الولايات المتحدة باستبدال الأوراق النقدية بالعملات المعدنية، فسيعود هذا بالوفر وسيتم ادخار ما يقرب من 5.5 مليار دولار بعد 30 عاماً، هذه خطة جديرة يجب أن تُعمم.

 

ما رأيك بهذه المعلومات الجديدة؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.