بالصور: 10 شعارات إعلانية بتصميمات إبداعية يجب أن تركز فيها لتفهمها

 

 

تطورت أفكار الدعاية والإعلان في السنوات الماضية بشكل كبير جداً وأصبحت لا تعتمد على الطُرُق التقليدية للإعلان عن المنتجات بمجرد المؤثرات البصرية المعروفة بل دخل في الأمر أمور كثيرة إبداعية أخرى جعلت من عملية توصيل الفكرة للمتلقي مر سلسل للغاية ويتسلل إلى عقل المتلقي بهدوء وبإقناع بطُرُق ذكية. وربما تلاحظ أنه بالفعل قد تحولت الإعلانات على الإنترنت بشكل مخصص من مجرد كونها ترويج لمنتج معين إلى فكرة إبهار المتلقي والشخص المُستهدف من الإعلان، فالأمر أصبح يتطلب مهارات إبداعية كبيرة وغير عادية. وهذه بعض الإعلانات الإبداعية التي قام بعض المصممون بتصميمها عن طريق إدخال عنصر الرمزية في التصميم.

 

1- هذا التصميم الذي يمثل موقع للبنات تم تصميم شعاره ليبدو في شكل مؤشر الفأرة وفي نفس الوقت رمز أنثى مثل الرموز التي نجدها على أبواب الحمامات العامة.

 

2- هذا المُنتج الذي يُسمى Eleven Music نجد أنه يوجد شكل أزرار البيانو وبينها الرقم 11 لترمز إلى الرقم والآلة الموسيقية في نفس الوقت.

 

3- هذا التصميم يخص طعام القطط وتم رسم التصميم على شكل قطة لكن تبدو من الخلف كأنها شوكة طعام.

 

4- هذا التصميم الخاص بمبادرة لأطفال إفريقيا تحمل إبداعاً غير تقليدي حيث تم رسم قارة إفريقيا في الفراغ الأبيض لكن الحدود يظهر من خلالها شكل أم وطفل.

 

5- ولا يختلف هذا التصميم كثيراً حيث إنه يُعلن عن رحلة سفاري لأفريقيا وتم رسم فيل والفراغ بين أقدامه يرسم شكل قارة إفريقيا.

 

6- هذا ليس بشعار شركة كوكاكولا فحسب، بل إنك يمكنك أن تجد في الفراغ المحدد هذا شكل علم الدنمارك.

 

7- وهذا الشعار المذهل أيضاً الذي يحمل كلمة 90% لكن تم تصميمه لكي يدل على 90 و % في نفس الشعار.

 

8- بيت الدولفين. هذا الشعار قد يبدو عادياً لكن عند التمعن في الفراغ الموجود في المربع الأسود سوف تجد أنه يمثل ظهر الدولفين.

 

9- أما هذا فهو شعار لعيادة بيطرية ويمكنك ملاحظة أنه توجد رسمة كلب بداخله قطة بداخلها أرنب في نفس المجسم.

 

10- وهذا الشعار أيضاً لكلمة Eat يمكنك أن تلاحظ وجود رمز ملعقة بين الحرفين الأولين في هذه الكلمة.

 

ما رأيك بهذا الإبداع؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.