طريقة مذهلة لعلاج ألم الأسنان في المنزل ونتيجته سوف تظهر خلال ثوانٍ في الغالب

 

 

تعتبر أسناننا صغيرة مقارنة بحجم أجسامنا وما يحتويه من أجهزة ولكن بالرغم من صغر حجمها فإن وجع الأسنان لا يُحتَمل وكذلك الوجع الموجود في الفك وحول الأسنان، وقد يصل في بعض الأحيان إلى ألم حاد. وبالإضافة إلى تسوس الأسنان فإنه توجد أسباب عديدة لألام الأسنان مثل الغذاء العالق بين الأسنان ومرض اللثة والحشوات المكسورة والكثير من المسببات الأخرى.

ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى تشخيص أنفسهم بأنفسهم ولكنها فكرة غير جيدة ومن الأفضل التشاور مع طبيب محترف، حيث يمكن الحصول على فحص أكثر دقة وبالتالي سيعطيك العلاج المناسب، لذلك يجب عليك الاتصال بطبيب الأسنان إذا استمر وجع الأسنان لأكثر من يوم واحد، ويجب علاج المشكلات في أسرع وقت ممكن حتى لا تحصل العدوى.

بينما تنتظر حتى ميعاد الذهاب إلى طبيب الأسنان يجب أن تتجنب المثيرات التي قد تزيد من آلامك مثل الاطعمة الساخنة والباردة والمضغ في المناطق المتضررة، وهناك أيضاً بعض العلاجات الطبيعية التي يُمكنك تجربتها للمساعدة في تخفيف الألم.

 

 

ألام الأسنان ليست بالأمر الهين لذلك يجب علاجها فوراً

 

إذا دام ألم الأسنان لأكثر من يوم أو يومين فإنه قد حان الوقت للتوجه إلى طبيب الأسنان ليستطيع التعرف على سبب الألم، والطبيب فقط هو من يستطيع معرفة السبب الرئيسي للألم من خلال الفحص الدقيق.

 

 

إذا كنت لأي ظرف ما لا تستطيع الذهاب إلى طبيب الأسنان فيجب عليك محاولة الآتي:

يقول الدكتور جوش أكس في فيديو على اليوتيوب بعنوان “كيفية علاج ألم الأسنان بطريقة سريعة” إن أفضل الزيوت العطرية الخام هو زيت القرنفل، حيث يعتبر القرنفل في المراتب الأولى كأعلى عشب مضاد للأكسدة في العالم. وبمسح قطرة واحدة منه على المنطقة المصابة قد يفي بالغرض.

 

 

ولكن دعنا نواجه الحقيقية، من الذي لديه زيت القرنفل العطري في الخزانة الطبية الخاصة به؟!

يعتبر زيت القرنفل العطري ليس مضاد للفطريات فحسب، ولكنه مضاد للميكروبات ومطهر ومضاد للفيروسات، بل أنه أيضاً يعمل كمنشط جنسي. وعلى الرغم من أنه يعتبر استخدامه أكثر فعالية لألام الأسنان، ولكن معظمنا لا يمتلك زجاجه منه في المنزل، والخبر السار هو أنه يمكنك الخروج وشراء مسحوق القرنفل كبديل.

 

 

الخطوة التالية هي مزج مسحوق القرنفل مع بعض من زيت جوز الهند

هذا الخليط وحده سيعمل على تخفيف الآلام بشكل جيد، والآن لديك علاج مثل المعجون والذي يُمكن وضعه بكل سهولة، ويُفضل بعض الأشخاص طحن القرنفل ويُفضل البعض الآخر وضع القرنفل كاملاً في أفواههم، والشيء المهم هو وصول الزيوت إلى المنطقة المؤلمة.

 

 

وإذا رغبت، يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح والفلفل إلى المزيج

يعتبر الملح بمثابة كاشط ويعمل على إزالة بقع الأسنان، ويعمل على نضارة ولمعان الأسنان أيضاً كما أنه يحتوي على الفلورايد، وتكمن فائدة الفلفل الأسود ليس فقط للمساعدة في تخفيف ألام الأسنان إلا إنه مكافح جيد لتسوس الأسنان.

 

 

يُمكن إضافة بعض قطرات الماء إلى المزيج لوضعه بسهولة

 

سيكون المزيج مائل للسيولة بالفعل بسبب زيت جوز الهند ولكن الماء سيساعد على مزجها بشكل جيد، وتذكر أن تتركه لبضع دقائق.

 

الخطوة التالية هي استخدام فرشاة الأسنان لوضع الخليط

قم بفرك الفرشاة بلطف على المنطقة المؤلمة، والسماح لمكونات الخليط لتصل إلى اللثة. قد يكون للمزيج طعم غريب ولكنك لن تمانع من تجربته مرة واحدة ليهدأ الألم.

 

إذا استمر الألم يرجي تكرار وضع المزيج ثلاث مرات في اليوم

 

يُرجى ملاحظة أن هذا المزيج يعتبر حلاً مؤقتاً للألم ولكن في حالة ألم الأسنان القوي، من الأفضل زيارة طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن.

 

هل كنت تعرف هذه الطريقة المنزلية لعلاج آلام الأسنان؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.