8 أخطاء نرتكبها عند استخدام مزيلات العَرَق والتي قد تضرنا أو تضعف من تأثيرها

نعاني جميعاً في فصل الصيف من شدة الحرارة وأشعة الشمس القوية والرطوبة التي لا مفر منها، وخلال هذه الأوقات يكون الاستحمام بالماء البارد والمشروبات الثلجية المنعشة ومزيلات العرق هي خير رفيق.
ولكن لا تزال هناك بعض المعلومات الخاطئة المتداولة حول مزيلات العرق وتوجد بعض التساؤلات أيضاً عن ما هية المواد المصنعة منها؟ وكيفية استخدامها؟ وما هو أفضل وقت لاستخدامها؟ وما هي تأثيراتها عليك؟

يعطي القليل منا اهتمامه لقراءة التعليمات والإرشادات المُدونة على المنتج لاعتباره منتج بسيط وبديهي بخلاف ما نفعله مع منتجات أخرى، ولا نعلم أن استخدامه بشكل خاطئ قد يكون له تأثيرات سلبية في المستقبل.
لذلك قبل وضع مزيل العرق تحت الإبط يجب أن تعطي لنفسك بعض الوقت وتقرأ هذه الحقائق والتي يجب على كل شخص معرفتها حتى ينعم بفصل صيف رائع وأن تكون رائحتك ذكية طوال الوقت.

اتضح أن لدى جميع الأشخاص عادات خاطئة فيما يتعلق بمزيل العرق وسوف نحاول أن نصححها معكم.

 

1- لا تعتقد أبداً أن مزيل العرق يُغنى عن الاستحمام. شئنا أم أبينا فإنه يجب أن تستحم، حيث أن مزيل العرق يساعد فقط في التخلص من رائحة الجسم، ولكن الاستحمام يقضي على الرائحة تماماً بالإضافة إلى الناحية الخاصة بالنظافة والتطهير.

 

2- في البداية، يجب أن يتم وضع مزيل العرق مباشرةً بعد الخروج من الحمام، حيث يجب عليك أولاً أن تقوم بتجفيف الرطوبة الزائدة في منطقة الإبطين قبل وضع مزيل العرق على بشرتك.

 

3- لا يجب وضعه مزيل العرق مرة واحدة فقط، بل يجب أن نتعامل مع مزيل العرق كما نتعامل مع واقي الشمس أو الماكياج، فإنه يجب وضعه من حين لآخر وخاصة خلال الأيام الحارة للغاية، لذلك يجب أن تحتفظ به دائماً معك أينما ذهبت.

 

4- إذا كنت تعتقد أنك لست في حاجة لمزيل العرق فربما أنت مخطئ. فمعظم الناس يعرقون بشكل يحتاج لاستخدام مزيل العرق، ولكن إذا كنت تريد الامتناع عن وضعه فيجب أن تطمئن من حين لآخر بأنه لا توجد رائحة، ويجب أن تسأل الأصدقاء للتحقق من ذلك حتى تكون مطمئناً.

 

5- أحياناً يجب وضع مزيل العرق حتى أثناء النوم، حيث لا يعني كونك ذاهب إلى السرير أنك لن تتعرق! لذلك يجب وضع مزيل العرق قبل الذهاب إلى النوم وخاصة في أشهر الصيف حتى تبقى منتعشاً وجافاً.

 

6- لا يُفضَّل استخدام كميات كبيرة من مزيل العرق، بل يمكنك استخدام كمية قليلة منه ثم إعادة وضعه عند الحاجة حيث إن هذا أفضل بكثير من وضع كمية كبيرة منه مرة واحدة، وفي الواقع يعتبر ذلك إسراف كبير جداً.

 

7- مزيل العرق الطبيعي هو الأفضل بالطبع! ابحث وافهم ما هي المكونات التي يمكن أن تكون ضارة لصحتك (من الممكن أن يُسبب مزيل العرق الذي يحتوي على الألمنيوم بعض أنواع السرطان والأمراض الأخرى، وهذا ما أشارت إليه البحوث)، حيث إن شراء مزيل العرق المناسب من الممكن أن يساعد في الحد من تلك المخاطر.

 

8- يُمكنك صناعة مزيل العرق منزلياً كالمحترفين إذا لم تستطع إيجاد مزيل العرق المناسب. صدق أو لا تصدق، فهناك الكثير من الوصفات التي يمكن صناعتها كالمحترفين في المنزل لصناعة مزيل العرق وهي متوفرة بكثرة على شبكة الإنترنت. يجب أن تبحث عن هذه المكونات وتصنع مزيل العرق الخاص بك بنفسك بطريقة صحيحة لتوفر الكثير من المال وتنعم بصحة جيدة.

لا تستخدم أي نوع من مزيلات العرق دون التأكد من صلاحيته لك ويجب أن تستشير طبيبك للتأكد من ملائمته لبشرتك وأنه غير ضار على صحتك.

 

شاهد أيضاً: +10 حيل نسائية ذكية للغاية والتي سوف تسهّل عليكِ الكثير من مهامك الشخصية

 

هل تستخدم نوعاً معيناً لإزالة رائحة العرق؟ اخبرنا به في التعليقات!

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *