9 وصفات لتبييض الأسنان للحصول على ابتسامة مثالية كنجوم هوليوود

 

 

يحلم العديد من الأشخاص بأن تكون لديهم ابتسامة ساحرة وأسنان جميلة وصحية كنجوم هوليوود ولكن قلة منهم فقط من يجرؤ على محاولة التبييض الكيميائي، لذلك قمنا بتجميع 9 من الوصفات التي يُمكن إتباعها للحصول على أسنان ناصعة البياض ومن خلال مواد طبيعية وبالتالي لن تُشكل ضرراً على مينا الأسنان بل وستجعل لثة الأسنان صحية أكثر، فقط كل ما عليك فعله هو قراءة النصائح التالية وإتباع ما هو مناسب بطريقة منتظمة حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

 

 

1- معجون أسنان مبيض من صنع يديك

 

يُمكن صناعة معجون أسنان مُبيض كالمحترفين من خلال خلط 1 ملعقة صغيرة من الكركم مع 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الخام وإضافة من 2-3 قطرات من زيت النعناع. الآن أصبح لديك معجون أسنان كالذي تشتريه ولكن مع فارق أنه مصنوع من مواد طبيعية وبجانب أنه سيُبيض الأسنان فإنه سيعتني بمينا الأسنان وسيُنعش النفس أيضاً.

 

 

2- زيت شجرة الشاي

 

يُمكنك أيضاً وضع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي الخام في نصف كوب من الماء لتحصل على محلول مُخفف، كل ما عليك فعله الآن هو شطف الفم بهذا المحلول بعد تفريش الأسنان، وسترى أسنان بيضاء في غضون بضعة أسابيع، ولتعجيل النتيجة يُمكنك تفريش الأسنان بقطرة من زيت شجرة الشاي مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لا أكثر من ذلك.

 

 

3- معجون الفراولة

 

يُمكن صناعة هذا المعجون من خلال هرس بعد حبات الفراولة الطازجة بملعقة ومزجها بملح بحري ناعم جداً (إن لم تجد ملح ناعم جداً يُمكنك محاولة طحنه في مطحنة القهوة)، ثم قم بوضع المعجون الناتج على فرشاة الأسنان ثم دلّك الأسنان بلطف لبضع دقائق، ثم اشطف فمك جيداً. لا تُكرر هذه العملية إلا مرة كل أسبوعين للحفاظ على مينا الأسنان.

 

 

4- زيت جوز الهند

 

ضع قطرات من زيت جوز الهند على الأسنان واتركها لمدة من 15-20 دقيقة ثم قم بتفريشهم بالمعجون بالطريقة المعتادة.

 

 

5- قناع الفحم

 

اخلط الفحم المجروش بالماء للحصول على ملمس كريمي كالزبادي، ثم أضف الخليط بعناية إلى الأسنان واتركهم لمدة دقيقتين وبعد انقضاء المدة اشطف فمك جيداً، ثم بعد ذلك نظف أسنان بالطريقة المعتادة، قم بتكرار هذه العملية من مرة واحة إلى مرتين أسبوعياً.

 

 

6- قشر الموز

 

يحتوي الجزء الداخلي من قشر الموز على مواد من شأنها أن تُذيب الجير الملتصق بالأسنان، وأيضاً يُساعد على الحفاظ على لون مثالي للأسنان، كل ما عليك عمله هو فرك الجزء الداخلي من قشر الموز على جميع أجزاء الأسنان وانتظر لمدة 5-7 دقائق ثم قم بتفريش الأسنان بالفرشاة واشطف فمك، كرر هذه العملية كلما تريد.

 

 

7- الليمون كغسول للفم

 

يُساعد غسول الفم من الليمون والذي يُمكن صناعته كالمحترفين على تبييض الأسنان تدريجياً والإبقاء على النفس منتعشاً، كل ما عليك فعله هو عصر 3 أجزاء من الليمون وإضافة ملعقة من الملح الناعم جداً ومزجهم مع بعضهم البعض واشطف فمك بهذا الخليط بعد تنظيف أسنانك بالطريقة المعتادة، استخدم هذا الغسول من 2 أو 3 مرات في الأسبوع.
تحذير: لا تستخدم هذا المزيج إذا كان لديك التهابات في الفم.

 

 

8- أوراق الريحان

 

اطحن أوراق الريحان الطازجة حتى تصبح في شكل معجون واستخدمها بانتظام بدلاً من معجون الأسنان العادي لتبييض الأسنان وجعلها أكثر صحة، ويُمكن أيضاً وضعها على الأسنان لمدة 5-10 دقائق قبل تفريش أسنانك كالمعتاد.

 

 

9- الألو فيرا (الصبار)

 

للحصول على الابتسامة الهوليوودية التي تحلم بها، فقط استخدم عصير الصبار الطازج أو قم بشراء بعض الهلام الطبيعي الموجود في نبات الصبار لفرك أسنانك به واستخدم فرشاة الأسنان لتدليك الأسنان بالألو فيرا، ثم اشطف فمك جيداً. يُمكنك عمل هذه الطريقة بعد تفريش الأسنان وبعد بضعة أسابيع ستحصل على ابتسامة مُشرقة وأسنان بيضاء متألقة.

 

أياً من هذه الطرق ستُباشر بتجربتها على أسنانك؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.