6 أسرار خاصة بفيلم Home Alone لم يلاحظها معظمنا من قبل

 

 

يعتبر فيلم Home Alone “وحدي بالمنزل” من الأفلام الكوميدية التي لا تحتاج إلى مقدمة خاصة فهو معروف لدى معظمنا. وقد ترك هذا الفيلم لدى اغلبنا الحاجة إلى مشاهدته في كل ذكرى سنوية لليلة رأس السنة الميلادية، فلا يكاد يخلو رأس السنة الميلادية في أي عام من عرض هذا الفيلم لنشاهد هذا الطفل المبدع “كيفن” ورؤية كلا من المجرمين اللذين لا يستطيعان منافسته في الذكاء مطلقاً. وتم إدراج هذا الفيلم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لما يحتويه من أحداث مهمة.

 

1- الصورة التي حملها “كيفين” لصديقة “باز” (شقيق “كيفن”) لم تكن في الواقع لفتاة ولكن هي صورة ابن المدير الفني للفيلم، تم تصويره في شكل بنت لكي يلائم دوره في الفيلم حيث لم يرد المخرج بأن يسبب أي إحراج لأي فتاة مراهقة عن طريق استخدام صورتها كبنت قبيحة، فقام بوضع صورة هذا الفتى لتظهر كأنها صورة بنت.

 

2- يعتقد بعض الناس أن ملك موسيقى الروك “إلفيس بريسلي” كان موجوداً في هذا الفيلم حيث يرون أن الشخص ذو اللحية الكثيفة خلف أم “كيفين” ليس سوى إلفيس “بريسلي شخصياً”

 

3- لجعل هذا الفيلم يبدو واقعيا أكثر، أراد جو بيسكي أن يجعل ماكولاي كالكن “كيفين” خائفاً منه حقا. ذات مرة قام بيسكي بجرح الممثل الطفل بالصدفة، وقد حدث ذلك أثناء تصوير المشهد حيث كان المجرمان يعلقان “كيفين” على الشماعة، وتقول شخصية بيسكي في هذا المشهد “سوف أقوم بعض كل إصبع من هذه الأصابع مرة واحدة” وقام الممثل بالفعل بعض أصابع ماكولاي وأصابه بنزف دم من إصبعه.

 

4- إن الفيلم الذي كان يشاهده “كيفن” Angels With Filthy Souls لم يكن فيلماً حقيقياً، ولكنه كان عبارة عن مشهد قصير من فيلم عصابات تم انتاجه خصيصاً لفيلم Home alone ليتم استخدامه في الفيلم.

 

5- العنكبوت الذئبي الذي زحف على وجه “مارف” كان حقيقياً، ولتجنب إخافة العنكبوت قام الممثل دانيال ستيرن بمحاكاة تعبيرات الصرخة المرعبة وتم إضافة هذا الصوت بعد ذلك.

 

6- تم تصوير اغلب مشاهد الفيلم في مدينة شيكاغو، وما تم تصويره كمطار في باريس هو في الأساس مطار شيكاغو أوهير الدولي. كما أن مقاعد درجة رجال الاعمال الفاخرة كانت في الواقع مخصصة لطاقم فريق كرة السلة لمدرسة محلية. في حين أن حمام السباحة الخاص بالمدرسة تم تجهيزه لكي يتم استخدامه في المشهد حينما كان يجري “كيفن” في الطابق السفلي المغمور بالمياه في منزله.

 

أعتقد أن معظمكم لم يكن يعلم هذه الأسرار من قبل، أليس كذلك؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.