5 طُرُق بسيطة لتحصلي على غمازات بشكل طبيعي ودون تدخل طبي

 

 

هل سبق لكِ أن أُعجبتِ بابتسامة فتاة لديها غمازات وتمنىتِ أن تمتلكي غمازات مثلها؟! نحن نحب المشاهير الذين لديهم غمازات لأن الغمازات تضفي على الوجه وعلى الابتسامة سحراً خاصاً لا يستطيع أحد مقاومته، فمن منا لا يحب ابتسامة مشاهير هوليود الذين لديهم هذا الشيئ الجميل على وجوههم؟! لذلك دعونا نواجه الأمر وهو أن الفتيات ذات الغمازات الواضحة تكون لهن ميزة إضافية دون البقية من ناحية سحر وجمال الابتسامة، لذلك السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو كيف يُمكنني الحصول على غمازة إذا لم يكن لدي واحدة؟

 

ما هي الغمازات؟

هل تعلم أن الغمازات (بالمعنى الحرفي) هي عبارة عن تشوه في عضلات الخد، وأن هذه العضلات تمتد لتشكل شق عند الابتسام، وعندما تكون عضلات الوجه في حالة استرخاء فإن هذه الغمازات لا تكون مرئية، وفقط عند الابتسام وسحب العضلات تظهر هذه الغمازات! يعتقد البعض أنها في الطبيعة الوراثية، أي إذا كان أحد الوالدين لديه غمازات فإن هذه الغمازات ستنتقل إلى الطفل تلقائياً ولكن هذا لم يثبت بعد.

 

كيفية الحصول على الغمازات بشكل طبيعي؟

يمكنك الحصول على الغمازات بشكل طبيعي مع بعض التمارين السهلة، فأنتِ لست بحاجة إلى أن تصنعي جرحاً لتحصلي على غمازات كما حلمتي، فبمجرد اتباع هذه التمارين البسيطة بالوجه سترى كيف أصبح لديكِ غمازات بشكل طبيعي إن قمتي بالتمارين بشكل صحيح وكانت بشرتك مهيئة للاستجابة لهذه التمارين.

 

 

1- سحب الخدين للداخل

 

هذه هي أسهل تقنية، حيث كل ما عليكِ فعله هو سحب الخدين للداخل لخلق فجوة (كما هو موضح بالصورة) وتكرار هذه العملية 10 دقائق يومياً، وتدريجياً سترى وجود غمازات بسيطة عند الابتسام.

 

 

2- استخدم قلم رصاص أو قلم عادي للحصول على غمازات ظاهرة

 

إليكِ كيفية عمل ذلك. استخدمي الجزء الخلفي من القلم الرصاص (أو استخدمي لهذه العملية قلم رصاص جديد لم يتم شحذه من قبل) وقومي بالضغط على الخدين لبضع دقائق، وكرري هذه العملية لبضع مرات في اليوم، وستصبح خدودك بها غمازات تدريجياً، ولكن أنصحك بأخذ صورة سيلفي على الفور لأن هذا الشكل لن يستمر طويلاً.

 

 

3- تقنية السبابة

 

هذه هي أكثر تقنية معروفة للحصول على الغمازات. قومي بالضغط على جانبي الخد في المكان الذي تريدين فيه الغمازات باستخدام أصابع السبابة وحافظي على هذا الضغط لمدة خمس دقائق، وارفعي الضغط هذا ثم ابتسمي ومن ثم وضع الإصبع مرة أخرى على الخدين، وقومي بتكرار هذا الأمر حوالي 20 مرة في اليوم، وببطء سترى تشكيل بسيط للغمازات على خديكِ.

 

 

4- رسم هلال بقلم الحواجب

 

قومي بعمل شكل هلال باستخدام قلم الحواجب الغامق وذلك على المنطقة التي تريدين أن تظهر بها الغمازات، ويكون بداية الهلال هو أعلى نقطة في الغمازات التي تريدينها والآخر نحو خدك، وهذا يعطي الانطباع بوجود غمازات عند الابتسام. فإذا كانت لديكِ مناسبة ما فإن هذه الطريقة هي الأسرع للحصول على الغمازات.

 

 

5- اجعلي ابتسامتك عريضة

 

هل لاحظت من قبل أنكِ عندما تبتسمين عن طريق فتح الفم بشكل عريض جداً ظهور الغمازات أو شيء من هذا القبيل؟! يُمكنك محاولة تثبيت هذه الغمازات على وجهك من خلال ممارسة هذه الابتسامة كل يوم. قفي أمام المرآة وابتسمي ابتسامة واسعة، ثم لاحظي وجود الغمازات بشكل بسيط، وقد تجدي أن هذه العملية غير مجدية تماماً في البداية، ولكن تدريجياً ستدركين أن الابتسامة العريضة من شأنها أن تجعل تلك العضلات الموجودة في زوايا فمك تمتد وتُشكل الغمازات. هذه نصيحة مهمة حول كيفية الحصول على الغمازات.

 

هذه هي بعض من أسهل الطرق والتدريبات على كيفية الحصول على الغمازات بسرعة وبطرق طبيعية دون جراحة. يمكنك تجربتها اليوم!

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.