وصفة سحرية لعلاج تشقق القدمين في أسبوع واحد فقط

 

 

كيف يُمكنك أن تخفي تشقق كعبيك؟! هل تساءلتِ يوماً كيف يُمكن علاج الكعب المتشقق في المنزل؟! ننفق الكثير من المال على الوجه وعلى والجلد وللعناية بالشعر أيضاً، ولكن نهمل ونغفل أقدامنا التي تحملنا والتي نسير عليها طوال اليوم وبالتالي تتعرض للتشقق ولجمع الأوساخ وتبدو في حالة مزرية. وكم من مرة أهدرتِ وقتكِ ومالكِ في صالونات التجميل لعلاج الكعوب المتشققة؟! حسناً ابدأي في نسيان هذه الأمور لأنكِ على وشك تعلم طريقة منزلية غير مكلفة لعلاج تشقق القدمين.

نقترح عليكِ هذه الطريقة الرائعة التي يُمكن تنفيذها كالمحترفين لعلاج الكعوب المتشققة في أسبوع واحد بالضبط. وأنا متأكد أن هذا خبر سعيد تنتظره الكثير من السيدات لترتدي أي حذاء مُفضل لها دون الشعور بالحرج بسبب تشقق قدميها. كل ما تحتاجين إليه هو بعض المكونات الأساسية الموجودة في المطبخ لتحصلي على كعوب كالحرير.

 

كيفية علاج الكعب المتشقق في المنزل؟

 

1- استخدمي مِبرد القدمين العادي (الحجر) وقومي بفرك كعبك. هذه الخطوة من شأنها أن تُساعد على تقشير الجلد الميت والموجود على الطبقة السطحية.

 

2- الآن كل ما عليكِ فعله هو استخدام شريحة من الليمون وفرك الكعب المتشقق، فيُعتبر الليمون مطهر طبيعي وأيضاً الأحماض الطبيعية الموجودة به تجعله مُقشِّر قوي، واتركي عصارة الليمون على القدمين لمدة 5 دقائق لتتشربها البشرة.

 

3- الخطوة التالية هي نقع القدمين في دلو به من 3 إلى 4 أكواب من الماء الدافئ، ثم وضع بعض “الشاور جيل” في الدلو وإضافة 2-3 ملعقة كبيرة من الخل.

 

4- انقعي قدميكِ في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة، فالحموضة العالية الموجودة في الخل تجعله مثالي لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ العالقة بالقدم.

 

5- الخطوة التالية هي أخذ بعض “الشاور جيل” ووضعه على فرشاة التنظيف الخاصة بالقدمين (أو فرشاة الأسنان ولكن يجب أن تكون مُخصصة لهذه العملية فقط) وفرك قدميكِ لمدة 5 دقائق، سيقوم الشاور جيل بتطهير قدميك وإزالة الأوساخ والعرق.

 

6- قومي بشطف قدميك جيداً تحت مياه جارية وتجفيفها بعد ذلك بمنشفة.

 

7- الآن قومي بتدليك قدميكِ بمبرد معدني (المخصص للقدمين) وستلاحظين خروج الجلد الميت من قدميكِ بسهولة.

 

8- قومي بتدفئة كريم بورولين قليلاً (كريم مرطب للبشرة الجافة وللجلد عموماً) وضعي كمية منه على المنطقة المتشققة.

 

9- قومي على الفور بلف قدميك باستخدام مشمّع بلاستيكي المخصص للقدمين أو حتى كيس بلاستيكي عادي.

 

10- ارتدي الجوارب بعد ذلك لمدة يوم كامل، وفي العموم يجب أن ترتدي الجوارب لتحافظي على قدميكِ باستمرار.

 

11- في الصباح، ستلاحظين أن قدميك أصبحتا ناعمتين وأن التشققات قد قلت بشكل ملحوظ.

 

داومي على هذا الروتين يومياً لمدة أسبوع، وستُفاجئين في نهاية المطاف بمدى نعومة قدميكِ، أنتي الآن لديكِ سر الحصول على قدم ناعمة دون تشقق وبمكونات متاحة في المنزل، واستشيري طبيبك قبل تطبيق هذه الطريقة للتأكد من ملائمتها لكِ.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.