13 حيلة مطبخية رائعة وذكية لكن لا تعرفها جميع النساء

 

 

من المعروف أن المطبخ هو مملكة المرأة، لذلك لا بد لهذه الملكة أن تشعر بالراحة في مملكتها، لذلك جمعنا لكُنّ في هذا المقال مجموعة من الحيّل الرائعة التي سوف تجعلكن كالمحترفين في المطبخ.

 

 

1- كيفية عمل بيض طري مثالي

 

ضع البيض في المقلاة بالطريقة الاعتيادية ولكن بدلاً من وضع زيت نباتي، أضف بعض الماء ثم نضع المقلاة على النار، وبالتالي ستحصل على بيض مع صفار سائل مثالي.

 

 

2- كيفية إزالة الدهون الزائدة من الطعام المطبوخ؟

 

إذا كنتِ قد قمتي بتحضير طعام به دهون زائدة بشكل غير متوقع، فيُمكنك إزالة الدهون بسهولة باستخدام اثنين من مكعبات الثلج ومنشفة ورقية، حيث يُمكنك وضع مكعبات الثلج داخل المنشفة ومسح الجزء العلوي من الطعام. سيكون الثلج في هذه الحالة بمثابة مغناطيس وبذلك سنتخلصين من الدهون العائمة.

 

 

3- استخدام التغليف البلاستيكي كالمحترفين

 

هل يتمزق التغليف البلاستيكي بشكل غير مستوٍ عند محاولة قطعه؟ فقط احتفظي به في الثلاجة مثلما يفعل الطهاة المحترفين، وذلك لأنه عندما يكون التغليف بارداً يكون أفضل ويُمكنك تمزيقه بسهولة.

 

 

4- تقشير الفواكه الحمضية بسهولة

 

ألا يمكنك تقشير البرتقال والليمون أو برتقال ساتسوما بسهولة؟ هل تريدين الحفاظ على حواف المانيكير سليمة عندما تقشرين قشرة الفاكهة السميكة والصعبة؟ كل ما عليك فعله هو وضعهم في الميكروويف لمدة 20 ثانية وسيصبح فصل الثمار الداخلية عن القشور أسهل ما يكون.

 

 

5- تقشير البيض المسلوق بسهولة

 

يُسهل إضافة الصودا أو الخل إلى ماء الغلي من تقشير البيض وذلك لأن هذه المواد تتغلغل داخل القشور وتجعل عملية التقشير أسهل.

 

 

6- كيفية الحصول على السائل الموجود داخل الفواكه الحمضية لآخر قطرة؟

 

يُمكن الحصول على آخر قطرة موجودة داخل الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال من خلال وضعهم داخل الثلاجة أولاً ثم وضعهم بعد ذلك داخل الميكروويف لمدة 15-20 ثانية.

 

 

7- كيفية التعامل مع الجبن الطري وتقليل الفاقد منه أثناء الاستخدام؟

 

يمكنك وضع الجبن في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل البشر مما يجعل الجبن أكثر صلابة ولا يلتصق بالمبشرة، ويكون من السهل أيضاً رشه.

 

 

8- كيفية تقطيع البصل دون دموع؟

 

سيساعد وضع البصل في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل الشروع في التقطيع من أجل التقليل من احتمالية إصابتك بالدموع، لذلك إذا كنتِ تخططين للطهي فقومي بهذه الحيلة لتتجنبي الدموع ولكن إذا أردتِ وضع البصل في السلاطة فلا مجال لطبيق هذه الحيلة لأن البصل سيفقد قرمشته.

 

 

9- طريقة ذكية لسلق المعكرونة

 

يُمكن وضع ملعقة خشبية على إناء سلق المعكرونة بطريقة مهندمة مثل الموضحة في الصورة، حيث يقوم الخشب بمنع الرغوة من الانزلاق خارج الإناء.

 

 

10- كيفية شواء لحم الدجاج بالكامل

 

ضع الدجاج (أو غيرها من الطيور) على الصدر عند الطهي، وذلك لأن الصدر يحتوي على لحم كثير وبالتالي يحتاج حرارة أعلى لطهيه، وعند وضع الدجاج بهذه الطريقة سيكون الأقرب لمصدر الحرارة وبالتالي سيُطهى بشكل أسرع.

 

 

11- استخدام ورق الزبد للكعك

 

إذا لم تتوافر قوالب خاصة للكعك، استخدم ورق الزبد بدلاً من ذلك، فهذا الأسلوب له فائدة إضافية تتمثل في تشكيل الكعك بطريقة عشوائية والتي تبدو أفضل بكثير من الشكل التقليدي المُتعارف عليه.

 

 

12- الطريقة الصحيحة لتسخين المخبوزات

 

عند وضع البيتزا أو المخبوزات الأخرى في الميكروويف لتسخينها، تذكري وضع كوب من الماء في الداخل، حتى تحمي من جفاف المعجنات أكثر من اللازم وتحافظ على قرمشتها.

 

 

13- كيفية إزالة البذور من الخضروات بسرعة؟

 

استخدم ملعقة الآيس كريم لإزالة البذور بسرعة من الخضروات كالقرع، لأنها تكون ذات حواف حادة وبذلك تستطيع التخلص من بذور الخضار بسهولة ويُمكنك أيضاً استخدامه لعمل سلاطة مكونة من شرائح رقيقة.

 

جربي هذه الأفكار في مطبخك وأخبري صديقاتك عنها.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.